نبض السودان:
2024-07-12@07:55:56 GMT

«اوتشا» تكشف عن أخطر دولتين لعمال الإغاثة

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

«اوتشا» تكشف عن أخطر دولتين لعمال الإغاثة

رصد – نبض السودان

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية المعروف باسم (أوتشا) إن السودان وجنوب السودان هما أخطر دول العالم بالنسبة لعمال الإغاثة اليوم.

وقد أظهرت بيانات حديثة، أن نحو ستة من كل عشرة عمال إغاثة توفوا هذا العام لقوا مصرعهم في هذين البلدين.

خلال مؤتمر صحفي في جنيف الجمعة، قال المتحدث باسم أوتشا، يانس لاركيه، إن من بين 71 حالة وفاة لعمال الإغاثة تم تسجيلها حتى الآن هذا العام، توفى 22 منهم في جنوب السودان و19 في السودان، وفقا لقاعدة بيانات أمن عمال الإغاثة، وهي شبكة لجمع البيانات.

ووفقا لاركيه، فإن معظم الضحايا هم من العاملين الإنسانيين المحليين الذين يعملون في الخطوط الأمامية للاستجابة.

وحذر من أن الوضع في السودان “ربما يكون الأزمة الأكثر حرمانا في العالم اليوم”. وقال إن الإغاثة الإنسانية تصل حاليا إلى 3.5 مليون شخص في البلاد، ولكن هناك 18 مليون شخص في حاجة إلى المساعدة، لكن “هناك الكثير من الصعوبات للوصول إليهم بتلك المساعدات”.

وأضاف: “الهجمات على عمال الإغاثة ومرافق الإغاثة هي انتهاكات للقانون الإنساني الدولي، ونصر على وجوب محاسبة مرتكبيها. إن أطراف النزاع، مثل النزاع الذي نشهده في السودان، عليها التزامات باحترام قوانين الحرب دون استثناء”.

وتواجه خطط الاستجابة الإنسانية لكلا البلدين نقصا في التمويل. فقد تم تمويل خطة الاستجابة للسودان بنسبة 32 في المائة فقط، حيث حصلت على 813 مليون دولار من أصل 2.6 مليار دولار كانت مطلوبة.

في حين أن وضع الخطة الخاصة بجنوب السودان أفضل قليلا، حيث وصلت مستويات التمويل إلى 53 بالمائة.

وأشار لاركيه إلى أن حوالي 75 بالمائة من إجمالي التمويل لهاتين الحالتين الإنسانيتين الطارئتين يأتي من ثلاث جهات مانحة، هي الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصندوق المركزي للإغاثة الطارئة التابع للأمم المتحدة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اوتشا أخطر تكشف دولتين عن

إقرأ أيضاً:

المملكة تدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن بـ9 ملايين دولار

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( الأوتشا) -عبر الاتصال المرئي- مذكرة دعم مالي بقيمة 9 ملايين دولار أمريكي؛ لدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن.
ومثل الجانبين في التوقيع, مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ومساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة الطارئة السيدة جويس موسويا.
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب أكثر من 280 كجم من المخدرات في منطقتينتطوير وابتكار.. هيئة فنون الطهي تُناقش "دعم المنتجين الصغار" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مذكرة لدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن بـ 9 ملايين دولار أمريكي - واس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مذكرة لدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن بـ 9 ملايين دولار أمريكي - واسالعمل الإنساني في اليمنوسيجري بموجب المذكرة دعم المركز للصندوق بغرض مواجهة الأزمات الإنسانية والاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني التي تنشأ نتيجة نقص التمويل، وتقديم المساعدات الملحة إلى الفئات الأكثر ضعفًا ودعم العمل الإنساني في اليمن بجميع القطاعات الإغاثية، فضلًا عن مساندة بناء المنظمات غير الحكومية؛ بهدف تقليل اعتمادها على صندوق التمويل الإنساني وتعزيز إمكانياتها لجذب التمويل.
ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز لتوفير الموارد اللازمة لمساندة العمل الإنساني في اليمن، وتعزيز التعاون الاستراتيجي مع الشركاء الدوليين وجهات التمويل لتحسين الوضع المعيشي للمتضررين.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن تقديم مئة مليون دولار للفلسطينيين في قطاع غزة
  • مساعدات أميركية للفلسطينيين بـ 100 مليون دولار
  • جنيف تشهد مباحثات بين طرفي الصراع في السودان لوقف إطلاق النار
  • الأميركية للتنمية الدولية: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • المبعوث الأممي للسودان يعقد محادثات غير مباشرة بين وفدي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جنيف
  • المملكة تدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن بـ9 ملايين دولار
  • مبعوث الأمم المتحدة يعقد محادثات مع طرفي الصراع في السودان بجنيف ركزت على المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين
  • «سلمان للإغاثة» يوقع مذكرة لدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن بـ 9 ملايين دولار
  • الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغزة: أكثر من مليون نازح في رفح
  • لقاء بمصر يبحث سبل التعاون بين السودان والأمم المتحدة