رام الله - صفا

دعت عائلة نزار بنات مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية لمراقبة محاكمة المتهمين بمقتل نجلها يومي الأحد والاثنين.

وقالت العائلة في بيان لها، وصل وكالة "صفا"، السبت إنه: "وفي الجلسة السابقة وذلك كون أن يوم الأحد هو يوم عطلة رسمية للمؤسسات الدولية، حيث تعمل السلطة جاهدة إلى عقد جلسات هزلية وسخيفة بعيدا عن أنظار المجتمع الدولي، وهذا يأتي ضمن سلسله لعب الأدوار بين أجزاء ومكونات المحكمة".

وأكدت العائلة دعوتها للمجتمع الدولي لمراقبة ما اعتبرته سلسلة حلقات المحكمة الصورية يوم الأحد والاثنين، لتأكيد صحة رواية العائلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نزار بنات أمن السلطة اغتيال الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني

بعثت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في احتفالها الأحد، بـ"اليوم الدولي للعمل البرلماني"، الذي يصادف 30 يونيو من كل عام، برسائل عدة إلى كافة برلمانات العالم.

وقال نائب رئيس الجمعية الوطنية عصام عبده علي، في كلمته بالاحتفالية: "إن هذه المناسبة المهمة، الـ30 من يونيو، تُعد يوماً مميزاً للجمعية الوطنية، باعتبارها النواة الأولى للعمل البرلماني في الجنوب"، منوها بأن فعالية اليوم ليس هدفها الاحتفال فحسب، ولكن للتذكير بمدى أهمية البرلمانات والمؤسسات التمثيلية، ودورها في تعزيز الديمقراطية والمشاركة الشعبية في وضع القرارات التي تراعي مصالح الدولة والشعوب.

ولفت عبده علي، إلى أن هذه الاحتفالية توجه العديد من الرسائل إلى كل برلمانات العالم العربي والدولي، منها التأكيد على التزام المجلس الانتقالي بالممارسة البرلمانية الحرة والنزيهة كركيزة أساسية لإرساء دولة المؤسسات والنظام والعدالة والقانون، والتأكيد على أحقية شعب الجنوب بالسيادة في القرار وتحديد مصيره وحصوله على كافة الحقوق والحريات على أرضه دون أي انتقاص، وكذا التأكيد على أهمية أن يكون هناك تمثيل حقيقي لإرادة شعب الجنوب في مختلف المؤسسات السياسية والتشريعية وغيرها من المؤسسات.

وكان رئيس الجمعية علي الكثيري، قال: "بهذه المناسبة نوجّه رسالة لكل برلمانات العالم، بأن شعب الجنوب يناضل منذ 1994، من أجل استعادة كل ما سلب منه، ومن حق هذا الشعب أن يكون مالكاً لقراره ومستقبله، ومثل ما يحتفل العالم باليوم الدولي للعمل البرلماني، فإن شعب الجنوب توّاق لأن يشارك هذه الشعوب وبرلماناتها الاحتفال بهذه المناسبة والقيمة الإنسانية والحضارية التي تمثلها".

مقالات مشابهة

  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزيرة التعاون الدولي والمدير العام للمفوضية الأوروبية يعقدان مائدة مُستديرة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • مصرع عائلة من ذي قار بحادث سير على الطريق الدولي
  • فيديو.. عائلة مقدسية تستعيد منزلها من المستوطنين
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • مصر تدعو المجتمع الدولي تكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • خبير: المجتمع الدولي فشل في إرساء قواعد السلام هذا العام
  • السيسي يطالب المجتمع الدولي بخطوات سريعة لتفادي انزلاق المنطقة لدائرة غير مسبوقة من الصراع