الشارقة في 30 سبتمبر / وام / يواصل معرض "الأصايل 2023" الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مركز إكسبو الذيد فعالياته لليوم الثالث على التوالي وسط إقبال لافت من الجمهور والمهتمين بالرياضات التراثية الذي توافدوا للاستمتاع بالأجواء التراثية والاطلاع على عروض رياضات الصيد والفروسية والتجول بين المنصات المخصصة للصقور والتعرف على أجود أنوع الصقور وطرق ومبادئ ممارسة الصقارة.

وشكل الحدث منصة مهمة لإحياء التقاليد والعادات الإماراتية الأصيلة ودعم ملّاك الخيل والإبل والصقور وتعزيز نسبة مبيعات العارضين وهذا ما أكده عدد من الجهات المشاركة ولا سيما في ظل الإقبال المتنامي من الزوار للمعرض والحرص على اقتناء منتجات وأدوات العناية بالخيل والهجن وطيور القنص مشيرين إلى أهمية هذا الحدث كمنصة متميزة لتسويق أحدث منتجاتهم وتبادل الخبرات والأفكار ومُقابلة الشركاء والعملاء وعقد الصفقات.

وأشار سلطان شطاف المدير التجاري في مركز إكسبو الشارقة إلى أن معرض الأصايل رغم حداثته تمكن من حجز مكانة متميزة له في خارطة المعارض المتخصصة بالصيد والفروسية والرياضات التراثية وهو ما يجسده التزايد اللافت في أعداد الزوار من مختلف الجنسيات والفئات العمرية الذين استقطبتهم فنون الصقارة والرياضات التراثية التي تمثل جزءاً مهماً من ماضي الآباء والأجداد ،والعروض المتميزة و المتنوعة لأحدث منتجات العناية بالخيل والهجن وغيرها من الرياضات التراثية وما يرافقها من مستلزمات التربية والتغذية والرعاية البيطرية ،لافتاً إلى أن الحدث يواصل إثبات دوره في دعم ملّاك الخيل والإبل والصقور والشركات العاملة في هذا المجال إلى جانب تعزيز الاهتمام برياضات الصقور والهجن والخيول التي تعتبر من الرياضات التراثية العربية التي تحظى باهتمام كبير وواسع في دولة الإمارات.

من جانبه أشاد علي السيد صاحب مؤسسة الحزام لمعدات ومستلزمات الصقور بجهود غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة في تنظيم معرض الأصايل الذي يشارك فيه للعام الثاني على التوالي مشيراً إلى الإقبال اللافت من الزوار والاهتمام باقتناء العديد من مستلزمات العناية بالصقور والأدوات التي يستخدمها الصقارون ومن ضمنها المنقلة والبرقع والسبوق والمرسل والوكر.

و أشار سالم الرمسي الطنيجي مدير مجموعة "كلاس فالكونز الإمارات" إلى حرصه على عرض أجود أنواع الصقور خلال الحدث والتي من أبرزها طيور الشاهين وجير شاهين وجير تبع وبيور جير خالص وغيرها العديد من الأنواع إلى جانب التميز في عرض مجموعة متنوعة من صقور الحر .

ويشهد الحدث أنشطة تثقيفية وورشاً تعليمية عن طرق رعاية الخيول والهجن والصقور وأنواع الأمراض التي تصيبها وأساليب علاجها فيما يواصل نادي الشارقة لسباقات الهجن والجمعيات التي تدعم أنشطة الصيد والفروسية والهجن عروضها المتنوعة لأحدث معدات رعاية الحيوانات الأصيلة والهجن ومستلزمات التربية والتغذية والعناية البيطرية وذلك خلال الحدث الذي سيختتم فعالياته مساء غد .

عماد العلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة

يختتم الملتقى الـ11 لمديري مكتبات مصر العامة، برئاسة السفير عبدالرؤوف الريدي، فعالياته في الغردقة غدا، تحت شعار «دور المكتبات العامة في التحول الرقمي».

ملتقى «دور المكتبات العامة في التحول الرقمي»

ويشارك في الملتقى مديري 29 فرعا لمكتبات مصر العامة من مختلف محافظات الجمهورية.

وقال السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، إن مكتبات مصر العامة بالتعاون مع المحافظين، تسعى لعمل نادي تكنولوجيا المعلومات في كل مكتبة، إيمانا منها بأن التحول الرقمي والرقمنة أصبحت تمثل لغة العصر وحجر الأساس في أي تطوير جاري أو في عملية تطوير العمل، ورفع الأداء في مكتبات مصر العامة.

وأضاف الطايفي، أن التحول الرقمي أصبح يمثل وسيلة وغاية من وسائل الجمهورية الجديدة، جمهورية الإنجازات والمشروعات العملاقة، لتحقيق حياة كريمة حقيقية للإنسان المصري، والتي وضعت من بين أولوياتها الاهتمام بالتنمية البشرية وبناء الإنسان، وهو الهدف الرئيسي للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي تم إطلاقها في العاصمة الإدارية الجديدة وباقي محافظات الجمهورية.

منظومة مكتبات مصر العامة

وأوضح أنه يأمل أن يخرج الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة، بمجموعة من التوصيات والبرامج المقترحة للفترة المقبلة التي ستكون نواة حقيقية للانتقال بالمكتبات والمجتمع إلى عالم التحول الرقمي المواكب لثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى أنّ منظومة مكتبات مصر العامة بداية من مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي خلال فترة كورونا، كان لها دور كبير ومتميز استطاعت من خلاله التغلب على تداعيات كورونا، في الوصول إلى المواطنين بالفعاليات والأنشطة المتنوعة أون لاين.

مقالات مشابهة

  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"
  • وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • معرض الأصايل يشهد إقبالاً لافتاً من الجمهور
  • اتحاد المصارعة يختتم فعاليات ” المطارحة التراثية” بمشاركة الناشئين والمحترفين
  • ملتقى مكتبات مصر العامة يختتم فعالياته غدا في الغردقة
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • مزاد تمور العلا يواصل فعالياته في أسبوعه الثالث
  • بينهم ترميم طريق الكباش.. الشارقة تعلن قائمة أفضل المشروعات التراثية في 2024
  • الطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبل