بحث وفد الاتحاد العماني للفروسية آفق التعاون المشترك مع الاتحاد الإماراتي للفروسية، جاء ذلك خلال لقاء الوفد العماني مع الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية.

وضم وفد الاتحاد العماني للفروسية السيدة ظبية بنت سامي بن حمد البوسعيدية، رئيسة لجنة الخيول العربية والمنظمات الدولية، وصاحب السمو السيد سعود بن حارب بن ثويني آل سعيد، نائب رئيس اللجنة، وأحمد بن عبد الواحد الحراصي.

وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون في مجالات تسجيل وتوثيق الخيل العربية، وتنظيم بطولات جمال الخيل العربية ودورات الرسميين. واستعرض اللقاء أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات تسجيل وتوثيق الخيل العربية، وبرنامج سجل الأنساب الإلكتروني، ونظام تسجيل وتوثيق الخيل العربية، وآلية العمل وبرنامج تسجيل المواليد. كما تم بحث التعاون المشترك في مجال المشاركات في البطولات الدولية بين البلدين، بما لا يتعارض مع التواريخ المقررة، والتنسيق المسبق في تنقل الخيل بين البلدين بهدف تيسير أمور المشاركة المتبادلة في الفعاليات الدولية، كذلك تم التطرق إلى التعاون المشترك في الدورات التثقيفية ودورات الحكام الوطنيين ودورات اللجنة الانضباطية، والعارضين.

قفز الحواجز

من جانب آخر انطلقت أولى المسابقات التدريبية لقفز الحواجز لهذا الموسم 2023/ 2024 والتي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد العماني للفروسية والسباق وذلك بالميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، بمشاركة 83 خيلا توزعت على خمس فئات وهي 22 خيلا في فئة الجدد ارتفاع 70سم، و23 خيلا في فئة (F ) ارتفاع 90 سم، و25 خيلا في فئة (D1) ارتفاع 100 سم، و10 خيول في فئة ( (D ا) ارتفاع 110 سم، بالإضافة إلى 3 خيول في فئة (C)، وشهدت المسابقة التدريبية مشاركة عدد من الإسطبلات الحكومية والخاصة، تمثلت في مشاركة الخيالة السلطانية وقيادة خيالة شرطة عمان السلطانية وخيالة الحرس السلطاني العماني وإسطبلات آل سعيد وإسطبلات الريان وإسطبلات القرم وإسطبلات العربية وإسطبلات السابقي والمركز الأولمبي للفروسية ومركز موجو للفروسية ومدرسة الشامخ للفروسية ومدرسة الفارس للفروسية ومدرسة التميز للفروسية ومدرسة السيب للفروسية. وتأتي مثل هذه المسابقات التدريبية استعدادا للموسم الجديد والتأكد من جاهزية الخيول والفرسان للمنافسة في المسابقات والبطولات القادمة، حيث سيشهد هذا الموسم عددا من البطولات المحلية والدولية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التعاون المشترک فی فئة

إقرأ أيضاً:

برهم يبحث مع وزيرة التعليم العُمانية تعزيز التعاون

رام الله - صفا

بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم مع وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان رحمة المحروقية سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين للارتقاء بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي؛ بما في ذلك التعاون بمجال التبادل الطلابي والأكاديمي.

جاء ذلك بحضور سفير فلسطين لدى عُمان تيسير جرادات، ومدير عام ديوان الوزير سمير طنة، وعدد من طاقم الوزارة العُمانية.

واتفق الجانبان على زيادة أعداد المنح الدراسية المُقدَّمة من سلطنة عُمان للطلبة الفلسطينيين، وكذلك استقبال الباحثين الفلسطينيين في الجامعات العُمانية، واستقبال طلبة غزة كطلبة زائرين واستكمال دراستهم في المَساقات العلميَّة؛ خاصة في كليّات الهندسة والعلوم الطبية.

وفي هذا السياق، شكر برهم الوزيرة العُمانية على زيادة أعداد المنح الدراسية المُقدَّمة لفلسطين والدعم اللامحدود لطلبة الجامعات الفلسطينية؛ خاصةً طلبة قطاع غزة، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

من جهتها، أكدت الوزيرة العُمانية الحرص على تعزيز العلاقات التعاونية في مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي مع فلسطين، بما يؤسِّس لشراكة وتعاون مُستدام للارتقاء بالتعليم العالي في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي
  • الفروسية تتوج الولايات الفائزة في رياضات الخيل التقليدية
  • "حماية المنافسة" يبحث مع وفد المفوضية الأوروبية تعزيز التعاون
  • 2.2% ارتفاع مؤشر صرف الريال العماني
  • أسعار النفط تتجه إلى تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي خلال عامين
  • مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب
  • برهم يبحث مع وزيرة التعليم العُمانية تعزيز التعاون
  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون مع السعودية
  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان
  • من المغرب.. الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل