أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للطاقم العماني المكون من حكم الساحة أحمد الكاف والمساعدين أبوبكر العمري وراشد الغيثي إدارة قمة مباريات الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا 2023-2024 بين سباهان أصفهان الإيراني وضيفه نادي الاتحاد السعودي لحساب المجموعة الثالثة والتي ستقام في استاد نقش جهان بمدينة أصفهان يوم غد الاثنين الساعة الثامنة مساءا بتوقيت سلطنة عمان .

وتجذب هذه القمة الأنظار لكونها الأولى بين فريق إيراني وسعودي في مدينة أصفهان منذ مدة طويلة جدا وسيحضرها 75 ألف متفرج وهي كامل سعته الاستيعابية وفوز أي فريق يضعه في قمة المجموعة، وسيكون الحكم الرابع كيم شيا من كوريا الجنوبية بينما حكم تقنية الفيديو الصيني فو مينج ويساعده الأردني أحمد فيصل.

وكان الطاقم العماني قد أدار مواجهة أولسان هايونداي الكوري وضيفه باثوم التايلاندي والتي انتهت بفوق الفريق الكوري بثلاثة أهداف لهدف نظيف، وأشهر الكاف في هذه المواجهة بطاقتين صفراوين فقط حيث مضت المباراة بشكل هادئ، وستكون مواجهة الغد رقم 47 لأحمد الكاف في هذه البطولة لعريقة منذ عام 2015 حيث أدار ثلاث نهائيات وهي 2016 بين جيونبوك الكوري وضيفه العين الإماراتي و2018 بين بيرسيبوليس الإيراني وضيفه وكاشيما إنتلرز الياباني ونهائي النسخة الماضية بين الهلال السعودي وأوراوا ريد دايموندز الياباني ليكون أول حكم عربي يدير ثلاث نهائيات بدوري الأبطال .

وفي ذات السياق سيشارك الحكم الدولي أحمد الكاف في ورشة تقام بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 16-20 أكتوبر الجاري، وستضم هذه الورشة 35 حكما رئيسيا تم اختيارهم لإدارة مباريات نهائيات أمم آسيا القادمة والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 12 يناير – 10 فبراير من عام 2024 ، وستكون المشاركة الثانية للكاف بأمم آسيا بعد نسخة 2019 حيث أدار حينها مواجهتي أستراليا والأردن بالإضافة لمباراة فيتنام واليمن في دور المجموعات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الفرنسيون يبدأون التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية

بدأ الناخبون الفرنسيون اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية والأخيرة من الانتخابات التشريعية فيما بدأ التصويت أمس في عدد من أقاليم ما وراء البحار الفرنسية حيث من المتوقع أن تظهر النتائج مساء اليوم.

وتأتي هذه الانتخابات التي يحق لـ 49.3 مليون شخص المشاركة فيها .. بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في التاسع من يونيو الماضي، حل الجمعية الوطنية تطبيقاً للمادة 12 من الدستور، وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة بالاقتراع العام وبشكل مباشر، لاختيار 577 نائباً، لولاية مدتها 5 سنوات قابلة للتجديد.وام


مقالات مشابهة

  • فوز أبطال كمال أجسام الدقهلية بالمراكز الأولى لبطولة كأس مصر المفتوحة
  • يورو 2024.. صافرة سلوفينية لمواجهة إسبانيا وفرنسا بنصف النهائي
  • للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية
  • الفرنسيون يبدأون التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • رسميا .. سعد الشهري يرحل عن تدريب الأخضر الأولمبي
  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في «غرب آسيا»
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية 
  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق
  • موعد مباراة بيراميدز المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة