من/ اليازية الكعبي.

دوسلدورف – ألمانيا في 30 سبتمبر /وام/ أشاد إيكهارد ميشكا، مدير تطوير سوق الطيران في مطار دوسلدورف الألماني الدولي بجهود كل من الاتحاد للطيران ومطار دوسلدورف الدولي في نجاح إعادة تشغيل الرحلات الجوية لتطوير حركة السياحة والتجارة من خلال الترويج للرحلة والحصول على المزيد من العملاء للاتحاد للطيران وذلك نظرا لأهمية حركة المرور التجارية والترفيهية وتبادل الثقافات والأعمال للبلدين.

وأضاف ميشكا في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" بمناسبة عودة الرحلات المباشرة لطيران الاتحاد إلى مطار دوسلدورف أمس الأول إلى استعداد المطار لاستقبال نحو 1.1 مليون مسافر خلال الأسبوعين القادمين، ويرجع ذلك إلى زيادة اعداد المسافرين خلال عطلة الخريف التي تبدأ بنهاية هذا الأسبوع مؤمكدا أهمية التعاون مع طيران الاتحاد التي ستسهم في تطوير حركة الطيران وتعزيز القطاع السياحي لكلا البلدين.

وقال إيكهارد ميشكا إن المطار استضاف العام الماضي نحو 16 مليون مسافر، متوقعا ارتفاع أعداد المسافرين بنهاية العام الجاري إلى 19 و20 مليون مسافر، وذلك نظرا لنمو حركة الطيران وزيادة أعداد الرحلات والشركاء، مشيرا إلى اسهام التعاون مع طيران الاتحاد في الوصول إلى هذا المستهدف.

وسيستقبل المطار نحو 3 رحلات أسبوعية من طيران الاتحاد مشيرا إلى التعاون الوثيق مع الناقلات الخليجية ومن دول الشرق الأوسط، حيث يستقبل المطار رحلتين اسبوعيتين من طيران الإمارات وسيستقبل المطار 10 رحلات إسبوعية من دولة قطر في شهر ديسمبر.

الجدير بالذكر أن عودة الرحلات المباشرة من أبوظبي إلى دوسلدورف أمس الأول سيتم على إثرها اطلاق ثلاث رحلات في الأسبوع على متن طائرة من طراز بوينج 9-787 دريملاينر، ذات الدرجتين، درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

ويعد مطار دوسلدورف الدولي بوابة ألمانيا الجوية على العالم، كونه ثالث أكبر مطار تجاري فيها ويخدم شمال الراين- وستفاليا إحدى مقاطعات ألمانيا الـ 16، ويحتل المطار مكانة بارزة كمركز دولي يسهم في دفع عجلة النقل الجوي في شمال الراين وستفاليا التي تعد واحدة من أكبر المناطق الاقتصادية في العالم.

اسلامه الحسين/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

انهيار سقف مبنى في ⁧مطار نيودلهي‬⁩ يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات .. فيديو

نيودلهي

أعلن مطار “أنديرا غاندي” الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، اليوم الجمعة، بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

ويأتي ذلك بعد شهور على تدشين رئيس الوزراء ناريندرا مودي المبنى بعد تجديده.

وذكرت قناة “إن.دي.تي.في”، ووكالة “برس تراست أوف إنديا”، أن شخصاً واحداً على الأقل، لقي حتفه وأصيب 6 آخرون. وكان الضحايا في 4 مركبات، انهارت عليها العوارض.

وأظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل مركبات سُحقت تحت عارضات فولاذية ضخمة في قاعة المغادرة الأمامية في المبنى رقم 1، والمشمول في عدة مشاريع أطلقها مودي في مارس قبيل الانتخابات العامة المرتقبة في البلاد.

وغمرت مياه الأمطار مناطق أخرى عديدة من دلهي وحوصرت السيارات بسبب المياه، وتأثرت خدمات قطارات الأنفاق، وتم الإبلاغ عن اختناقات مرورية في عدة أجزاء من المدينة. كما اشتكى سكان من انقطاع التيار الكهربائي.

والجدير بالذكر أن المبنى يستخدم للرحلات المحلية فحسب وأعلنت سلطات المطار أنه تم إلغاء جميع الرحلات المغادرة منه حتى فترة بعد الظهر.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-303.mp4

مقالات مشابهة

  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • انهيار سقف مبنى في ⁧مطار نيودلهي‬⁩ يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات .. فيديو
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مسؤول ألماني: ما قام به المنتخب التركي في "يورو 2024" غير منطقي بالمرة