أعلنت الدكتورة دار السلام حسين أحمد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة مطروح، توزيع 613 شنطة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا في مدينة سيدي براني غرب مطروح، تحت رعاية محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، وبالتعاون بين مديرية الأوقاف ومديرية التضامن الاجتماعي بمطروح، لتوزيع السلع الغذائية لمواطني تكافل وكرامة.

توزيع السلع الغذائية في السلوم

وقالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمطروح، اليوم، إنه جرى التوجيه بتوزيع السلع في مدينة السلوم، وتوصيل الدعم لمستحقيه لتخفيف الأعباء عن المواطنين، لليوم الرابع، وبرئاسة اللجنة المشكلة من ربيع الستيني، مدير إدارة السلوم الاجتماعية ورؤساء الوحدات بالسلوم وبق وبق، كما يتم متابعة توزيع السلع في الإجازات لتوصيل هذا الدعم لمستحقيه ومساعدة أهالي السلوم على الحدود الغربية لمصر، طبقا للكشوف المرسلة، وتوصيل الدعم حتى المنازل لمن لا يستطيع الذهاب للإدارة أو الوحدة الاجتماعية المختصة.

توصيل الدعم إلى مستحقيه

وأضافت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمطروح في تصريح خاص، أن مدير إدارة السلوم الاجتماعية بادر بنفسه بتوصيل الدعم لتخفيف الأعباء والمشقة على مواطني المدينة مراعاة لظروف الحالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة السلوم مطروح سيدي براني التضامن الاجتماعي وزارة الأوقاف المواد الغذائية التضامن الاجتماعی توزیع السلع

إقرأ أيضاً:

مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»

كثفت مديريات التضامن الاجتماعي، من نشاطها في اليوم الثالث عشر لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي تم أطلاقها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من العاصمة الإدارية يوم الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري، بالتنسيق الكامل مع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

تسليم بطاقات تكافل وكرامة

ففي مديرية التضامن بالدقهلية، أعلنت الدكتورة ماجدة جلالة مديرة المديرية، تسليم عدد 250 بطاقة تكافل وكرامة جديدة للمواطنين المستحقين للدعم النقدي المشروط، وتنظيم ورشة عمل تدربية للجهاز الوظيفي لحضانة ميت العامل بالتعاون مع مكتب التوجية والاستشارات الأسرية، وتنظيم ندوة تثقفية عن برنامج مودة بحضور عدد من الشباب المقبلين على الزواج.

توزيع أدوات مدرسية على الأطفال

وفي شرق المنصورة تم توزيع سلات الغذاء بالتعاون مع إدارة الأوقاف لعدد 150 مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، وفي مركز دكرنس تم توزيع أدوات مدرسية ومكتبية على عدد 20 أسرة مستحقة، وفي مركز شربين تم تنظيم ندوة تعريفية لأولياء الأمور عن تعديل سلوك الأطفال بحضور عدد كبير من أولياء الأمور والمستفيدين.

وفي بني سويف، تم توزيع 70 كيلو جرام لحوم و160 شنطة مواد غذائية، وتم تنظيم قافلة طبية أجرت 103 كشف رمد و91 كشف باطنة و87 كشف أطفال و77  كشف عظام و98 كشف أسنان، كما جرى توزيع 140 بطانية و100 شنطة غذائية و50 شنطة أدوات مدرسية وتوزيع عدد 41 فيزا و41 رقما سريا.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • وكيل «تضامن الشيوخ»: يجب وضع فلسفة لتحويل برامج الدعم ومستهدفاتها لنقدي
  • عبد المنعم إمام: ندعم تحويل الدعم لنقدي لصالح الحماية الاجتماعية
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • حازم المنوفي: التحويل إلى الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية