قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن المشدد 5 سنوات على عاطل، تخصص نشاطه الإجرامي فى تزوير المستندات الرسمية متخذا من دائرة قسم شرطة الزيتون مكانا له لمزاولة نشاطه الإثم.   البداية كانت بورود معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة قيام عاطل له معلومات جنائية، بتخصيص نشاطه فى تزوير المستندات والمحررات الرسمية وتقليـد الأختام، المنسوب صدورها إلى الجهات الحكومية، وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية لتحقيق أرباح غير مشروعة.

  عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الزيتون، حيث ضبط بحوزته عدد من الشهادات والمستندات خالية البيانات منسوب صدورها لعدة جهات حكومية، إضافة إلى أنها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية ومعدة للتزوير – وعدد من فرخ كربون تستخدم فى تقليد وتزوير الأختام.   وبمواجهته اعترف بقيامه بإصطناع وتزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية، بإستخدام فرخى الكربون المضبوطه بحوزته، بقصد ترويجه على عملائه لتحقيق أرباح غير مشروعة.   تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة، التى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معه، والتى قضت عليه بالسجن المشدد 5 سنوات.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: السجن المشدد تزوير المستندات ضبط عاطل الشهادات الجامعية قسم الزيتون تزوير المستندات الرسمية

إقرأ أيضاً:

السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية

لندن

قضت محكمة الصلح في لندن، بالسجن لمدة 6 أشهر دع وقف التنفيذ، بحق الصحفي البريطاني والمذيع المشهور، هيو إدواردز، بعدما ثبت استغلاله للأطفال، لإنتاج مواد إباحية.

وألزمت المحكمة المذيع السابق، بـ 25 جلسة علاج طبية، ودفع 3100 جنية استرليني، تعويضًا للضحايا، مع تسجيله في قائمة الأشخاص المدانين بجرائم ذات طابع جنسي لمدة سبع سنوات.

وأشارت قناة سكاي نيوز في تقرير نشرته، أن إدواردز دفع قرابة الـ 1.5 ألف جنية استرليني إلى المدعو أليكس ويليامز، وهو متحرش بالأطفال “بيدوفيل” للحصول على 41 صورة غير قانونية للأطفال بوضعيات مخلة، من بينها 7 صور تصنف “من أشد الأنواع خطورة”.

يذكر أن أعمار الأطفال الضحايا، بين الـ 14 والـ 15 عامًا، فيما صدف أن من بين الضحايا طفل يتراوح عمره بين الـ7 لـ 9 أعوام.

مقالات مشابهة

  • لتحقيق أرباح مادية.. حبس سيدة لاتهامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء في العجوزة
  • قضية تزوير 70 سيارة.. التماس 7 سنوات حبسا لموظفين ببلدية باب الوادي وآخرين
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • لتحقيق أرباح مادية.. التحقيق مع سيدة لاتهامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء في العجوزة
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • إحالة عاطلين للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة الدراجات النارية بحدائق القبة
  • المشدد 3 سنوات لتباع و5 سنوات لعاطل سرقا عاملا بالإكراه بشبين القناطر
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • تخصصوا فى المستندات الرسمية.. تفاصيل التحقيق مع 6 متهمين بتزوير الأختام