تتوالي فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حيث قدم بيت ثقافة القوصية برئاسة  ياسر ماهر عرض فني لفرقة القوصية للانشاد الديني بمقر بيت ثقافة القوصية ضمن سلسلة من الانشطة الثقافية والفنية التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة  عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة  محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة  ضياء مكاوى احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

تأتي هذه الفعاليات في إطار الاحتفالات السنوية التي تقام في العديد من المناطق المصرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وتهدف إلى إبراز الجانب الثقافي والديني للمناسبة.

وتعد فرقة القوصية للانشاد الديني من أبرز الفرق الفنية المشهورة في المنطقة، حيث تقدم عروضا فنية متميزة تتضمن الأناشيد الدينية والتواشيح النبوية.

يأتي هذا العرض الفني ضمن سلسلة من الانشطة الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، وهي جهة تعنى بتنظيم العديد من المبادرات الثقافية والفنية بهدف تعزيز الوعي الثقافي ونشر المعرفة في المجتمع. وتضم الهيئة فروعاً في عدة محافظات مصرية، بما في ذلك فرع ثقافة أسيوط.

تعد الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف فرصة للمصريين لإحياء التراث الثقافي والديني، وتعزيز الروح الإيمانية والتواصل مع الآخرين. وتشكل هذه الفعاليات منبرًا هامًا للتعبير عن الحب والتبجيل للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتعريف الشباب بسيرته العطرة وتعاليمه النبيلة.

عرض فرقة القوصية للانشاد الديني هو فعالية تحمل في طياتها الجمال الفني والروحاني، حيث يقدم المنشدين أجمل الأناشيد والتواشيح التي ترسم صورة حميمة وأليمة عن حياة النبي وأخلاقه العظيمة. يعبر العرض عن الألوان الروحانية الداخلية لعبادة الشعب المصري وتمسكه بقيم الإسلام وثوابته.

وتعكس الاحتفالات الدينية والثقافية المتنوعة بمناسبة المولد النبوي الشريف التلاحم الاجتماعي والترابط الثقافي في المجتمع المصري، حيث يشارك الناس من كافة الأعمار والطبقات الاجتماعية في هذه الفعاليات. وتعد هذه الاحتفالات فرصة لتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي والمحبة بين المسلمين.

بهذه الطريقة، تعمل الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وكافة الفعاليات المرتبطة به على إحياء التراث الثقافي وتوطيد العلاقات الاجتماعية والروحانية في المجتمع المصري، وتعزز روح التعاون والمحبة بين أفراده.

فرقة القوصية للانشاد الديني تقدم عرض فني احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف فرقة القوصية للانشاد الديني تقدم عرض فني احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف فرقة القوصية للانشاد الديني تقدم عرض فني احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد احتفالا بذکرى المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للترجمة يقدم خصم 30% على جميع إصداراته احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو

يحتفل المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي بذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بتقديم خصومات 30% على جميع إصداراته في الفترة من 1 - 4 يوليو المقبل.

وذكر المركز، في بيان اليوم الأحد، أنه يقدم عشرات الإصدارات الجديدة بمنفذ البيع منها: "ثلاثون مليون كلمة: بناء مخ الطفل" من ترجمة أسماء راغب نوار و "الغرب اللاتيني كما رأه العرب المسلمون" من ترجمة اّمال علي مظهر و" صعود الفراعنة وسقوطهم " من ترجمة أحمد زكي محمد.

كما تضم قائمة الإصدارات الحديثة، "الذاكرة الاجتماعية:رؤية جديدة للماضي" من ترجمة هدى زكريا، و"حول العدالة على كوكبنا" من ترجمة كرم عباس و"الفلسفة الطبية: مفاهيم في الطب" من ترجمة محمود خيال، و"الإمبراطورية الروسية والجزيرة العربية والخليج من ترجمة عامر محمد عامر، محمد نصر الجبالي ووائل فهيم، و"قرن الدماء 1914-2014-الحروب العشرون التي غيرت العالم"من ترجمة إقبال سمير خليفة، و"الأسطورة البدوية: في كتابات رحالة القرنين الثامن عشر والتاسع عشر" من ترجمة منى زهير الشايب، و"من سلسلة الإبداع القصصي "عوالم اليسون بليكس المفقودة" من ترجمة مصطفى سالم، و"عصر البراءة: الفيزياء النووية بين الحربين العالميتين الأولى والثانية" من ترجمة محمد العجمي، و"المغول والعالم الإسلامي: من الغزو إلى اعتناق الإسلام" من ترجمة منى زهير الشايب، و"الحداثة والشمولية في الفاشية الإيطالية "من ترجمة حسين محمود ونجلاء والي، و"الأدب والعلم:التأثير والتفاعل الاجتماعي" من ترجمة شرقاوي حافظ و إبراهيم عبد التواب و"لماذا تحتاج النظم الديمقراطية إلى العلم" من ترجمة محمد مدين و أسامة رسلان، و"اّفاق مغايرة:المحيط الهندي في عصر الامبريالية العالمية " من ترجمة أماني فايز و"مصر في العقد الأخير المديد عن القرن التاسع عشر" من ترجمة سارة عناني.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وموعد حفل فرقة "نظرة" للإنشاد الديني
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «قصور الثقافة» تحتفي بذكرى «30 يونيو».. 20 عرضا في المحافظات
  • المركز القومي للترجمة يقدم خصم 30% على جميع إصداراته احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية