(عدن الغد)خاص:

افتتح وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدربه مفتاح، ونائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة الدكتور خالد الشجني، اليوم السبت، في مديرية المدينة، مخيم بيور هاندز الثالث للنازحين بالجفينة العليا، ومشروع الفصول البديلة للمدارس والمقدمان من منظمة بيور هاندز بكلفة 405 آلاف دولار.

وجرى الافتتاح بمخيم الجفينة العليا المخيم السكني للنازحين والذي يضم 50 وحدة سكنية دائمة من البناء الخرساني الشعبي ومسجدا كبيرا وخدمات الصرف الصحي، بكلفة 233 ألف دولار.

ووزعت الوحدات السكنية في المخيم لعدد 50 أسرة من النازحين.

إلى ذلك، دشن الوكيل مفتاح، في مدرسة أروى الأساسية الثانوية للبنات، بحي المطار شرق مدينة مأرب، بدء الدراسة في الفصول البديلة من الكرفانات التي قدمتها المنظمة للمدرسة وعددها خمسة فصول، إضافة إلى إدارة مدرسية وصرف صحي، مع التأثيث والتجهيز.

من جانبه، أوضح رئيس منظمة بيور هاندز، محمد الحجاجي، أن الفصول المقدمة تأتي ضمن مشروع الفصول البديلة والذي يتضمن تقديم 36 فصلا مع التجهيز والتاثيث في تسعة مواقع محددة من قبل مكتب التربية والتعليم والوحدة التنفيذية بالمحافظة وبكلفة بلغت 172 ألف دولار، بهدف دعم قطاع التعليم بالمحافظة في مواجهة احتياجات نقص الفصول الدراسية والتجهيز والتأثيث لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

شباب القليوبية تبدأ تنفيذ فصول محو الأمية

استقبل الدكتور وليد الفرماوي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وفدًا من الهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك لبحث إمكانية فتح فصول محو أمية لذوي الهمم بنادي السلام الرياضي ببنها،

يأتي ذلك في إطار مبادرة "المصريون يتعلمون" التي أطلقتها الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونشرت فصول محو الأمية في بكافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وتشمل المبادرة تطوع 5000 شاب وفتاة بالمشروع للتدريس داخل مراكز الشباب.

جاء ذلك بحضور دكتور محمد السيد عامود مسئول ملف ذوي الهمم بالديوان العام، وأشرف رضوان إدارة المتابعة بالديوان العام، وأشرف بدوي مدير عام فرع القليوبية لتعليم الكبار، وأحمد بيومي مدير العلاقات العامة، وبحضور الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، وعامر حمدي مدير إدارة الشباب.

وووفقًا لبيان إعلاني، توجه الوفد لزيارة نادي السلام للتعرف علي الإمكانيات وأماكن الفصول، والتقي الوفد بعدد من ذوي الهمم وذويهم وتحدثوا معهم حول المشروع وأهميته لأعضاء النادي.

مقالات مشابهة

  • بديلة عن حفل التخرج.. طلاب طب المنوفية يتبرعون بوحدة حضانة وجهاز إيكو
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • مساعدات أميركية بـ 157 مليون دولار للنازحين اللبنانيين
  • الدابي: افتتاح رأس الحكمة انطلاق للاقتصاد الوطني وعوائد بـ 25 مليار دولار
  • احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر لمواهب كورال الأطفال بأوبرا دمنهور
  • مواهب كورال الأطفال وذوي القدرات الخاصة في أوبرا دمنهور
  • مجموعة السبع: نندد بأقوى العبارات بهجوم إيران العسكري المباشر على إسرائيل والذي يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي
  • ناشط فلسطيني يفوز بجائزة نوبل البديلة في حقوق الإنسان
  • شباب القليوبية تبدأ تنفيذ فصول محو الأمية
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر