المناطق_متابعات

أعرب رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال عن اعتقاده بأن بلاده ستصبح في المستقبل مركزًا جديدًا لإنتاج المنتجات العسكرية عالية الجودة في أوروبا.

 

أخبار قد تهمك الباحث في الشأن الأمريكي: “ترمب” من أكبر الداعمين في إعادة النظر للدعم الأمريكي لأوكرانيا 30 سبتمبر 2023 - 9:37 صباحًا أوكرانيا: القوات الروسية تقصف خيرسون 96 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية 30 سبتمبر 2023 - 9:29 صباحًا

جاء ذلك في كلمة لشميهال أمام المنتدى الدولي الأول للصناعات الدفاعية في كييف، حسبما نقلت وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية الرسمية، حيث قال:” إن الجميع يدرك المخاطر، لكن أولئك الذين يفكرون بشكل استراتيجي يدركون أيضًا أن أوكرانيا ستصبح مركزًا جديدًا للإنتاج العسكري في أوروبا.

واليوم، نتعاون بالفعل مع الدول الشريكة في استعادة وتجديد المعدات العسكرية الغربية. بالإضافة إلى ذلك، يجري العمل حالياً على إنشاء دورة مغلقة لإنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة في أوكرانيا. كما نقوم بإنشاء مشاريع مشتركة ومراكز خدمة، مما يساعد على دمج صناعة الدفاع الأوكرانية تدريجياً في الإنتاج الصناعي والبيئة الصناعية في البلدان الشريكة”.

 

وأضاف شهيهال:” أن أوكرانيا تجتاح الآن أكثر من أي وقت مضى إلى العمل الفعال لمؤسسات الدفاع الحكومية والمصانع والمكاتب. ولتحقيق هذا الغرض، تم تحويل تكتل الدفاع الحكومي الأوكراني أوكروبورونبروم إلى شركة صناعة الدفاع الأوكرانية JSC، ويتم تقديم حوكمة الشركات هناك”.

 

وتابع:” نحن بحاجة إلى المزيد. ولهذا السبب يُعقد هذا المنتدى بمبادرة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

 

الهدف من هذا الحدث هو الجمع بين مصنعي الأسلحة العالميين في أوكرانيا مع مصنعي الأسلحة الأوكرانيين من أجل التنمية المشتركة والشراكة الثنائية”.

 

وأشار رئيس الوزراء الأوكراني إلى أن بلاده تخطط في عام 2024 لتخصيص حوالي 48 مليار هريفنيا أوكراني لتمويل مشروع أسطول الطائرات بدون طيار. وسيتم تخصيص نفس المبلغ لإنتاج الأسلحة والذخائر.. حسب قوله.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أوكرانيا رئيس الوزراء الأوكراني

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير خمس مقاتلات من طراز سوخوي 27 في منطقة بولتافا بأوكرانيا، بالإضافة إلى إسقاط 11 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه شبه جزيرة القرم.

 

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن القوات الروسية نفذت هجمات دقيقة استهدفت مواقع تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة بولتافا، مما أدى إلى تدمير المقاتلات الخمس.

 

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من رصد وإسقاط 11 مسيرة حاولت القوات الأوكرانية استخدامها لشن هجمات على مواقع في القرم. وأكدت الوزارة أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على الهجمات الأوكرانية المتزايدة على الأراضي الروسية والمناطق التي تسيطر عليها القوات الروسية.

 

اعلام عبرى : من الأفضل أن يستثمر بن غفير طاقته في حل أزمة السجون بدلاً من إطلاق شعارات

 

أفاد مسؤولون في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) للقناة 13 الإسرائيلية بأن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ينبغي عليه أن يركز جهوده على حل أزمة السجون بدلاً من الاكتفاء بإطلاق الشعارات.

 

وأعرب المسؤولون عن استيائهم من عدم تحقيق تقدم ملموس في معالجة الأوضاع المتردية في السجون، مؤكدين أن تحسين ظروف الاحتجاز ومعالجة المشكلات الهيكلية تتطلب إجراءات فعلية وليس مجرد تصريحات.

 

وأشاروا إلى أن الظروف الحالية في السجون تسهم في تأجيج التوترات وتؤثر سلباً على الأمن العام، داعين بن غفير إلى اتخاذ خطوات عملية وسريعة لحل الأزمات المتراكمة.

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد الانتقادات الموجهة لبن غفير، الذي يواجه ضغوطاً متزايدة لتحسين الأوضاع في السجون وتلبية مطالب الأسرى الفلسطينيين.

 

يُذكر أن السجون الإسرائيلية تشهد أوضاعاً صعبة على صعيدي الظروف المعيشية والإدارة، ما يثير قلق منظمات حقوق الإنسان ويزيد من التوتر بين السجناء وإدارة السجون.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • كامل الوزير نائب رئيس الوزراء: الصناعة ستصبح قاطرة التنمية
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  •  تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا