الحسكة-سانا

أقامت جمعية سنابل الأمل الخيرية في الحسكة مبادرة لتوزيع ألبسة للأطفال من ذوي الإعاقة الذين يتلقون العلاج الفيزيائي في مركز الجمعية مجاناً.

وتضمنت المبادرة التي جاءت بعنوان “بكم يكبر الأمل” توزيع ألبسة شتوية للأطفال المسجلين في مركز السنابل مقدمة من مؤسسة سورية اليمامة.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار رئيس مجلس إدارة جمعية سنابل الأمل خضر خليل إلى استمرار سعي الجمعية للتواصل بشكل مستمر مع كل الجمعيات والجهات الخيرية، لتنفيذ مبادرات تعنى بالأطفال وتخفف الأعباء المادية عن أسرهم.

من جانبه لفت عضو مؤسسة سورية اليمامة إسماعيل الطه في تصريح مماثل إلى أن مبادرة المؤسسة تأتي في إطار الاهتمام بالأطفال، وخاصة من ذوي الإعاقة، بغية تشجيعهم على الاستمرار بمتابعة علاجهم الفيزيائي الذي تقدمه الجمعية، مبينا أنه تم تقديم ألبسة شتوية متكاملة لـ 40 طفلاً بإشراف من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

ودعت ابتسام والدة الطفل حسام الذي يتلقى العلاج في مركز السنابل إلى ضرورة تنفيذ العديد من المبادرات الخاصة بالأطفال، كونها تترك أثراً إيجابياً كبيراً لديهم وتحفزهم على متابعة العلاج، إضافة إلى أنها تخفف من الأعباء المادية الكبيرة عن أهاليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. الثقافة تفتتح مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بالقاهرة

افتتح الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأحد، بقصر روض الفرج بالقاهرة، فعاليات مؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة في دورته الثالثة عشرة، تحت عنوان «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة.. رؤية ثقافية»، وذلك في إطار أنشطة المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

في كلمته رحب نائب رئيس هيئة قصور الثقافة بالحضور، موجها الشكر للدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة الذي يولي اهتماما كبيرا بهذا الملف المهم، ويمثل أولوية في خطط الدولة والوزارة بكل هيئاتها وقطاعاتها.

وقال «ناصف»: «يسعدني أن أنقل للحضور تحية ورسالة معالي وزير الثقافة للحضور، التي تؤكد على الرؤية الثقافية التي تتبناها الوزارة، وتؤكد اهتمام الدولة بتأهيل ذوي الإعاقة ودعمهم».

وتابع: «يُعد مؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، في دورته الثالثة عشرة، خطوة مهمة تعكس رؤى عدد من العلماء والباحثين الذين يسعون لتقديم رؤيتهم للمستقبل، والتي يمكن أن تسهم في تطوير الأنشطة الثقافية والفنية الخاصة بذوي الاحتياجات، وكذلك كيفية مشاركتهم الفعّالة في ممارسة الحياة الثقافية والفنية، بما يتيح لهم التعبير عن أنفسهم دون حدود، وفتح آفاق جديدة للإبداع، من خلال الإضاءة على نماذج مبدعة من الأشخاص الذين تخطوا تحديات الإعاقة وأبدعوا في مجالات متعددة، متجاوزين العقبات التقليدية».

وأشار إلى أن الهيئة العامة للمؤسسات الوطنية قامت بوضع هيكلة تنظيمية دقيقة للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، برعاية فخامة رئيس الجمهورية، مضيفا أن الهيئة العامة لقصور الثقافة كانت من أولى المؤسسات، التي أنشأت إدارة عامة تعني بأمور ذوي الإعاقة، وهي الإدارة العامة للتمكين الثقافي، وأصبحت الآن تضم أقساما بمختلف المحافظات.

قصور الثقافة تستعد للملتقى الأول لذوي الإعاقة

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التطوير، فالهيئة بصدد الإعداد للملتقى الأول لذوي الإعاقة في شهر ديسمبر المقبل ليضم مختلف الفنون والفرق الخاصة بذوي الهمم، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق
  • انطلاق مبادرة للكشف عن فيروس «سي» بين طلاب المدارس في القليوبية (صور)
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة
  • هل للضمان مطالبة المُتسبّب بإصابات “العقبة” بتكاليف العلاج.؟!
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة
  • تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة ضمن مبادرة استعادة الأمل
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • ضمن مبادرة «بداية».. الثقافة تفتتح مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بالقاهرة
  • 6 مزايا في مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة