بفعاليات وأنشطة متعددة، استقبلت الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية طلابها الجدد والقدامى، وفقاً للضوابط والقواعد والتوجيهات التي أقرّها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتفاعل طلاب السنوات المختلفة المسجلين بالكليات المختلفة مع التجهيزات التي أعدتها الجامعات في أول يوم دراسة لهم، من خلال التفاعل مع الأنشطة والفعاليات سواء الرياضية أو الفنية او الموسيقية أو الترفيهية.

العام الدراسي الجديد 2023-2024

وفي إطار استعدادات الجامعات للعام الدراسي الجديد واستقبالها للطلاب في أول يوم دراسي في الكليات المختلفة، تستعرض «الوطن» في النقاط أبرز ملامح التجهيزات والأنشطة الطلابية:

** تحية العلم من قبل الطلاب ومجالس الجامعات.

** تنظيم الحفلات الغنائية واستقبال الطلاب بالموسيقي العسكرية.

** تنظيم عدد من الأنشطة الفنية والثقافية وارتداء طلاب الفرق المختلفة البرقع والجلباب والطرابيش وغيرها من الفلكلور الشعبية في إطار العروض الفنية المقدمة للطلاب. 

** تخصيص عدد من الأنشطة الرياضية للطلاب كألعاب القوى والبنج بونج والسلة وكرة القدم والبادل وغيرها من الأنشطة المحفزة لهم.

** إقامة عدد من حلقات الفنون والرسم للطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الأعلى للجامعات العام الدراسي اليوم الأول الدراسة في الجامعات الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. احصل عليها

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024، للطلاب الذين يرغبون في الحصول على نتائجهم للالتحاق بالكليات المختلفة الذين أدوا امتحاناتها سواء كانت كلية «التجارة، الهندسة، الحقوق، والزراعة».

رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024

ويستطيع الطلاب الحصول على النتيجة من خلال رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 عبر المجلس الأعلى للجامعات فور ظهورها، والتي من المقرر أن تكون خلال الأيام القليلة المُقبلة.

إعلان النتيجة منتصف أكتوبر الجاري

ومن المُقرر إعلان النتيجة كحد أقصى لها في منتصف شهر أكتوبر الجاري بعد الانتهاء من التصحيح واعتمادها بشكل رسمي من وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويتم العمل في قطاعات المجلس الأعلى للجامعات بشكل مستمر حتى يتم الانتهاء من أعمال التصحيح وإعلان النتائج بشكل سريع فور ظهورها، للتسهيل على الطلاب في سرعة التقديم على الكليات المختلفة التي يرغبون في الالتحاق بها.

ويُمكن للطالب الحصول على نتيجة معادلة الدبلومات الفنية من خلال الدخول على رابط المجلس الأعلى للجامعات عبر الرابط 

مقالات مشابهة

  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • موعد الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية كلية تجارة
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • حصاد أنشطة "استصلاح الأراضي" خلال شهر سبتمبر 2024
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • ظهرت الآن.. نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بالمحافظات
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. احصل عليها