مراكش الان:
2024-08-02@21:55:21 GMT

“رايان إير” تطلق خطا جديدا بين مدريد والصويرة

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

“رايان إير” تطلق خطا جديدا بين مدريد والصويرة

أعلنت شركة الطيران الأيرلندية “رايان إير”، الجمعة، عن إطلاق خط جديد يربط بين مدريد والصويرة.

وأوضحت “رايان إير” خلال تقديم مركزها الجديد لتدريب الطيارين وطاقم الطائرة بمدريد، أن إطلاق هذه الخدمة الجديدة تندرج في إطار زيادة رحلات “رايان إير” من مدريد هذا الشتاء نحو 15 وجهة، مع ربط أربع وجهات جديدة، بما في ذلك ورزازات، باستثمار يبلغ 100 مليون يورو.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الإيرلندية، إيدي ويلسون: “باعتبارها أول شركة طيران رائدة في إسبانيا، يسعد “رايان إير” إضافة 4 وجهات جديدة هذا الشتاء من مدريد إلى العقبة والصويرة وليفربول وتريفيزو، بالإضافة إلى زيادة الرحلات على 15 مسارا إضافيا لقضاء عطلة الشتاء.

وأضاف “سيتم تشغيل هذا البرنامج باستخدام 14 طائرة لدينا في مطار مدريد، وهو استثمار بقيمة 1.4 مليار دولار يدعم أكثر من 5400 وظيفة محلية ويقدم لعملائنا في مدريد خيارا لا يقاوم من الخطوط الجوية بأقل الأسعار، مع تحفيز سياحة وافدة ذات قيمة عالية خلال فصل الشتاء المنخفض.

وتتوقع “رايان إير” نقل أكثر من 183 مليون مسافر هذا العام. وقد تقدمت مؤخرا بطلب لشراء 300 طائرة من شركة بوينغ، والتي من المتوقع أن ترفع عدد ركابها إلى أكثر من 300 مليون.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

“الطوارئ والأزمات” تطلق البرنامج الوطني لبناء الكوادر التطوعية التخصصية

عقدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ورشة تدريبية حول إطلاق البرنامج الوطني لبناء الكوادر التطوعية التخصصية للاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات والكوارث، والذي يأتي بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات وعدد من الشركاء الاستراتيجيين، بهدف تأهيل وتدريب متطوعين متخصصين لدعم منظومة الطوارئ والأزمات والكوارث ضمن الإطار الوطني لتنظيم وحوكمة العمل التطوعي.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز جاهزية وكفاءة منظومة العمل التطوعي أثناء الأزمات من خلال دعم الجهات بالكادر المتخصص، وتحقيق متطلبات الإطار الوطني لتنظيم وحوكمة العمل التطوعي أثناء الطوارئ والأزمات، بالإضافة إلى تطوير الكادر البشري المتطوع وتأهيله في مجالات وقدرات مختلفة تدعم الطوارئ والأزمات والكوارث.
ويضم البرنامج ثلاث مراحل رئيسية حيث تركز المرحلة التأسيسية على تقديم التدريب الأساسي للمتطوعين.. وتليها المرحلة التخصصية وهي لتدريب المتطوعين في مجالات محددة، ومن ثم المرحلة العملية التي تأتي لتطبيق المتطوعين للمهارات المكتسبة في تمارين عملية.
وأكد سعادة علي راشد النيادي المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على أهمية البرنامج معتبرا أن “البرنامج الوطني لبناء الكوادر التطوعية التخصصية يعد خطوة هامة نحو تعزيز جاهزية الدولة لمواجهة الطوارئ والأزمات والكوارث ويعكس التزامنا ببناء فرق تطوعية متخصصة قادرة على دعم الجهات المستجيبة وتقديم المساعدة الفورية والفعالة في الأوقات الحرجة.”
وأضاف النيادي : “ندرك في الهيئة أن النجاح في إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث يعتمد بشكل كبير على التعاون والتنسيق المتناغم بين مختلف الجهات والمؤسسات. لذا، نحرص وبشدة على تعزيز الشراكات مع المؤسسات الوطنية والدولية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.. ومن هنا، يأتي دور الشركاء الاستراتيجيين في هذا البرنامج حيث نقدر جهودهم ومساهماتهم المثمرة”.
يذكر أن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تتولى تنظيم وحوكمة العمل التطوعي أثناء الطوارئ والأزمات والكوارث، وتنسيق توفير التدريب التأسيسي والمشاركة في وضع البرنامج التدريبي وخطة المحافظة على جاهزية المتطوعين. فيما تقوم مؤسسة الإمارات – شباب بطرح الفرص التطوعية واستقطاب المتطوعين وتقديم التدريب الأساسي وتقييم مستوى الكوادر التطوعية، كما تدير منصة الإمارات للتطوع، على أن توفر الجهات المعنية التدريب التخصصي والعملي للمتطوعين في مجالات تخدمها أثناء الطوارئ والأزمات.وام


مقالات مشابهة

  • 11% زيادة المعاملات الرقمية لـ”كهرباء ومياه دبي” خلال النصف الأول
  • “هيئة الرياضة” تطلق منصة “المواهب الرياضية”
  • “الطوارئ والأزمات” تطلق البرنامج الوطني لبناء الكوادر التطوعية التخصصية
  • الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لخدمات الإنترنت
  • مركز أبحاث بريطاني: هجمات حزب الله والحوثيين تعزز واقعاً استراتيجياً جديداً ضد “إسرائيل”
  • أكثر من 1.35 مليار دولار.. أعلى 5 رياضيين أجرا في أولمبياد “باريس 2024”
  • أرقام ووقائع من “معركة الكرامة” مُهداة لأنصار الحرب..!
  • دبي أوبرا تعلن استعدادها لموسم فني مبهر باستضافة العرض الموسيقي العالمي المتألق “سينينج إن ذا رين” هذا الشتاء
  • “الإصلاح اليمني”: جريمة اغتيال هنية يجب أن تكون وقوداً جديداً لإذكاء الفعل المقاوم ضد الاحتلال
  • شركة انتلماتكس تحصل على تمويل بقيمة 20 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية من السلسلة “أ” لشركة ذكاء اصطناعي في المنطقة