أعلن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، فضلاً عن عمليات ترقيم وتسجيل الماشية، وذلك غداً الأحد 1 اكتوبر 2023. 

وأكد المحافظ، أهمية الدور الحيوي لمديرية الزراعة، ممثلة في مسئولي الإرشاد الزراعي، ورؤساء الجمعيات الزراعية، إضافة إلى مشايخ الأوقاف بالقرى والنجوع، في توجيه المواطنين وتوعية الفلاحين بأهمية تحصين ماشيتهم، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وحمايتها من الأمراض.

 

كما وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية، بتوفير التسهيلات اللازمة لفرق التحصين، حتى تؤدي عملها على الوجه الأكمل، وتحقق النتائج المرجوة من الحملة. 

من جهته، أوضح الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن فعاليات الحملة تشمل جميع الوحدات البيطرية بمختلف أنحاء المحافظة، وعددها 92 وحدة، وأن أعمال التحصين والترقيم والتسجيل تستهدف 56 ألف رأس من الأغنام والماعز بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

المشروعات الخضراء..

 

ومن جهه اخرى تنظم  محافظة الفيوم غدا الاحد فى احد الفنادق على ضفاف بحيرة قارون فعاليات مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والذي يتضمن الإعلان عن المشروعات الخضراء الفائزة من محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف، طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وممثلي وزارتى التنمية المحلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحملة القومية تحصين الأغنام والماعز مرض طاعون المجترات الصغيرة مديرية الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم، في مكتبه بديوان عام المحافظة، اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية، لبدء أعمال تقيم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

مواجهة تحديات التغير المناخي

وأكد «الجندي»، أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

ووجه المحافظ بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها، مؤكدا أنه تم تكوين اللجنة من الأساتذة المختصين والمتخصصين المعنيين لإبداء الرأي الفني والأكاديمي الذي يشمل الجوانب البيئية والاقتصادية، مؤكدا أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي.

تحسين جودة الحياة

وأشار محافظ الغربية إلى أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي، موضحا أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية تستهدف 6 فئات تتنوع بين المشروعات الكبيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة في إطار مبادرة حياة كريمة، ومشروعات الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، مضيفاً أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفقاً لمعايير دقيقة.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • استمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس
  • هل تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة رغم العوائق الإسرائيلية؟
  • أوقاف الفيوم تختتم فعاليات الأسابيع الثقافية بالمساجد 
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب