روما-سانا

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم إنقاذ عشرات المهاجرين، بعد اندلاع حريق على متن عبارة إيطالية أبحرت من جزيرة لامبيدوسا إلى بورتو إمبيدوكلي جنوب صقلية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن خفر السواحل الإيطالية قوله: “اندلع حريق في غرفة محرك عبارة كان على متنها 177 شخصاً بينهم 27 من أفراد الطاقم، حيث تم إجلاء كل ركاب العبارة عبر القوارب باتجاه صقلية أو لامبيدوسا”، موضحاً أن العبارة التي باتت غير صالحة للتشغيل سيتم سحبها إلى الميناء.

وبحسب أرقام صادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية تم تسجيل وصول أكثر من 130 ألف مهاجر هذا العام عند سواحل إيطاليا حتى الآن، أي ضعف عدد العام الماضي.

وتقع جزيرة لامبيدوسا على بعد أقل من 150 كيلومتراً من الساحل التونسي، وهي إحدى المحطات الأولى للمهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض باتجاه أوروبا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق غابات جديد قرب العاصمة اليونانية

اندلع حريق غابات كبير وجديد، اليوم الأحد، في منطقة قريبة من العاصمة اليونانية أثينا، في وقت تتوقع البلاد موسما صعبا جدا لناحية الحرائق.
وتشهد اليونان حرائق كثيرة سنويا، ولكن قد يزداد الوضع سوءا هذا العام بعدما شهدت فصل الشتاء الأقل برودة في تاريخها، وأقسى موجة حر مبكرة مع بلوغ الحرارة 44 درجة مئوية.

طائرة وفرق إطفاء تكافح حريق غابة قرب أثينا أخبار ذات صلة إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا

بدأ حريق اليوم في منطقة "كيراتيا" على بعد حوالى 20 كيلومترًا جنوب العاصمة اليونانية في منطقة "بلاكا" حيث تنتشر أحراج.
واقترب الحريق من المنازل بعد الظهر حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليونانية، فيما هددت رياح قوية بتمدّده.
وانتشر نحو ستين عنصر إطفاء و17 مركبة، بالإضافة إلى ثماني طائرات ومروحيتين لمحاولة السيطرة على النيران.
وبعيد الساعة 12,30 ظهرًا (9,30 صباحًا ت غ) أنشأت السلطات نظام تنبيه، ودعت السكان في مناطق "ماركاتي" و"بلاكا" و"بانوراما" إلى إخلاء منازلهم والتوجه نحو منطقة "لافريو".

حريق غابات قرب أثينا

وتمت السيطرة، أمس السبت، على حريق كبير اندلع في المنطقة نفسها. كما أُخمد، صباح اليوم الأحد، حريق آخر اندلع السبت في جزيرة "سيريفوس"، وأحدث أضرارا كبيرة.
وقال كونستانتينوس ريفينتس رئيس بلدية "سيريفوس" لقناة تلفزيونية محلية "احترق جنوب غرب سيريفوس برمته، وتوقفت النيران عندما وصلت إلى البحر".
وبالنسبة للأحد، كانت وزارة أزمة المناخ والحماية المدنية قد توقعت أن يكون خطر الحرائق مرتفعا جدًا في منطقة "أتيكا" وشبه جزيرة" بيلوبونيز" الجنوبية وجزيرة "كريت" والأجزاء الشمالية والجنوبية من بحر إيجه ووسط اليونان.
واستغرق إخماد حريق في جبل "بارنيثا" بالقرب من أثينا ساعات أمس السبت، وشاركت تعزيزات من مناطق يونانية عديدة ورجال إطفاء متطوعون في السيطرة على الكارثة.

سكان وفرق إطفاء يكافحون حريقا

واندلع أكثر من أربعين حريق غابات في كل أنحاء اليونان السبت، وتجاوزت سرعة الرياح أحيانا 100 كيلومتر في الساعة، بحسب خدمات الإطفاء.
ودعا رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في منشوره الأسبوعي على فيسبوك اليوم الأحد، السكان إلى الاستعداد لموسم صعب.
وكتب "إن أوقاتا صعبة تنتظرنا. جهودنا مستمرة بمساعدة أدوات جديدة تساعد في بناء ثقافة جديدة من الوقاية والمسؤولية".
وأكد أن "الحريق في بارنيثا كان شديدا جدا ولكن لحسن الحظ تم اكتشافه على الفور بفضل نظام مسيرات المراقبة الذي أُنشئ هذا العام للغابات والمناطق الجبلية في أتيكا".

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • اندلاع حريق في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بالطائف
  • اندلاع حريق غابات جديد قرب العاصمة اليونانية
  • اندلاع حريق داخل محكمة استئناف الكرخ في بغداد والدفاع المدني تتدخل
  • حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت
  • اندلاع حريق بالقرب من مصفاة الزور بالكويت.. فيديو
  • اندلاع حريق غابات في كيراتيا باليونان وإجلاء سكان قريتين
  • اندلاع حريق بمصفاة الزور في الكويت