(عدن الغد)خاص:

واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستقبل المركز خلال شهر أغسطس 2023 م، 138 مريضًا، بينهم 50 مريضًا حصلوا على 407 جلسات غسيل كلوي مجدولة، و5 جلسات إسعافية، بينما تلقى 88 مريضًا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى، حيث بلغت نسبة الذكور 65%، ونسبة الإناث 35%، بينما شكلت نسبة النازحين 13%، والمقيمين 86%، وشكلت نسبة اللاجئين 1%.

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بالمركز الطبي بالحي الـ31 بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة.

اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة

وأوضحت مديرية الصحة، أن القافلة استمرت لمدة يومين، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

14 عيادة في القافلة

وأضافت مديرية الصحة، أن القافلة اشتملت على 14 عيادة، بها 10 تخصصات طبية، هي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، حيث تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي الحي، والمناطق المحيطة به، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 2117 مريض من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٥ حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • جلسات للتخاطب وتنمية المهارات بمحافظة جنوب سيناء
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تعاملت مع 155 ألف طلب خلال يونيو الماضي
  • خلال الشهر الماضي.. ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات