المشهد اليمني:
2024-07-01@15:37:06 GMT

توجيهات حوثية صارمة بشأن فعاليات ثورة سبتمبر

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

توجيهات حوثية صارمة بشأن فعاليات ثورة سبتمبر

أصدرت مليشيا الحوثي الإرهابية، توجيهات صارمة للمدارس الحكومية والإهلية بمحافظة إب، بمنع إقامة إذاعات وأنشطة مدرسية عن ثورة 26 سبتمبر.

وقالت مصادر تربوية، إن مليشيا الحوثي الإرهابية وجهت بمنع إقامة أي أنشطة طلابية وإذاعات مدرسية بمختلف مديريات محافظة إب، تتناول ثورة سبتمبر.

وأضافت المصادر، أن مكتب التربية والتعليم الخاضع للمليشيا، وجه مدراء المراكز التعليمية والمدارس الحكومية والأهلية، بمنع إقامة أي إذاعات وأنشطة طلابية تتناول ثورة 26 سبتمبر المجيدة، في الوقت الذي هددت المخالفين بعقوبات.



وشددت المليشيات في تعميم لها على الإستمرار في فعالياتها الطائفية بذكرى "المولد" حتى نهاية شهر ربيع الأول الجاري، في تأكيد على تحويلها المدارس في مناطق سيطرتها لمنصة لنشر أفكارها وخطابها الإعلامي الطائفي.

وجاءت التحذيرات الحوثية، بالتزامن مع تظاهرات شعبية واسعة شهدتها المحافظة إحتفاء بذكرى ثورة سبتمبر، واجهتها المليشيات باستنفار غير مسبوق وحملات اعتقالات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب

تفاقمت الاشتباكات القبلية المسلحة بمديرية أرحب شمالي شرقي العاصمة صنعاء التي تشهد فوضى أمنية في ظل سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عليها.

وقالت مصادر قبلية لوكالة خبر، إن اشتباكات مسلحة قبلية اندلعت مساء امس بين أبناء قريتي "الفقهاء وبيت يعيش" في عزلة عيال عبدالله بمديرية ارحب شمالي شرقي صنعاء.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقعت على خلفية خلافات على أراض كلا يدعي ملكيته لها.

وأكدت المصادر أن إدارة أمن المليشيا ممثلة بمديرها القيادي الحوثي شاهر أبو هادي لم تحرك ساكنا او تتدخل لإيقاف الاشتباكات، وسط مخاوف مجتمعية من توسعها.

وتتزامن الاشتباكات مع مواجهات مسلحة تغذيها قيادات حوثية، بين قبيلتي (آل ابو ترخمه ) و(آل ناشر) في قصبة عيال سحيم عزلة ذيبان بمديرية أرحب شمال شرقي صنعاء بدعم قيادات حوثية لطرفيها.

وتتعمد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران إثارة النعرات واختلاق وتغذية الصراعات بين القبائل اليمنية من أجل تفكيك النسيج الاجتماعي مستغلة الصراعات بين القبائل.

مقالات مشابهة

  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • مقتل شاب يحمل الجنسية الأمريكية طعناً بمدينة إب
  • إحباط محاولتي تسلل لمليشيا الحوثي في تعز
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • توجيهات سعودية صارمة لمواطنيها بسرعة مغادرة بلد عربي وبشكل فوري . تفاصيل
  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية
  • مليشيا الحوثي الإرهابية تُصعد من حملات الخطف والاعتقال في اليمن: أكثر من 70 مدنياً ضحية لأسبوعين