أنقرة (زمان التركية) – وصف ناتشو سانشيز أمور، مقرر البرلمان الأوروبي المعني بشئون تركيا، عدم الامتثال لقرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان (ECHR) ولجنة الوزراء الأوروبية بشأن رجل الأعمال التركي عثمان كافالا، بأنه “كارثة كاملة”.

 

وحول قرار محكمة الاستئناف العليا الصادر يوم الخميس بتأييد حكم السجن مدى الحياة بحق عثمان كافالا، أشار ناتشو سانشيز إلى أن “هذا القرار سيضر بالعلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي”، مضيفا: “قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان هو قرار قضائي وليس قرارا سياسيا، ويجب على جميع أعضاء مجلس أوروبا الالتزام بهذه القرارات”.

 

وفي إشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي يقيم مفاوضات عضوية تركيا من خلال قياس مدى الالتزام معايير كوبنهاجن، صرح ناتشو سانشيز أنهم قلقون بشأن التراجع التدريجي في مجال حقوق الإنسان في تركيا، وأكد أن هذا يضر أيضًا بعملية مفاوضات العضوية.

 

وقال سانشيز: “نحن بحاجة إلى اختبار إرادة تركيا الحقيقية بطريقة أو بأخرى لإعادة تنشيط عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، إن التصريحات بالنوايا الطيبة ليست أكثر من كلام فارغ ما لم تدعمها أفعال حقيقية، ومن المؤسف أن التطورات الأخيرة ما زالت تؤدي إلى تقويض آمال تركيا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وإن هذه تعد خطوة كبيرة بعيدا عن هدف الاتحاد الأوروبي”.

Tags: الاتحاد الأوروبيتركياسجن عثمان كافالاعثمان كافالاناتشو سانشيز أمور

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي تركيا عثمان كافالا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

“حياكم في أبوظبي” تنظم تحدي “ركلات الترجيح” في نيويورك بالتعاون مع مانشستر سيتي

نظمت “حياكم في أبوظبي” بالتعاون مع نادي مانشستر سيتي والاتحاد للطيران و”بوما”، أمس الخميس، في شارع 49 في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تحدي برنامج “رحلة ركلات الترجيح”، الذي يتيح المجال أمام المشجعين للفوز برحلة الأحلام إلى أبوظبي واكتشاف ثقافتها الأصيلة.

وشارك نجوم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينج هالاند، وجاك جريليش، وأوسكار بوب، في الفعالية، والتقوا بالمشجعين وعشاق كرة القدم، وساعدوهم على بناء برنامج رحلتهم إلى أبوظبي خطوة بخطوة مع إحراز كل هدف، ضمن جولة مانشستر سيتي الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتسلط “حياكم في أبوظبي” الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الضوء على أفضل تجارب العاصمة أبوظبي ومعالمها ووجهاتها الاستثنائية في نيويورك.

وشهد التحدي منافسة قوية بين الجمهور في تسديد ركلات الترجيح، حيث حصل كل مشارك مع كل هدف أحرزه على فرصة إضافة تجربة جديدة في أبرز معالم إمارة أبوظبي إلى برنامج رحلته الفريدة إليها، إذ تتنوع هذه التجارب بين المغامرة ونبض السرعة الفائقة في عالم فيراري جزيرة ياس – أبوظبي، إلى الجولات الثقافية في جامع الشيخ زايد الكبير.

ودخل المشاركون في سحب للفوز بالجائزة الكبرى، وهي عبارة عن رحلة إلى أبوظبي.

وتضمنت الفعالية جوائز أخرى من الاتحاد للطيران، و”بوما” و”مانشستر سيتي” من بينها منتجات موقعة من أشهر اللاعبين، وبطاقات الهدايا، والأدوات الرياضية ذات الإصدار المحدود، وأميال برنامج ضيف الاتحاد.

وتواصل “حياكم في أبوظبي” تشجيع مانشستر سيتي في جولته الصيفية بالولايات المتحدة، حيث يستعد لمواجهة برشلونة يوم 30 يوليو الجاري، في استاد “كامبينج وورلد” في أورلاندو، قبل اختتام الجولة بمباراة أمام تشيلسي يوم 3 أغسطس المقبل، باستاد أوهايو في كولومبوس.وام


مقالات مشابهة

  • “فيفا” يرفض شكوى الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • رئيس وزراء المجر: أوكرانيا لن تحصل على عضوية الاتحاد الأوروبي أو «الناتو»
  • وكالة الأدوية الأوروبية ترفض طرح دواء شهير لعلاج الزهايمر وتعتبره غير آمِن
  • واشنطن تطالب الاتحاد الأوروبي بضمان استمرار تجميد الأصول الروسية
  • بالأرقام.. نسبة كبيرة من مواطني الاتحاد الأوروبي قلقون بشأن الأمن
  • شاهد بالصورة والفيديو.. سيدة مصرية تخطف “المايك” من الفنان مهاب عثمان وتطلق “زغرودة” مع وصلة رقص جميلة خلال حفل زواج سوداني بالقاهرة
  • أنقرة تكشف تطورات مشروع “مركز الغاز” الروسي في تركيا
  • “حياكم في أبوظبي” تنظم تحدي “ركلات الترجيح” في نيويورك بالتعاون مع مانشستر سيتي
  • بلجيكا تترقّب طرح المنافس الأوروبي لفيزا وماستر كارد قريبًا
  • المفوضية الأوروبية تحظر المشاركة في عملية تبادل الأصول مع الروس