أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للاتحادات الأعضاء، تأجيل تصفيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2024، في ظل عدم وجود دولة مضيفة للبطولة.

وذكر الاتحاد التوغولي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، أنه تلقى مراسلة “كاف” بخصوص تأجيل التصفيات، لغياب مستضيف للدورة الحالية، ورفض جميع البلدان تنظيم البطولة الثانية على مستوى المنتخبات في القارة الإفريقية.

وتحججت الهيئة الإفريقية كذلك، بخلل في التنظيم وعدم الاستقرار على صيغة مناسبة في التصفيات المؤهلة، خاصة بعد قرار تقسيم القارة على مناطق تتأهل منها 3 منتخبات، وهذا ما كان ليضمن تساوياً لحظوظ المنتخبات.

واستضافت الجزائر النسخة الأخيرة من البطولة، والتي حقق لقبها منتخب السنغال، فيما أقيمت من قبل 7 نسخ، فازت بها كل من الكونغو الديمقراطية، وتونس، وليبيا، والمغرب.

وأعلن كاف منذ أيام، استضافة المغرب لنهائيات أمم إفريقيا 2025 بدلا من غينيا، فيما تستضيف دول كينيا وتنزانيا وأوغندا، منافسات 2027، كأول ملف ثلاثي يستضيف البطولة الإفريقية.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي المحلي تصفيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2024

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

عبري يتوج ببطولة فردي وفرق الناشئين لكرة الطاولة

توج نادي عبري بالمركز الأول في بطولة فردي وفرق الناشئين لكرة الطاولة بعد فوزه على نظيره نادي صحم بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية، بينما حلّ صحم وصيفًا، وجاء في المركز الثالث نادي قريات بعد تغلّبه على نادي صلالة بنتيجة 3-2. أما في فئة الفردي فقد حقَّق اللاعب أحمد بن سالم الريامي من نادي عبري لقب بطولة فردي الناشئين عقب فوزه بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية على زميله في الفريق لقمان بن سلطان الفارسي، الذي حل وصيفًا، وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، استطاع زياد بن علي الشحي من نادي صحم تحقيق الفوز على علي بن هلال الغافري من نادي قريات بنتيجة 3 -1 وفاز بالمركز الثالث في البطولة، وأُقيمت البطولة بالصالة الرئيسة لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وحفلت البطولة بوجه عام بمستويات فنية متفاوتة وسط مشاركة واسعة من اللاعبين، وظهرت بعض الأندية بمستويات جيدة وبتطور ملموس فنيًا.

وبعد ختام البطولة قال مسعود بن زايد الشقصي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطاولة، رئيس لجنة المسابقات والمشرف العام على البطولة: قام الاتحاد منذ تحديد موعد إقامة بطولة فردي وفرق الناشئين بتهيئة كافة الجوانب التنظيمية الفنية والإدارية بما يحقق نجاح البطولة، من خلال مخاطبة الأندية المشاركة لتحضير لاعبيها للمشاركة في البطولة، وكذلك حجز وتهيئة الصالة الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وتجهيز طاولات اللعب والحواجز وطاولات الحُكّام وحجز الفندق لإقامة للاعبين وإجراء القرعة للأندية واللاعبين المشاركين وتوزيع جداول المباريات، بالإضافة إلى توضيح نظام اللعب للأندية المشاركة، وسجَّلت البطولة التي أُقيمت بتنظيم من الاتحاد العماني لكرة الطاولة، بالصالة الرئيسة لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مشاركة 26 لاعبا يمثلون 9 أندية، وهي: عبري ونخل ومصيرة وقريات وصحم وصلالة والرستاق والنصر وأهلي سداب، حيث تم تقسيم اللاعبين المشاركين على 7 مجموعات، ولعبت كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، وتأهّل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية التي لعبت بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، أما فئة الفرق فقد وزّعت إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى 4 فرق فيما ضمت المجموعة الثانية 5 فرق.

وحول المستويات الفنية قال الشقصي: قدّم اللاعبون المشاركون في البطولة مستويات فنية جيدة أظهروا من خلالها التحضير الجيد للمشاركة وتنافسوا على ضمان التأهل للأدوار النهائية، ووصلت إلى نهائي البطولة الفرق التي قدمت أفضل إمكانياتها الفنية، ومن جانب آخر يحرص أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطاولة على تنظيم البطولات وفق المعايير والأسس الدولية في لعبة كرة الطاولة، كما أن لدى كافة الحُكام المنتسبين للاتحاد والمشاركين في إدارة البطولة الخبرة الكافية من خلال مشاركتهم في تنظيم مختلف البطولات الدولية والمحلية التي لاقت الإشادة من جميع المتابعين للعبة كرة الطاولة والاتحاد الدولي للعبة.

ولاحظنا رضا تاما بما يقوم به الاتحاد من تنظيم لمختلف المسابقات المحلية، وروزنامة الاتحاد للموسم الرياضي الحالي حافلة بالمسابقات والبطولات والمشاركات الخارجية التي تستهدف أغلب الفئات العمرية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السنغالي يضع تمثال للاعب النصر ساديو ماني تكريمًا له
  • عبري يتوج ببطولة فردي وفرق الناشئين لكرة الطاولة
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية السادسة للشباب
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”