مدريد - صفا

انطلقت اليوم السبت، أعمال المؤتمر الدولي الثامن للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين في العاصمة الإسبانية مدريد، والذي سيستمر ليومين متتاليين، وبحضور عدد واسع من شخصيات ومؤسسات وازنة ومن أبناء الجالية الفلسطينية في اسبانيا.

وانطلق المؤتمر تحت شعار الوقف الفوري لسياسة الإهمال الطبي المتعمد ومن أجل استرداد جثامين الشهداء، وخاصة الأسرى منهم.

ومن المقرر أن يتناول ويناقش المؤتمر أثناء جلسات أعماله العديد من القضايا المتعلقة بالحركة الوطنية الأسيرة مثل الإهمال الطبي المتعمد، الأطفال المعتقلين، جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي، الاعتقال الإداري الغير قانوني وغيرها من المواضيع ذات الصلة، بالإضافة لفضح وتعرية كافة الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى.

وسيواكب أعمال المؤتمر، معرضًا فنيًا خاصًا بموضوع الأسرى من إبداع ٦٠ فنانًا عربيًا وفلسطينيًا حصريا للأسرى وللمؤتمر الثامن.

وافتتح المؤتمر المنسق العام للتحالف خالد الحمد بكلمة، وجه فيها التحية لأسرانا الأبطال وذويهم وإلى عموم أبناء شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، كما تقدم بالشكر والتقدير للحضور وخاصة المتضامنين الأوروبيين.

كما ويشارك في المؤتمر عددًا من أهالي الأسرى، والأطفال فيما ستتلى رسالة من الحركة الأسيرة.

ويسعى التحالف في هذا الإطار تنشيط الدبلوماسية الشعبية عبر دعوته شخصيات ومؤسسات أوروبية مميزه ونشطاء فلسطينيين من كافة دول القارة الأوروبية، بهدف نشر وتسليط الضوء على معاناة الأسرى وذويهم وقضيتهم العادلة، وإيصال صوتهم إلى أوسع المديات الممكنة الشعبية والرسمية منها.

وسيتوقف المؤتمر أمام جميع هذه الملفات، ودراسة أفضل السبل، والآليات الفعالة، عبر لجانه المتخصصة في الإعلام والقانون والطب والسياسة، واتخاذ القرارات والتوصيات ورفعها إلى لجنة التنسيق للعمل على تنفيذها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسرى الحركة الأسيرة

إقرأ أيضاً:

خدمة الشباب السوداني تفتتح مؤتمرها الصيفي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت اليوم خدمة الشباب السوداني بالكنيسة الأسقفية، المؤتمر الصيفي الثاني عشر، بحضور القس الدكتور ياسر كوكو، راعي الخدمة السودانية بكاتدرائية جميع القديسين، حيث انضم للمؤتمر ما يقرب من ١٠٠ شاب وشابة، وذلك بمنطقة وادى النطرون.  

افتُتح المؤتمر بخدمة الشّركة المقدسة بقيادة القس ياسر كوكو، حيث أكد في عظته على أهمية الكتاب المقدس في حياتنا، ودوره في تحقيق السلام والمحبة ونشر التغيير الإيجابي في حياة الفرد، مختتمًا بصلاه من أجل المؤتمر، أن يكون خطوة مؤثرة في حياة جميع الحاضرين.

عَقب ذلك ألقى محب نعيم، مدير القطاع الإعلامي والثقافي بإبروشية الكنيسة الأسقفية، محاضرة حول قوة وتأثير الميديا، تناول فيها مميزاتها ومخاطرها، وتطرق أيضًا إلى دورها المحوري في الكنيسة والحياة الشخصية.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج المؤتمر جلسات دراسة كتاب لرسالة بولس الرسول لأهل كولوسي بالكتاب المقدس، ومحاضرات عن القداسة والانضباط الروحي، بالإضافة إلي اوقات العبادة والتسبيح.

مقالات مشابهة

  • محافظ عنيزة يشهد انطلاق فعاليات “ملتقى الفنون الشعبية”
  • تستمر 3 أيام.. بدء مسيرة لذوي أسرى إسرائيليين من تل أبيب للقدس
  • هوراشيو مولدوفان يريد الرحيل عن أتلتيكو مدريد
  • مسيرة لذوي أسرى إسرائيليين تنطلق من تل أبيب للقدس
  • تستمر 3 أيام .. بدء مسيرة لذوي أسرى إسرائيليين من تل أبيب للقدس
  • خدمة الشباب السوداني تفتتح مؤتمرها الصيفي
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 12 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • إلغاء المؤتمر الصحفي للمنتخب الهولندي بسبب تأخر رحلته
  • مبادرة «ابدأ» تكشف نتائج مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. توقيع 35 اتفاقية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي التاسع و الثلاثون لكلية طب طنطا