بوابة الوفد:
2024-09-29@05:40:51 GMT

تعليم سوهاج يتفقد انتظام الدراسة بالمدارس

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

تفقد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، اليوم السبت الموافق 30 من شهر سبتمبر الجاري، انتطام العملية الدراسية بمدارس المحافظة في اليوم الأول من التيرم الأول للعام الدراسي الجديد 2023/2024 .

 

وتفقد وكيل الوزارة خلال جولته سير العمل وانتظام الدراسة في مدارس: ميريت آمون للتعليم الأساسي، ومدرسة السادات الإعدادية المشتركة، ومدرسة الثانوية الصناعية بنات بأخميم، وشدد وكيل الوزارة خلال جولاته التفقدية لمتابعة انتظام الدراسة على ضرورة تسليم الكتب لجميع الطلاب خلال الأيام الأولى للدراسة، والاهتمام بنظافة الفصول الدراسية وجميع مرافق المدرسة وتطبيق الاجراءات الصحية، حرصًا على صحة أبنائنا الطلاب وسلامتهم، والالتزام كذلك بالزي المدرسي الموحد للظهور بالمظهر اللائق في جميع المدارس.

كما أكد على تفعيل دور المتابعة واستمرارها لمتابعة سير العمل وانتظام الدراسة بجميع المدارس مع بداية العام الدراسي حرصًا على تقديم خدمة تعليمية متميزة بجميع المؤسسات التعليمية بسوهاج بما يصب في مصلحة أبنائنا الطلاب.

 

وفي سياق متصل أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم السبت، عن انتظام سير  العملية التعليمية داخل المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد دون أية معوقات، وذلك بعد أن كانت مديرية التربية والتعليم، وكافة الجهات المعنية قد أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسى الجديد 2023/ 2024.


 

وتشهد محافظة سوهاج انطلاقا جزئيا للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024 " التيرم الأول " داخل 11 إدارة تعليمية هى عدد إدارات المديرية والتى تضم "طما وطهطا وجهية والمراغة وساقلته وسوهاج وأخميم والمنشأة وجرجا والبلينا ودار السلام" داخل ما يقرب من 450 مدرسة ابتدائى إعدادى ثانوى بنظام الفترتين وهو انطلاق جزئى، بينما يشهد العام الدراسى الجديد الانطلاق بكامل طاقته في اليوم التالى بكافة مدارس المحافظة.

ويشهد العام الدراسى الجديد دخول 19 مدرسة جديدة الخدمة توفر 333 فصلا بتكلفة 225 مليون جنيه، بالإضافة إلى صيانة 97 مدرسة بتكلفة 120 مليون جنيه.

 

ومن جانبه أكد الدكتور ياسر محمد محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على أن المحافظة سوف تستقبل حوالى مليون و 121 ألف و 982 طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، مشيرا إلي أن عدد المدارس بالمحافظة 1781 مدرسة وعدد الفصول يقترب من 30 ألف فصل وهناك إنشاءات جديدة تتسلمها المديرية على مراحل وخاصة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

كانت محافظة سوهاج قد أعلنت رفع درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد بجميع الجهات المعنية بالعملية التعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التعليم انتظام الدراسة محافظة سوهاج اليوم الأول للعام الدراسى الجديد الدراسى الجدید

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة بجامعة المنصورة لبدء العام الدراسي الجديد

 أعلن  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024—2025 م والذي يبدأ غدًا، السبت ، وقد شملت الاستعدادات تنفيذ أعمال الصيانة للمباني والمُدرجات والقاعات الدراسية، مع التأكيد على جاهزية المدن الجامعية ووسائل السلامة في جميع المنشآت و تواجد أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي منذ اليوم الأول للدراسة لضمان سير العملية  التعليمية بسلاسة، واعلان الجداول الدراسية لضمان تنظيم العملية التعليمية.


وأشار أن الأنشطة والفعاليات التى ستنظمها الجامعة مع بداية العام الدراسى وعلى مدار العام، تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".


وأضاف أنه سيتم تنظيم حفل استقبال بكل كلية، احتفالًا باستقبال العام الجامعى الجديد، إلى جانب إعلان الجداول الدراسية وجداول الأنشطة.


وأكد الدكتور محمد عطية البيومى ناب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أن الجامعة استعدت للعام الدراسى الجديد بتطوير البنية التحتية داخل الحرم الجامعى، من خلال تحديث القاعات الدراسية والمختبرات وتزويدها بأحدث التقنيات التعليمية، لضمان توفير أفضل بيئة تعليمية للطلاب، وإجراء صيانة شاملة للمرافق الجامعية.


كما تم وضع جدول لتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية المتنوعة، من رياضية وفنية وثقافية، التي تُعد من أسس التعليم وتعزز الروابط بين الطلاب، مما يسهم في دمجهم بالمجتمع .
وإقامة ندوات توعوية وثقافية لتعزيز الانتماء لدى الطلاب، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية، لتعريف الطلاب بحجم الإنجازات الوطنية وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة.


كما أكد على جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين، بعد الانتهاء من صيانة المدن الجامعية ، وتحديث الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل والإقامة، وتفعيل العديد من الخدمات الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية؛ لتعزيز تجربة الطلاب داخل المدينة الجامعية.


الجدير بالذكر أن العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥  ، سيبدأ غدًا السبت الموافق ٢٨ سبتمبر الجارى، وذلك لمدة ١٤ أسبوعًا بالنسبة للفصل الدراسى الأول، وفقًا للجدول الزمنى الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات.
وتنتهى الدراسة فى الفصل الدراسى الأول يوم الخميس ٢ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت ٤ يناير ٢٠٢٥، وتنتهى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسى اعتبارًا من السبت ٢٥ يناير ٢٠٢٥، وتنتهى الخميس ٦ فبراير ٢٠٢٥.


ويبدأ الفصل الدراسى الثانى اعتبارًا من السبت ٨ فبراير ٢٠٢٥، وتستمر الدراسة فيه لمدة ١٦ أسبوعًا، تنتهى يوم الخميس ٢٩ مايو ٢٠٢٥، لتُعقد بعدها امتحانات الفصل الدراسى الثانى، خلال شهر يونيو ٢٠٢٥، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية. 

 

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنصورة لبدء العام الدراسي الجديد
  • 10 إجراءات بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • وزير التعليم ومحافظ كفر الشيخ يتفقدان انتظام العام الدراسي بالمدارس