قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن المبادرات حققت طفرة حقيقية في القطاع الصحي، وهذا ما أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مبادرات القضاء على قوائم الانتظار، 100 مليون صحة، والمرأة والطفل، ورعاية الأطفال، والقضاء على فيروس سي.

وأضاف رئيس الوزراء: في كلمته بمؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»: أن مصر كانت من أكبر الدول على مستوى العالم في نسب الإصابة بفيروس سي.

. مشيرا إلى أنه في خلال أيام قليلة سنعلن رسميا أن مصر خالية من هذا الفيروس.

وبالنسبة للرعاية الاجتماعية، أوضح مدبولي أن هذا الملف اهتمت الدولة المصرية به مع إصلاح اقتصادي، حيث تم إنفاق أكثر من 203 مليارات على كل أوجه الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أن برنامج تكافل وكرامة بدأ في عام 2014 بـ 7ر1 مليون أسرة، والآن تجاوزنا الـ 5 ملايين أسرة.

وأشار إلى أن الموازنة التي كانت مخصصة له كانت 3.7 مليار ونحن نتحدث الآن عن 31 مليارا وذلك في ظل الزيادة السكانية، كما تم ربط ذلك بعملية تنمية زيادة التعليم ومنع التسرب من التعليم والصحة.

وحول مسألة الخبز والتموين، أكد مدبولي أنه في 2014 كانت الدولة تتحمل 18 مليارا والعام الماضي تحملت 91 مليارا، مشيرا إلى أن الدولة تحملت هذا المبلغ في عام 2014 عندما كان رغيف الخبز لا يتجاوز تكلفته 28 قرشا، واليوم تكلفة رغيف الخبز تبلغ جنيها، ومازال يباع بنفس سعره.. مؤكدا أنه تم تطوير كافة مكاتب التموين والمجمعات والمنافذ الاستهلاكية.

وبشأن تطوير قطاعات الشباب والرياضة والثقافة، أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم تنفيذ تطوير كبير في البنية الأساسية فضلا عن مشروعات ضخمة تم تنفيذها في هذا المجال وتم عرضها من قبل الوزراء المعنيين في الإسماعيلية.

وأشار مدبولي إلى أن أهم مشروع تم تنفيذه هو «حياة كريمة»، مؤكدا أنه إذا لم يتم عمل أي مشروع أخر في الدولة إلا "حياة كريمة" فهو يكفي حيث أنه وصل إلى أكثر من 4600 قرية لم يطالها أي تطوير منذ سنوات بعيدة.

وقال مدبولي إنه يتم العمل الآن في المرحلة الأولى لحياة كريمة وكان لدينا أمل أن يتم الانتهاء من المشروع سريعا إلا أننا لمسنا على الأرض حجم الإهمال والتردي الموجود.. موضحا أن المرحلة الواحدة يستغرق تنفيذها ما بين 2 إلى 3 سنوات.

وأضاف أن تكلفة المرحلة الأولى مع الانتهاء منها خلال هذا العام تقدر بحوالي 350 مليار جنيه، لخدمة 18 مليون إنسان غيرنا لهم وجه الحياه، ووفرنا لهم كافة الخدمات كالمياه، والصرف الصحي، والغاز، واتصالات، مدارس، ووحدات صحية، مجمعات حكومية، مكاتب بريد، مراكز شباب، تبطين الترع.

وكشف رئيس الوزراء عن أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من حياة كريمة لتشمل 52 مركزا بنحو 1680 قرية سيتم العمل فيها بمجرد الانتهاء من المرحلة الأولى.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: واحنا بنعمل قناة السويس كان أهم حاجة إنه مشروع نجمع الناس عليه

مدبولي يسلط الضوء على مشروع شق القنوات والترع ضد الانحدار الطبيعي لنقل المياه

الرئيس السيسي: محدش هياخد غير نصيبه والقتال فقط من أجل الوطن والبلد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تكافل وكرامة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء 100 مليون صحة التموين فيروس سي القضاء على قوائم الانتظار مبادرة 100 مليون صحة برنامج تكافل وكرامة المرأة والطفل التعليم والصحة رئیس الوزراء إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد العميد أحمد الهوارى رئيس مدينة الزينية شمال محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، آخر الأعمال الجارية بمشروع الصرف الصحي لمركز الزينية بحري تمهيداً لافتتاحه بنهاية الشهر الجاري، وذلك فى ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بالمرور الدائم لمتابعة المشروعات التنموية وسير أعمال مشروعات الصرف الصحي والمخططات الزمنية المعدة بواسطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، للانتهاء منها حسب التوقيتات المحددة.

رئيس الزينية يتفقد أعمال توريد المحابس وتركيب خزان الحماية 

وقام الهواري، بالمرور على أعمال توريد المحابس وتركيب خزان الحماية من المطرقة المائية الذي يتم بواسطة شركة المقاولون العرب فرع البحر الأحمر، تمهيداً لافتتاح وتشغيل مشروع صرف صحي الزينية بحري، مضيفاً أنه جاري العمل في توصيل خطوط الخروج والدخول بمحطة الرفع الرئيسية بالزينية بحري، كما تم الانتهاء من الجزء الأخير من خط الطرد بطول ١٢٠ مترا وتنفيذ الغرف الخاصة بالغسيل وتوصيله إلى المحطة.

وأضاف رئيس مركز الزينية، أنه جرى أيضا تنفيذ أعمال تجفيف للمياه الجوفية بشارع حسب الله وتجهيزه للحفر، وتوصيل بعض الشوارع الفرعية بخطوط الطرد الرئيسية بالمدينة، وتوصيل واحد كيلو متر من المواسير قطر ٢٠٠ ملي الخاصة بوصلة هذه الشوارع، كما تم نقل خط مياه الشرب بقرية الزينية بحري -شارع حسب الله وتغيير مساره لأعتراضه مسار خط الصرف الصحي  وتم توصيل الوصلات الخاصة بالمنازل.

افتتاح مشروع الصرف الصحي بالزينية نهاية الشهر

وأكد الهواري، على سير أعمال المشروع وفقاً للجداول الزمنية المقررة، مشيراً إلى أنه تم تكثيف أعمال خطة مشروع الصرف الصحي لمركز ومدينة الزينية لضمان سيرها وفقاً للجداول الزمنية المقررة لإنهائها فى أقرب وقت، حيث قامت الشركة المنفذة بزيادة ورديات العمل لإنهاء المشروع وبدء تشغيله نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وتجرى كافة الأعمال، تحت إشراف حجازي النحاس نائب رئيس مركز الزينية، والمهندس محب شوقي مدير الإدارة الهندسية بالمركز، والمهندس وائل حجاجي مدير مشروعات الأقصر بشركة المقاولون العرب فرع البحر الأحمر، وحسب الله أحمد محمد مدير مشرفين تنفيذ بالشركة المنفذة المقاولون العرب فرع البحر الأحمر، وحنان محمد يوسف  رئيسة قرية الزينية بحري.

كما يتم عقد اجتماعات متتالية بالتزامن مع تكثيف جولات المرور، في ضوء متابعة سير أعمال المشروعات القومية ونسب التنفيذ لكل مشروع وفقاً للجداول الزمنية المقررة، حضرها مسئولو شركة مياه الشرب، ومسؤولي الصرف الصحي بالهيئة بقيادة المهندسة رقية حماد رئيسة الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والمهندس عبد الله بكري دردير مدير تنفيذ الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر والمهندس محمد ماهر حسن مهندس التنفيذ لمشروعات الصرف الصحى بالزينية.

الصرف الصحي بالزينية (1) الصرف الصحي بالزينية (10) الصرف الصحي بالزينية (9) الصرف الصحي بالزينية (8) الصرف الصحي بالزينية (11) الصرف الصحي بالزينية (6) الصرف الصحي بالزينية (5) الصرف الصحي بالزينية (4) الصرف الصحي بالزينية (7) الصرف الصحي بالزينية (2) الصرف الصحي بالزينية (3) الصرف الصحي بالزينية (7) الصرف الصحي بالزينية (8) الصرف الصحي بالزينية (5) الصرف الصحي بالزينية (6) الصرف الصحي بالزينية (3) الصرف الصحي بالزينية (4) الصرف الصحي بالزينية (1) الصرف الصحي بالزينية (2) الصرف الصحي بالزينية (16) الصرف الصحي بالزينية (13) الصرف الصحي بالزينية (14) الصرف الصحي بالزينية (15) الصرف الصحي بالزينية (10) الصرف الصحي بالزينية (11) الصرف الصحي بالزينية (12) الصرف الصحي بالزينية (9)

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكثف تحركها بعد استهداف اسرائيل القطاع الصحي في عدوانها والمساعي الرئاسية مستمرة
  • آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • طفل كبير سيئ المزاج.. ماذا تعرف عن طفرة النمو في المراهقة؟
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "إيد فى إيد"بندوة تثقيفية حول المبادرات الرئاسية
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية