بوابة الوفد:
2024-07-07@07:38:41 GMT

انتظام الدراسة فى مدارس الإسكندرية نظام الفترتين

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

شدد الدكتور عربى ابو زيد مدير المديرية التربية والتعليم على جميع مدارس الاسكندرية عدم ربط الكتب المدرسية بسداد المصروفات وتقسيط المصروفات مؤكدا على تنفيذ القرار الوزاري الخاص بالفئات المعفاة من سداد المصروفات مثل الأيتام وأبناء الشهداء وأبناء المرأة المعيلة وكافة الفئات المعفاة ، وكذلك الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بدخول طلاب الصف الأول فقط من كل مرحلة تعليمية على أن تدخل باقي الصفوف تِباعًا .

كان قد انطلق صباح اليوم السبت بداية العام الدراسى الجديد 2023/ 2024،  فى المدارس التي تعمل بنظام الفترتين فقط وعددها (235) مدرسة.

على أن تنتظم الدراسة غدا الأحد بجميع المدارس وعددها ( 2805 ) مدرسة في مختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي (عام وخاص وفني)، وباجمالي عدد 1.445.609 طالب وطالبة. 

قام اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بتفقد المدارس وشدد محافظ الإسكندرية؛ على حسن استقبال الطلاب في أول أيام العام الدراسي، وانتظام سير العملية التعليمية داخل المدارس، وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب لتحصيل المواد التعليمية، وممارسة الأنشطة المختلفة، موجهاً بأهمية تهيئة الأجواء والمناخ المناسب والجيد، والآمن والصحي أمام الطلاب والطالبات لتحفيزهم على الإنتظام، والتحصيل الدراسى بأعلى الدرجات العلمية.

 

كما وجه الشريف؛ رؤساء الأحياء بالمحافظة بضرورة التعاون مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة للإطمئنان والتأكد من جاهزية جميع المدارس لإستقبال الطلاب فى العام الدراسى الجديد، وذلك لإكتمال كافة عناصر منظومة العملية التعليمية.

 

وشدد الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية على تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلاب  كم  شدد على الالتزام بالإشراف اليومي وتوفير بيئة تعليمية آمنة مؤكدا على تناول المشروعات القومية لتوعية الطلاب بمكتسبات الوطن وجهود الدولة لبناء وتنمية الجمهورية الجديدة وامجاد أكتوبر العظيم في الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المدارس المصروفات المحافظ

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر

سرايا - حرص محافظ الجيزة، عادل النجار، على توضيح حقيقة ما تردد حول إغلاق بعض المدارس السودانية في مصر، قائلًا: تم إغلاق مراكز لتجمعات دروس غير منظمة لإخواتنا السودانيين وتم غلقها بناء على دراسات إدارية، وبالتوازي تم التنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم وأخطرنا بالموافقة على إجراء أشقائنا للامتحانات في مدارس مصرية، ثم تسليم هذه المدارس مرة أخرى لوزارة التعليم .

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر قد شهدت حالة من الغضب بعد نشر إحدى المؤسسات التعليمية السودانية، صورة لخريطة السودان تضم حلايب وشلاتين، وردًا على حالة الغضب حذفت إدارة مؤسسة الدكتور أبو ذر الكودة التعليمية السودانية، الخريطة التي تشير إلى تابعية حلايب وشلاتين للسودان، متقدمة بالاعتذار للمصريين، ومؤكدة على أن هذا الخطأ غير مقصود، ولا توجد أي نوايا سياسية من خلف هذا الخطأ كما ظن البعض.

وحرصت إدارة المؤسسة، على توضيح الأمر بخصوص الصور الصادرة عنها، والتي تضم حلايب وشلاتين إلى خريطة السودان، مؤكدة أن الأمر لم يكن مقصودا وجاء بمحض الخطأ.


مقالات مشابهة

  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • رئيس مجلس إدارة مدارس النيل: نمنح أول شهادة دولية بالتعاون مع كامبريدج
  • وزير التربية المكلف بكسلا ينفي تعطيل الدراسة بالولاية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • وزير التربية والتعليم يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة في الشرقية
  • برامج تعليمية وتثقيفية لـ1300 دارس ودارسة في حملتي محو الأمية بتعليم جازان
  • محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية بدمياط
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا