أعرب الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن سعادته البالغة لتصنيف جامعة بنها في الفئة الثالثة محليا بتصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم 2024، في ظل أن هناك معايير رئيسية لدخول الجامعات في التصنيف منها أن تنشُرالجامعة أكثر من 1000 بحث على مدى السنوات الخمس السابقة، وأكثر من 150 بحثًا في العام الواحد.

وأضاف «الجيزاوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أنه يجب على الجامعة تقديم أبحاث قابلة للتطبيق لموضوع واحد على الأقل للدخول في التصنيف وأن تُقدم الأرقام الإجمالية لسنة التصنيف، ويجب أن تقوم الجامعة بالتدريس للطلاب على مستوى البكالوريوس، لذلك فإن مؤسسات الدراسات العليا فقط لا تدخل في التصنيف.

وأوضح رئيس جامعة بنها، أنتقدم الجامعات المصرية في مؤشرات تصنيف التايمز، يرجع إلى سياسات البحث العلمي وزيادة تمويله، فضلًا عن التعاون مع الباحثين من دول العالم المختلفة، بينما يتم  استبعاد الجامعات من دخول هذا التصنيف إذا كان 80% أو أكثر من مُخرجاتها البحثية في مجال موضوع واحد من التخصصات الـ11 المعروفة بالتصنيف. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها تصنيف التايمز البريطاني رئيس جامعة بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، الدكتور أشرف العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، على هامش مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من أحد الباحثين بكلية التجارة بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدى مليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة، والدكتور حسنى مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشؤون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور محمد عواد مدرس الاقتصاد بكلية التجارة.

سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية

الجدير بالذكر أن رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث حازم حسانين محمد بقسم الاقتصاد بكلية التجارة وموضوعها «العلاقة بين سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر 2030». 

لجنة الإشراف والمناقشة 

وتكونت لجنة الإشراف والمناقشة من الدكتور الدكتور أشرف السيد العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، والدكتور حسني حسن مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد سعيد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق.

مقالات مشابهة

  • مركز البحوث يتصدر الجامعات المصرية لأفضل 2%من علماء العالم وفقا لـ«ستنافورد»
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون المشترك   
  • تصنيف الدكتور يسرى حسن أستاذ الهندسة بمصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • «القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم 
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الصيانة بالمدن الجامعية بكفر سعد
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق