الحسكة-سانا

نظمت جمعية صفصاف الخابور الثقافية بالتعاون مع مديرية التربية وشعبة مدينة رأس العين لحزب البعث العربي الاشتراكي، حفل تكريم لعدد من الطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الثانوي من أبناء مدينة وريف رأس العين المحتل من قبل القوات التركية.

وأكدت الكلمات التي ألقيت خلال الحفل أن لتكريم الطلاب المتفوقين من أبناء مدينة رأس العين المحتلة وريفها قيمة إضافية، لأن هؤلاء الطلاب إلى جانب تميزهم وتفوقهم في تحصيلهم العلمي والدراسي، تحدوا مع عوائلهم ظروف التهجير من منازلهم من قبل المحتل التركي ومرتزقته، وثابروا في دراستهم لتحقيق النجاح والتفوق، مشيرة إلى أن مصير الاحتلال إلى زوال وأن الوطن بحاجة لجهود جميع أبنائه.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة جمعية الصفصاف أحمد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن التكريم شمل 14 طالباً وطالبة، وهو تعبير عن الاهتمام بأبنائنا الطلبة المتفوقين في العموم، وبأبناء مدينة وريف رأس العين المحتل على وجه الخصوص، الذين بذلوا جهوداً إضافية لنيل درجة التميز، وتحدوا الظروف الصعبة وممارسات الاحتلال ومرتزقته، التي أدت إلى تهجيرهم من منازلهم ومناطقهم متمسكين بإرادة الحياة وتحدي الظروف.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: رأس العین

إقرأ أيضاً:

الصحة: نصائح للمعلمين لحماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة داخل المدارس

أطلقت وزارة الصحة عبر منصتها التوعوية الرئيسية "عش بصحة" حملة موجهة للمعلمين والمعلمات، تحت شعار "لأن التعليم مسؤولية والصحة أمانة"، وذلك بهدف تعزيز الوعي حول حماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة داخل المدارس.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتأتي هذه الحملة تقديراً لدور المعلمين في الحفاظ على صحة الطلبة، حيث وجهت الوزارة الشكر لكل معلم ومعلمة يحرصون على سلامة طلابهم. وقدمت "عش بصحة" مجموعة من النصائح الهامة التي تساهم في حماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة، مثل الربو والسكري.
أخبار متعلقة "السديس" يحث على استثمار علوم العصر وبث رسالة الحرمين الحضاريةفي يومهم العالمي.. "سدايا" تدعم 11 ألف معلم بقدرات الذكاء الاصطناعيأهم النصائح للمعلمين
ومن بين النصائح التي قدمتها الحملة، دعت الوزارة المعلمين إلى ضرورة التعرف على الحالة الصحية لكل طالب في الفصل، وتوفير بدائل مناسبة للنشاطات البدنية الشديدة التي قد تضر بصحة الطلاب المصابين. كما شددت الحملة على أهمية تقليل النشاط البدني للطلبة المصابين بالربو، لضمان سلامتهم.
كما أكدت "عش بصحة" على أهمية تلبية احتياجات الطلاب المرضى، بما في ذلك السماح لهم بالذهاب إلى الحمام عند الحاجة، أو استخدام العلاج في الوقت المناسب دون تأخير.
وتأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة الصحة على تعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة، لضمان بيئة تعليمية آمنة وصحية لجميع الطلاب، خاصةً الذين يعانون من أمراض مزمنة.

مقالات مشابهة

  • اعتراف إسرائيلي بعشرات الإصابات بصواريخ لـ حزب الله استهدفت الجليل الأوسط المحتل
  • الصحة: نصائح للمعلمين لحماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة داخل المدارس
  • الكثافة الصفية.. تحد يواجه المعلم ويؤثر على التحصيل
  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • بالفيديو: رغم الحرب.. أهالي بلدة جنوبية رفضوا مغادرة منازلهم
  • طيران الاحتلال يقصف منزلا في معن شرق مدينة خان يونس جنوب غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي برقة وبيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: طيران الاحتلال يستهدف مبنى سكنياً على تلال محلة رأس العين داخل مدينة بعلبك وبلدة تمنين التحتا البقاعية
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)