أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، فى الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت ماراثون رياضى بطريق الشلاق بالشيخ زويد .

جاء الماراثون ضمن الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، وبمشاركة مئات الشباب والفتيات من أبناء شمال سيناء وتنوع ما بين سباق للدراجات لمسافة ٥ كيلو متر، بمشاركة ١٥٠ دراجة هوائية، و٥٠ دراجة نارية "بايكرز "، و٥٠ اسكيت.

قام بتنظيم الماراثون كل من الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء وبالتعاون مع الاتحاد المصرى للدراجات والاتحاد المصرى للدراجات النارية.

من جانبه، قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة للقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الخمسين على انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك الذكرى العزيزة على قلوب المصريين جميعا والتى استعادت فيها مصر الأرض والعزة والكرامة ، متميناً أن يعود الله الأيام على مصر بالخير والأمن والأمان والاستقرار والتقدم.

كما ثمن الوزير على حرص الشباب المصرى على المشاركة فى احتفالات أكتوبر المجيدة، والتى يتم تنظيمها من مختلف مؤسسات الدولة، لافتاً إلى الإقبال الكبير من أبناء شمال سيناء على المشاركة فى المهرجان الرياضى اليوم ، وكذا مختلف الأنشطة والفعاليات التى تقيمها الوزارة بالمحافظة.

فيما أشاد محافظ شمال سيناء بالتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة، وحرص الوزير على تطوير البنية التحتية بمراكز شباب وأندية شمال سيناء، علاوة على تكثيف البرامج الشبابية والرياضية المقدمة لأبناء سيناء على مدار العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير الشباب والرياضة يكشف موقفه من إقالة اتحاد الكرة

كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، موقفه من إقالة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، وتبعات تأثير ذلك على مصير النشاط الكروي في مصر حال اتخاذه هذا القرار.

وقال «صبحي» في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج «ملعب أون»، المذاع على قناة «أون تايم سبورتس»: «ليست لدينا رفاهية إقالة أو تعيين اتحاد كرة القدم، والتدخل يعرضنا لإيقاف النشاط الرياضي».

وأضاف: «يجب أن يتم دعوة الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية لفتح باب الترشح، بداية من 11 أغسطس المقبل وحتى الأول من أكتوبر، على أن يتم تحديد موعد الانتخابات بعد ذلك، والتي يجب إقامتها بين شهري ديسمبر وفبراير».

صبحي: لا يوجد ما يجبر الأندية على إرسال لاعبيها للأولمبيادوتابع: «لا يوجد ما يجبر الأندية على إرسال لاعبيها إلى الدورات الأولمبية، لاسيما وأن كرة القدم فى الأولمبياد غير مدرجة فى الأجندة الدولية للفيفا، وهو ما يمنع الأندية من ترك لاعبيه فى هذا التوقيت للمنتخب، لأنها ستبدأ الإعداد للموسم الجديد».

وأتم: «لا بد من تطوير بطولة الدورى المصرى ولا مفر من موسم استثنائى لكى تعود البطولة إلى مواعيدها الصحيحة من جديد».

مقالات مشابهة

  • السبت القادم.. انطلاق مارثوان للدراجات بحضور وزير الشباب ومحافظ المنيا
  • طلب إحاطة لإعادة فتح الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية
  • صبحي: تكثيف التعاون مع منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة
  • وزير الرياضة يلتقي سفراء الشباب للسلام لدى الإيسيسكو
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الشباب والرياضة لتقديم التهنئة بمناسبة تجديد الثقة
  • عاجل.. وزير الشباب والرياضة يكشف موقفه من إقالة اتحاد الكرة
  • رؤية عمان 2040 والانضباط العسكري
  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر