مصراوي:
2024-07-06@19:10:05 GMT

السيسي للمصريين: إوعى يكون حلمك لقمة

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

السيسي للمصريين: إوعى يكون حلمك لقمة

كتب- أحمد السعداوي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المصفوفة المالية لمشروع إنشاء قناة السويس الجديدة كانت تقريبًا 64 مليار جنيه، أو زي ما تقوقوا؛ ولكن أنا النهارده بقى عليَّ التزام كدولة إني أقدِّم الأرباح للناس.

وأضاف الرئيس السيسي: بس الهدف كان العائد المعنوي أكثر من المادي للمصريين، وبقت كتلة كبيرة عينها على هذا.

. فدخل القناة كان 4 أو 4 ونصف مليار دولار، وفي 2024 هيبقى 10 ونصف مليار دولار.

ونوه السيسي بأن الفكرة مش فكرة عمل قناة ازدواج فقط؛ الهدف استعادة الثقة في الناس، واللي بيحاولوا يهزوكم فيها دلوقتي.

وشكر الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وقال السيسي: الكلام ده كان بيتعمل وكان فيه شهداء وإرهاب، وكنا بنقف نستقبل أسر الشهداء هنا.. وأقول لهم: لا يمكن أبدًا نكوم جاحدين ناحيتهم؛ هنكون جاحدين لو ما خدناش بالنا من اللي همَّ قدموا حياتهم عشانه.

واستطرد الرئيس السيسي: لم نغطِّ الإصلاح الإداري والميكنة وما يحدث من إنجاز بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ ففرصة واحنا في العاصمة يا دكتور مصطفى نخلي الناس تشوف ده؛ خصوصًا إن الإعلام مش مغطي كل حاجة حصلت، وزارة التموين مثلًا "اليافطة تعبانة".

واختتم السيسي: "إوعى يكون حلمك لقمة.. شكرًا جزيلًا".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي السيسي مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

عبدالمحسن سلامة: الحكومات السابقة دفعت الفاتورة والوزارة الجديدة الأكثر حظًا

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، إن ماحدث في مصر خلال 10 سنوات هي إنجازات غير مسبوقة، وماحدث على الأرض وجد في ظروف صعبة جدًا.

 وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الدولة كانت تهتز بعنف وأن تصل لمرحلة استقرار وتكون الأكثر استقرارًا بالمنطقة وهذا كلفنا أموالًا شديدة، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة أكثر حظًا من الحكومات السابقة. 

اقرأ غدًا بالوفد.. مدبولي للمصريين: اطمئنوا بلومبرج الأمريكية: حكومة مدبولي الجديدة تسعى إلى إصلاح شامل

وتابع، أن الحكومات السابقة كانت تحت خط النار لأنه كان يوجد ضرب مباشر، ودولة مهدده وظروفها صعبة جدًا أي كانت معركة بكل ما تحملة الكلمة من معاني. 

وأكمل: “على الجانب الأخر الرئيس السيسي، لم يستسلم لفكرة الإرهاب، ولكنه استحدث معركة أخرى وهي مرحلة البناء وكانت مكلفة جدًا من بناء طرق وكباري و14 قرية وزيادة الرقعة الزراعية بنسبة 40%”، مشيرًا إلى أنها كانت أموالًا توضع وعائدها مؤجل، وأن الحكومات السابقة دفعت الفاتورة ومهدت الأرض ونحن أفضل كثيرا مما كنا عليه سابقًا.

إنجازات غير مسبوقة 

ولفت إلى أنه حدث تغيير كبير في عدد من الحكومات السابقة، مشيرًا إلى رؤساء الوزراء الذين تم تكليفهم خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، هم الدكتور إبراهيم محلب، وتم تكليفة وقت الرئيس المؤقت عدلي منصور، زأعيد تكليفه بعهد الرئيس السيسي 2014. 

وأضاف، أنه تم تكليف المهندس شريف إسماعيل في 2016، ومن بعده الدكتور مصطفى مدبولي، في 2018، وأعيد تكليفه مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية شهدت تغيير 19 وزيرًا وتم الإبقاء على 10 وزراء، والمجموعة الاقتصادية تم تغيرها كلها ماعدا الدكتورة رانيا المشاط. 

وتابع أنه تم استحداث وزارة الاستثمار ومنصب نائب رئيس الوزراء، مؤكدًا أنها ليست مجرد استحداث مناصب ولكنه كان يتمنى وجود نائب ثالث يكون للمجموعة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التنمية الصناعية ل لا بديل عنها ولابد من توطين الصناعة وأن مصر مرت بخطوات كبيرة وماحدث فيها من إنجازات غير مسبوقة فخلال 10 سنوات بذل فيها جهدًا غير عادي.

 

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية
  • عبدالمحسن سلامة: الحكومات السابقة دفعت الفاتورة والوزارة الجديدة الأكثر حظًا
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار