قال الدكتور علي شمس الدين، رئيس جامعة بنها: “إننا نتذكر أين كنا منذ 10 سنوات وسنعرف لماذا نقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإجابة أنه أعاد لنا الاستقرار والأمن، وأتقدم بالشكر للقوات المسلحة التي حمت الشعب من قوى الظلام”.

جاء ذلك في كلمته أمام مؤتمر "معلمي مصر يؤيدون الرئيس عبدالفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة"، والذى تنظمه نقابة المعلمين بمقرها الرئيسى بالجزيرة، وسط حضور آلاف المعلمين من جميع المحافظات.

وأضاف: “رغم التحديات الاقتصادية، إلا أنها ظروف عالمية مؤقتة تبذل الدولة جهود كبيرة لتجاوزها، ونتطلع جميعا ونسعى إلى استمرار الاستقرار ، ودعم جهود التنمية فى كل القطاعات، ومنها جهود كبيرة فى التعليم العالى لتوفير فرص لجميع الطلاب لدراسه ما يتمنوه”.

وتابع: “نجتمع اليوم لنبعث رسالة للرئيس أن وراءه شعب يؤيده ويسانده، ويقف دائما بجانب الرئيس السيسى قائد سفينة الوطن”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: نتوسع فى زراعة المحاصيل للمساهمة في سد الفجوة الغذائية

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تتبنى نموذج الجامعة المنتجة، وذلك في إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به من خلال المشاركة التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية الاستراتيجية والمساهمة في سد الفجوة الغذائية وتوفير الأمن الغذائي.

الموسم الصيفى داخل المزارع

جاء ذلك خلال الجولة الموسعة التى أجراها رئيس الجامعة اليوم السبت لتفقده الموسم الصيفى داخل عدد من المزارع والمحاصيل الزراعية بكلية الزراعة بمشتهر، يرافقه الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، ووكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس.

واستهل «الجيزاوي» بتفقد عدداً من المحاصيل الزراعية، ومنها محصول الفول الصويا، والذي تم زراعته على مساحة 8.5 فدان بصنف جيزه 111 والمتوقع الحصول على إنتاجية بمتوسط 1.5 طن للفدان، وكذلك تفقد محصول السمسم وبلغت مساحة زراعته 9 أفدنة والمنزرع بصنف جيزة 32، إضافة إلى تفقد زراعة 8 أفدنة من الذرة الشامية بأصناف جولد 21 أصفر وصنف ياقوت 5 أحمر، والمتوقع الحصول على إنتاجية 4 أطنان للفدان.

تقييم سلالات الأرز مع الأصناف المحلية المعتمدة 

كما تفقد رئيس الجامعة تجارب تقييم سلالات الأرز مع الأصناف المحلية المعتمدة ضمن البرنامج البحثي، لإنتاج أصناف من الأرز عالية المحصول ومبكرة النضج قصيرة العمر ضمن المشروعات البحثية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية.

كما شملت الجولة أيضا تفقد مزارع الإنتاج النباتي والفاكهة، والتي شهدت تطورا هذا العام ورفع كفاءتها لزيادة الإنتاج ، كما تفقد المساحات المزروعة بأشجار الافوكادو التي يتم زراعتها لأول مرة بالكلية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| وزير الخارجية ينقل رسالة من السيسي لنظيره الكيني
  • وزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي إلى نظيره الكيني
  • نقيب المعلمين: نسير على نهج الرئيس السيسي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • رئيس جامعة بنها يتابع اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية (صور)
  • جامعة بنها تستقبل 3500 طالب لأداء اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الموسم الصيفى للمزارع والوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة بنها: نتوسع فى زراعة المحاصيل للمساهمة في سد الفجوة الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الموسم الصيفي للمزارع بكلية الزراعة
  • رسالة عاجلة إلى «الرئيس الإنسان» من أجل إنقاذ أطفال مرضى ضمور العضلات (دوشين)
  • السيسي بحث مع ماكرون وستارمر جهود إنهاء الحرب على غزة