استعدت الجامعات الأهلية لاستقبال الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث حرص أعضاء هيئة التدريس على التواجد، كما عملت الجامعات على الاستعداد لاستقبال الطلاب والاحتفاء بهم على مدار الفترة الماضية.

وقال الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط الاهلية ، إنه تم الانتهاء، من جميع الاستعدادات، والتجهيزات اللازمة، لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/ 2024، قبل انطلاقه طبقا للخطة الزمنية المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات.


وأكد المنشاوي ان الجامعة تستقبل هذا العام 3500 طالب وطالبة، حيث تم اجراء مراسم تحية العلم أمام المبنى الإداري في الساعة العاشرة صباحًا بالاضافة إلى الاحتفاء بالطلاب الجدد، وتعريفهم بنظام الدراسة، ومرافق الجامعة وذلك من خلال مشاركة الطلاب القدامى، وأعضاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة الأهلية.

جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية تحتفي بالطلاب الجدد في أول أيام الدراسة أنهت الاستعداد للعام الدراسي الجديد.. الجامعات المصرية تستقبل طلابها اليوم وزير التعليم العالي يوجه بتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى وزير التعليم العالي يوجه بزيادة جهود الجامعات في محو الأمية أعلنوا الجداول | تنبيه رسمي من التعليم العالي قبل بدء الدراسة التعليم العالي تعلن خطة الجامعات والمعاهد لبدء العام الدراسي 2023/2024 4 توجيهات عاجلة من التعليم العالي قبل بدء الدراسة غدًا برنامج بعثات بتمويل مشترك بين مصر وبريطانيا.. أنشطة وزارة التعليم العالي في أسبوع فرصة للدراسة في الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي بالقاهرة.. تعرف على التفاصيل أمين المجلس الأعلى للجامعات يبحث تعزيز التعاون العلمي مع وفد بريطاني


وأشار المنشاوي إلى أن الترتيبات اللازمة التي قامت بها الجامعة قبل انطلاق وانتظام العملية التعليمية، والدراسة بالعام الجامعي الجديد، شملت: " تجهيز المدرجات، وقاعات المحاضرات، والمعامل، والمكتبات، والعيادة الطبية، ووضع الجداول وإعلانها، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، إلى جانب أعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي، وعملية تنظيم دخول الأفراد، والسيارات للحرم الجامعي، وتوفير مختلف وسائل السلامة والأمان بجميع منشآت الجامعة الأهلية".

وأضاف أن هناك التزام بالمحاضرات منذ بدء اليوم الأول للعام الدراسي، على مستوى كليات الجامعة، وانتظام سير العملية التعليمية، وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب، لتحصيل المواد التعليمية، وممارسة الأنشطة المختلفة، وفقًا لخريطة الأنشطة على مستوى الكليات، وذلك لما تقوم به الأنشطة الطلابية من دور مهم، في تكوين هوية الطالب، وبناء شخصيته.

وقال الدكتور الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، إنه اجتمع قبل بدء الدراسة  بمجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، مؤكدا على إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد، من تجهيز قاعات المحاضرات والمعامل وأعضاء هيئة التدريس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی بدء الدراسة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد

بدأت الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، اليوم، استقبال الطلاب الجدد والقدامى بمختلف الكليات في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتبدأ فعاليات أول أيام العام الدراسي الجديد في الجامعات بتدشين مبادرة «بداية» و«100 يوم رياضي»، وكذلك تحية العلم وانطلاق فعاليات الأنشطة الطلابية المختلفة.

تدشين مبادرة بداية

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة الحكومية والفرع الأهلي استقبلت الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، موضحا أن هناك موسم للأنشطة الطلابية سيكون فريدا من نوعه، كما تم إعداد جداول محاضرات الفصل الدراسي الأول.

الجامعة تستقبل 170 ألف طالب

وأوضح أن الجامعة تستقبل أكثر من 170 ألف طالب في مختلف الكليات، مشيرا إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيشهد فعاليات أول يوم دراسي في الجامعة وفرعها الأهلي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان الأهلية (صور)
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي
  • "وزير التعليم العالي يُشيد بمشروعات طلاب جامعة حلوان ويفتتح العام الدراسي بجولة تفقدية"
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم العالي: انطلاق العام الدراسي في 111 جامعة غدا (حوار)
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد