شمسان بوست / متابعات:

تختبئ خلف الجبال والصخور العديد من الكنوز والموارد الطبيعية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات في بعض الدول العربية، حيث أكد خبراء في الصناعة الاقتصادية والتعدينية أن بعض الدول العربية غنية بالذهب والمعادن الأساسية. ومع ذلك فمن المعروف.

وفي هذا السياق، تشير تقارير إعلامية عربية إلى أن الباحثين تمكنوا من العثور على جبل من الذهب الخالص والأحجار، يحتوي على كمية كبيرة من المعادن الثمينة المطلوبة عالمياً في دولة عربية.

وأظهرت التقارير أن أهم اكتشاف تم في أرض إيقات المهمة في الجزء الشرقي من مصر، حيث وصف الخبراء هذا الاكتشاف بأنه فريد من نوعه، على الرغم من أنه لم يتم رؤيته من قبل، حيث يوجد الكثير من الذهب والمعادن الثمينة. وجدت في هذا البلد المعروف بثروته. الموارد الطبيعية.

وكشف أن الخبراء أثبتوا أن كمية المعدن الأصفر الثمين التي عثر عليها في البلاد منذ عام 2020 وحتى اليوم تسمى “جبل من الذهب الخالص”.

وأضاف أن الباحثين أكدوا أيضاً أنه بصرف النظر عن كمية الذهب الموجودة في البلاد، هناك بعض المناطق الموجودة في الصخور تحتوي على الكثير من المعادن الثمينة مقارنة بالذهب بعلاوة بسبب ارتفاع الطلب عليها. من قبل الشركات العالمية.

ويعلم أنه سيكون هناك طلب كبير على هذه المعادن الثمينة في جميع أنحاء العالم، حيث أصبحت هذه المعادن أساسية ومكونات في معظم الصناعات الحديثة التي تعتمد على التكنولوجيا، وخاصة صناعة السيارات الكهربائية.

ويرى الخبراء أن مصر ستبدأ في الاستفادة من الرواسب الجديدة للذهب والمعادن الثمينة المكتشفة في أرض منجم “إيقات” بالصحراء الشرقية لمصر خلال ثلاث سنوات، أي بحلول عام 2027.

وأظهرت التقارير أن فرق بحث وتنقيب خاصة تعمل على أعمال تجريبية لاستخراج الذهب والمعادن من الحفرة.

وكشف أن الخبراء يعتقدون أن منجم إيقات سينتج أكثر من 200 كيلوغرام من المعدن الأصفر الثمين مطلع العام المقبل مع الانتهاء من الأعمال التجريبية.

وأظهرت التقارير أن كمية الذهب التي من المتوقع أن ينتجها منجم إيقات خلال السنوات المقبلة ستساعد بشكل كبير في زيادة احتياطيات مصر من المعدن الأصفر الثمين.

واختتمت التقارير بإظهار أن كل الأفكار تشير إلى نهضة غنية ستشهدها مصر بعد خلق الأشياء العظيمة الموجودة في جبل “إيقات” ومكاني في الصحراء الشرقية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: المعادن الثمینة من الذهب

إقرأ أيضاً:

«مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان

أكد رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري، حرص المجلس على متابعة التقارير الدولية الصادرة بخصوص حقوق الإنسان، وعمل الجهات التنفيذية ذات العلاقة للرد عليها.

وقال  العقوري، “إنه اطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان الذي أعده الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب، من أجل دراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في شهر يونيو 2024 م، وإعداد الردود عليه”.

وأشاد العقوري، “بعمل الفريق بشأن رده على التقرير في مدة قصيرة، عبر ترتيب سلسلة جلسات للتشاور مع الجهات المحلية ذات العِلاقة، وأبرزها مجلس الحقوق والحريات، ولجنة العدل وحقوق الإنسان، ووزارة الداخلية، ومفوضية المجتمع المدني، بالإضافة إلى مراجعة التشريعات الصادرة ذات العِلاقة بحقوق الإنسان”.

وأوضح أن “هناك عدد من الأمور الإيجابية في قضية حقوق الإنسان الذي قامت بها دولة ليبيا، التي أغفل تقرير الأمم المتحدة عن ذكرها، مثل استقبال النازحين من السودان، وتخفيف الإجراءات بخصوص المهاجرين غير القانونين، والإعمار في جميع مناطق ليبيا، ودعم الحكومة الليبية المكلفة، للمصالحة في الجَنُوب، ومشاركة القوات المسلحة في الاستجابة الإنسانية”.

وشدد على “أهمية دراسة التقارير الدولية، وإعداد الردود عليها بالتوازي مع العمل، لتعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، من أجل قطع الطريق على أي تدخلات خارجية، وتحسين صورة المؤسسات الليبية بالخارج، وتأكيد مبدأ سيادة القانون، وتعزيز الحريات المكفولة بالإعلان الدستوري والتشريعات النافذة”.

مقالات مشابهة

  • مراسلة عربية تحقق حلمها وتفاجئ رونالدو بهدية.. فيديو
  • تعديل نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • إدانات عربية واسعة للاعتداء السافر على مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • قصف جوي يستهدف مقر السفير الإماراتي في دولة عربية
  • الجاسر: عمل غويدو يشوبه الكثير من الغموض .. فيديو
  • هل حان الوقت للتخلي عن الذهب وشراء الفضة؟ نصائح الخبراء وتحليل السوق
  • أول دولة عربية تعلن الحداد عقب مقتل نصر الله
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024