التقى المطران سامي شحاتة، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر، طلاب الدفعة الثامنة من المعهد المسكوني للشرق الأوسط، بمقر دراستهم بالأنافورا بمصر.

قدّم رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر لطلاب المعهد فكرة عن تاريخ ونشأة الكنيسة الأنجليكانية الأسقفية، وعن معنى الشهادة للمسيح، والمجالات التي تخدمها بها الكنيسة الأسقفية في مصر، متضمنة الوحدة والحوار والخدمة، والهدف الأعلى هو كنيسة حية لمجتمع أفضل.

كما أشار شحاتة إلى الأنشطة المتنوعة التي تقدمها الكنيسة الأسقفية في كنائس القاهرة والإسكندرية وعدد من المحافظات المصرية لمرتاديها، وأهمية نموذج الحوار والقضايا البيئية، ولفت المطران إلى علاقة الأسقفية بباقي الكنائس القبطية، وعن تواجد الكنيسة الأسقفية ودورها في مجلس كنائس مصر.

وأعطى المطران تأمل من الكتاب المقدس حول فكرة الغفران، وكيف يجعلنا الغفران والتسامح بشرًا أفضل من خلال البداية الجديدة "لا تغرب الشمس على غيظكم"، وفي الختام شكر الطلاب المطران سامي شحاتة على الحوار الذي دار، وأخذ عددًا من الصور التذكارية مع طلاب المعهد ومسؤوليه.

يذكر أن فعاليات الدورة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط بدأت في بيت الأنافورا في مصر، بمشاركة أكثر من عشرين طالبا وطالبة قادمين من 5 بلاد عربية، هي لبنان والعراق والأردن والسودان ومصر، لمدة أسبوعين، وبحضور ممثلين عن 9 عائلات كنيسة، وبإشراف السيدة إلسي وكيل، المديرة التنفيذية للمعهد، والدكتور زاهي عازار، رئيس المعهد المسكوني.
 

من المعروف ان المعهد المسكوني قد أنشئ في عام 2015م بناء على توصية لقاء صادرة من الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة اقليم  الشرق الاوسط عام 2008.

وفي عام 2014 كان اللقاء التأسيسي للمعهد ، حيث تم توضيح الاهداف والرؤية والرسالة والمناهج العلمية والروحية للمعهد ومنذ ذلك التاريخ ينظم المعهد دورة صيفية مكثفة للتنشئة المسكونية  الاكاديميه .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوحدة الخدمة كنيسة الكتاب المقدس الکنیسة الأسقفیة

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان جنازة ابن شقيق الفنان سامي مغاوري

رحل عن عالمنا في الساعات الماضية نجل شقيق الفنان سامي مغاوري، وفق ما أعلن الفنان كريم سامي مغاوري عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، وكشف عن موعد ومكان جنازة ابن عمه، وخلال  ساعات قليلة انهالت التعليقات من الأصداقاء الذين يرسلون التعازي إلى عائلة الفنان سامي مغاوري.

موعد ومكان جنازة ابن شقيق سامي مغاوري

أعلن الفنان كريم مغاوري نجل الفنان سامي مغاوري عبر صفحته الشخصية على«فيسبوك» عن موعد ومكان جنازة ابن عمه «عمر أكرم مغاوري»، موضحًا أن صلاة الجنازة اليوم الجمعة بمسجد السيدة نفيسة والدفن بمقابر الأسرة بالبساتين. 

وأضاف كريم مغاوري موضحًا موعد ومكان العزاء: «عزاء ابن عمي عمر أكرم مغاوري  يوم السبت بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم».

نجوم الفن يواسون أسرة الفنان سامي مغاوري

علق الفنان محمد رضوان على خبر وفاة عمر أكرم مغاوري الذي نشره كريم سامي مغاوري على صفحته عبر «فيسبوك»، لمواساة الأسرة قائلًا: «الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته»، فيما علق الفنان شريف إدريس قائلًا:«البقاء والدوام لله ».

مقالات مشابهة

  • بيرم من بيت الدين: نحمل رسالة التواصل والتلاقي والعيش المشترك
  • موعد ومكان جنازة ابن شقيق الفنان سامي مغاوري
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • 11 فرصة ذهبية في تنسيق طلاب الدور الثاني «علمي» لدراسة علوم الحاسب.. اعرفها
  • مدبولي لخريجي الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية الجديدة: أنتم مُستقبل مصر
  • بحضور مدبولي.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة
  • 3 فرص مميزة لدراسة ترميم الآثار في تنسيق طلاب الدور الثاني
  • مدبولي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية
  • تعليمات خاصة لـ محمد شحاتة على هامش مران الزمالك في كينيا
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة للمعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق