أشادت لجنة الخدمات بمجلس الشورى، برئاسة سعادة السيدة هالة رمزي فايز، بالمستوى الحقوقي الذي وصلت إليه مملكة البحرين في حماية حقوق كبار المواطنين والحفاظ على مكتسباتهم، مثمنة الرعاية والدعم الذي يحظى به كبار المواطنين من لدُن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وذلك من منطلق إيمان جلالته حفظه الله بأهمية تمتع كبار المواطنين بكامل حقوقهم ومكتسباتهم نظير إسهاماتهم وعطاءاتهم الكبيرة في بناء وتقدم المملكة.


ولمناسبة اليوم الدولي للمسنين، الذي يحتفل به العالم في الأول من أكتوبر من كل عام، والذي يُقام هذا العام تحت عنوان «الوفاء بوعود الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الخاصة بالمسنين عبر الأجيال»، ثمنت لجنة الخدمات مبادرات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، من خلال الاستراتيجية الوطنية لكبار المواطنين وما يصاحبها من خطط وبرامج تهدف لتقديم أفضل الخدمات لهم، وضمان توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والحفاظ على كرامتهم، من خلال خدمات رعاية وحماية كبار المواطنين التي تشمل المؤسسات الإيوائية ورعاية الوالدين، وتوفر أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية والمعيشية وغيرها.
وأثنت لجنة الخدمات على الجهود المستمرة التي تقوم بها مملكة البحرين في مجال الاهتمام بكبار المواطنين وتحسين جودة الحياة لهم، من خلال عدة خطط وضعتها المملكة لرعاية هذه الفئة الغالية على الجميع، حيث شكلت مملكة البحرين اللجنة الوطنية للمسنين (كبار المواطنين)، لتكون جهة الاختصاص بتنفيذ السياسة العامة لرعاية هذه الفئة، فضلا عن تقديم العديد من الخدمات المميزة لكبار المواطنين في جميع الجهات والمؤسسات الحكومية.
وأشارت لجنة الخدمات إلى أن السلطة التشريعية حريصة على سن التشريعات والقوانين المتعلقة بحقوق كبار المواطنين، وذلك انطلاقًا واتساقًا مع مبادئ وقيم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الخاصة بالمسنين عبر الأجيال، بما يضمن توفير الحياة الكريمة لهم، ويقدم الحلول المستدامة لرعايتهم، اعترافًا بالجهود الكبيرة والفاعلة التي بذلوها من أجل الوطن.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا کبار المواطنین لجنة الخدمات

إقرأ أيضاً:

مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت شركة "ICT Misr" الرائدة في مجال النظم المتكاملة مؤتمرها السنوي الثاني للأمن السيبراني تحت عنوان "Data Protect". 

حضر المؤتمر أكثر من 50 شركة ومؤسسة حكومية وخاصة من القطاعات الحيوية مثل المالية والمصرفية والتأمين والإنتاج الصناعي، بمشاركة بارزة من وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد المصري.

شهد المؤتمر، الذي عُقد بالتعاون مع شركة "شيفرا" العالمية لخدمات الأمن السيبراني، حضور شركاء "ICT Misr" من كبرى شركات ومؤسسات الأمن السيبراني حول العالم. 

تضمن المؤتمر جلسات وفعاليات على مدار يومين، بمشاركة شركات مثل Proofpoint وDelinea وRSA وData Patrol وNetwitness وAkamai Technologies، التي استعرضت أحدث حلولها في مجال الأمن السيبراني وناقشت الاحتياجات الخاصة بالسوق المصرية.

صرح محمد المفتي، رئيس مجلس إدارة "ICT Misr"، بأن الشركة تفخر بحضور ومشاركة جميع الأطراف المعنية والفاعلة في مجال الأمن السيبراني من داخل مصر وخارجها، مؤكداً على أهمية التواصل المباشر بين الشركات والبنوك ومزودي الخدمات العالمية والجهات التنظيمية والحكومية لتبني أفضل السياسات وأدوات الأمن السيبراني.

من جانبه، أكد عمر إبراهيم، مدير الأمن السيبراني بشركة "ICT Misr"، على ضرورة التواصل المباشر بين مختلف الجهات المعنية بصناعة الأمن السيبراني لتحقيق أفضل النتائج في عمليات التأمين الرقمي، لاسيما في القطاعات الأكثر حيوية، مما يوفر لعملاء الشركة أفضل الخيارات لحماية بياناتهم.

أبرزت شركة "شيفرا" الشريك المنظم للمؤتمر، دورها كموزع معتمد للأمن السيبراني، حيث تقدم حلولاً متقدمة في مختلف القطاعات، بما في ذلك أمن الشبكات وحماية نقطة النهاية وإدارة الهوية.

خلال المؤتمر، قدمت منصة Proofpoint الأمنية خدمات البنية الأمنية الحديثة لحماية أصول المؤسسات من أكبر المخاطر، بينما استعرضت Akamai Technologies مجموعة شاملة من حلول الأمن السيبراني المصممة لحماية المؤسسات من التهديدات المتطورة. كشفت Netwitness عن حلول متقدمة لاكتشاف التهديدات والاستجابة لها، بينما ركزت Data Patrol على حماية البيانات ومنع التهديدات. 

من جانبها، استعرضت RSA حلول حماية خدمات إدارة الهوية والوصول، وقدمت Delinea حلولاً لإدارة الوصول المميز (PAM).

مقالات مشابهة

  • استعرضت التطور التشريعي والمؤسسي.. د. التويجري: المملكة تقدم الإنسان على كل اعتبار انطلاقاً من مبادئها الراسخة وإرادة قيادتها
  • مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر
  • ما هي التزامات الدولة تجاه رعاية حقوق المسنين بعد التصديق على القانون الجديد؟
  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • مكتبة مصر العامة بالزقازيق تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب خلال يونيو الماضي
  • "التويجري": المملكة تنطلق في حماية حقوق الإنسان من مبادئها وإرادة قيادتها
  • تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن