بغداد اليوم -  

دعا رئيس تحالف العزم في محافظة ديالى النائب رعد الدهلكي، القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني ووزير الداخلية السيد عبد الامير الشمري، والسيد محافظ ديالى بصفته رئيسا للجنة الأمنية العليا بالمحافظة الى التدخل المباشر ووضع حد لحالات التجاوز على ضباط ومنتسبي الاجهزة الامنية في المحافظة الذين ينفذون واجباتهم وفق القانون.



وقال الدهلكي في بيان صحفي  "تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في ديالى فيديو مقتضب يوثق الاعتداء على ضابط برتبة عقيد في طوارئ الشرطة من قبل بعض الاشخاص اثناء تنفيذه مع مفرزة امنية واجب في منطقة ام العظام جنوب غرب بعقوبة في تصرف غير قانوني او مسؤول من اشخاص لا ينتمون الى المنطقة ويعطي دلالات واضحة على وجود غطرسة وعدم احترام للقانون والدولة من  بعض الجهات" .

واضاف الدهلكي اننا "رغم ايماننا الكامل بقدرة القضاء العراقي والاجهزة المختصة في معالجة هذا الأمر من خلال إصدار مذكرات قبض رسمية بحق المعتدين لكننا نعتقد ان الحزم والردع لمثل هكذا تصرفات غير مسؤولة وايقاع اقسى العقوبة للمعتدين سيكون السبيل الأمثل لمنع تكرار هكذا تجاوزات وبما يرسل رسالة واضحة للمواطنين بان سلطة الدولة والقانون لها الكلمة العليا في حفظ الأمن والدفاع عن حقوق المواطنين بمختلف الوانهم واطيافهم".

واكد على "ضرورة التدخل المباشر من قبل السادة رئيس الوزراء ووزير الداخلية ومحافظ ديالى لضمان هيبة المؤسسات الامنية ومنتسبيها وضباطها وضمان عدم تكرار هكذا تجاوزات على من قدموا التضحيات لاعادة الامن والامان الى جميع مناطقنا وليس فقط محافظة ديالى".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية

دعا محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إلى ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين


وأضاف السوداني، خلال الاجتماع الدوري لصندوق العراق للتنمية أهمية العمل على استقطاب المستثمرين من داخل العراق وخارجه، مؤكدا وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلا من أن تتولى الدولة التنفيذ. وبحث رئيس الوزراء العراقي في الاجتماع آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها.
وأوعز السوداني بالمضي في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية التي تعد من أولويات الحكومة وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للاستثمار والإعمار.
وأعطى المجتمعون موافقتهم على مشروع مقدم من القطاع الخاص لإنشاء مستشفى للجراحات التخصصية في محافظة الديوانية جنوب العراق، كما حصلت الموافقة على مشروع تطوير منطقة القصور الرئاسية في البصرة.

وتسعى حكومة السوداني إلى تنفيذ عدد أكبر من المشاريع الخدمية والاستثمارية في عموم العراق والتي من شأنها أن تخدم المواطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب
  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • فيديو جنسي وزواج متعة يهزان جنوبي العراق.. السوداني والمالكي يتدخلان ومعمم سياسي يخلط الأوراق
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • تداول فيديو للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب وهو يدعو للانضمام إلى قوات كييف.. تفاصيل
  • دهوك يدعو رسمياً رئيس رابطة لاليغا الإسبانية لحضور افتتاح دوري نجوم العراق
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى
  • مصدر مطلع: السوداني سيزور ديالى قريباً
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل