تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية من خلال الرعاية الاجتماعية والأنشطة الثقافية، مشيرًا إلى تخصيص أكثر من 200 مليار جنيه لدعم الأسر الأولى بالرعاية، إضافة إلى مضاعفة قيمة المبالغ المنصرفة لبرنامج تكافل وكرامة 7 مرات الذي بدأ بـ 1.7 مليون أسرة، واليوم يتجاوز الـ 5 ملايين أسرة بتكلفة 27.

3 مليار جنيه.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت، أنه تم مضاعفة الإنفاق الحكومي على الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، حيث وصلت قيمة الإنفاق الحكومي على الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية 443 مليار جنيه عام 2022 – 2023.

ولفت إلى أن 123% نسبة الزيادة في الإنفاق الحكومي على الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بين 2014 – 2015 و2022 – 2023، بجانب مضاعفة قيمة المبالغ المنصرفة لدعم الخبر والسلع التموينية، حيث يتم إنتاج وتزيع 270 مليون رغيف يوميًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مؤتمر حكاية وطن الرئيس السيسي ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  

لفتة طيبة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ قررت تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية التي ستنطلق من مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي خلال الأيام المقبلة، لصالح دعم أهالي غزة، وهو القرار الذي أشاد به الفلسطينيون، مؤكدين أنها لفتة إنسانية تأتي من موقف مصر الثابت تجاه أهالي فلسطين، إذ أكد الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن هذا ليس بجديد على الشعب المصري.

«الرقب»، قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن موقف مصر الثابت تجاه كل قضايا الشعب الفلسطيني لم ينسه الفلسطينيون، فمصر دعمت الشعب الفلسطيني منذ الساعات الأولى للحرب على غزة سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، وكان المصريون يتحسسون أخبار فلسطين لإعلان التضامن الكامل معها ورفض كل المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لأبناء غزة

لم ينس الشعب الفلسطيني دعم مصر وجمع التبرعات لدعم أهالي غزة، بحسب المحلل السياسي الفلسطيني: «الشعب المصري دائما داعم لغزة ومواقفه معروفه وثابتة منذ قديم الأزل، وقرار الشركة المتحدة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح أبناء غزة لم يأت من فرغ، إنما من إيمان ثابت وراسخ بالقضية الفلسطينية».

المحلل السياسي الفلسطيني، ثمن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدا أنها لفتة مهمة جدا وطيبة، وهي لفتة من الشعب المصري وخطوة ترفع من معنويات الشعب الفلسطيني، وتؤكد حرص كل قطاعات الشعب المصري لدعم الفلسطيني، والمبادرة تقدر بشكل كبير جدا من الشعب الفلسطيني الذي لا ينسى من يقف معه.

إشادات بقرار المتحدة للخدمات الإعلامية

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد رفعت شعار «العالم علمين» مزينًا بعلمي مصر وفلسطين، ومن أسفله جملة «تم تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهلنا في فلسطين» باللغتين العربية والإنجليزية في حفل افتتاح مهرجان العلمين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  •  وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. تحسين الخدمات التعليمية على رأس الأولويات
  • محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  
  • الشركة المتحدة تتبرع بـ 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة
  • العمل تطلق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر تموز