قدمت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، التهنئة للطلاب وأولياء أمورهم بمناسبة انطلاق وبدء العام الدراسي الجديد، اليوم السبت، في أغلب مدارس الجمهورية، علي أن تبدأ باقي المدارس غدا الأحد.

وحرصت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، علي متابعة ورصد أول أيام العام الدراسي الجديد في أغلب المدارس، موجهه حديثها للطلاب، قائله: "بداية موفقه، وعليكم بالجدية والمذاكرة منذ اليوم الأول والانتظام في الحضور والذهاب للمدرسة، ولكل مجتهد نصيب".

كما حرصت مؤسس إتحاد أمهات مصر علي تهنئة أولياء الأمور وحثهم علي متابعة أبنائهم وتشجيعهم بشكل دائم علي التفوق والتميز والاستفادة من المدرسة ودعوتهم علي الانضباط والالتزام والأخلاق الحميدة، حتي يصبحوا رجال ونساء متميزون ومتميزات في المستقبل يفيدوا أنفسهم وأسرهم وبلدهم.

كما ناشدت عبير، المعلمين ومديري المدارس باحتواء التلاميذ والطلاب وتشجيعهم علي التفوق في مختلف المجالات التعليمية والرياضية والثقافية والاجتماعية، حيث أن جميع هذه المجالات تخلق جيل سوي وقادر ومتميز.

وقدمت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور التهنئة للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، لافته إلي حرص وزير التعليم علي الاهتمام بإنهاء استعدادات المدارس واجتماعاته الدورية مع مديري المديريات التعليمية طوال الأسابيع الماضية من أجل بدء عام دراسي مستقر ومنضبط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبير أحمد اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم ائتلاف اولياء الامور العام الدراسي الجديد مدارس العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها تلقت اليوم عددا من الشكاوى بسبب امتحان الفيزياء 2024 الذي اداه طلاب الشعبة العلمية اليوم في لجان امتحانات الثانوية العامة. 

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر في بيان أن عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة 2024 أكدوا صعوبة  امتحان الفيزياء 2024، موضحين أن أغلب الأسئلة جاءت غير مباشرة وتحتاج لطالب عبقري، ووصفوا امتحان الفيزياء 2024 بإنه يحتاج “اينشتاين” لحله، والامتحان جاء طويل ويحتاج لوقت إضافي للحل.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها رصدت أراء طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية حول امتحان التاريخ 2024، مشيرةً إلى أن هناك تباين بين مستوي امتحان مادة التاريخ 2024، البعض اكد إنه متوسط والبعض أكد أنه فوق مستوى الطالب المتوسط حيث تضمن ببعض الجزئيات المحيرة.

وفي ذات السياق، قالت مصادر مسؤولة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات المركزية تلقت شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، الذي أداه الطلاب صباح اليوم.

وأكدت المصادر، أن الوزارة في انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الاجابة ومدى مطابقة امتحان الفيزياء للمواصفات.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة الامتحان ستصدر تقريرا عن مستوى الامتحان.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • الفيزياء تثير حالة من القلق والخوف لدى أولياء الأمور أمام لجان الإسكندرية
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية
  • بولندا تهنئ مارك روته على تعيينه في منصب السكرتير العام الجديد للناتو