30 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، السبت، عن تورُّط ثلاثة مسؤولين كبارٍ في مُحافظة صلاح الدين بإصدار أكثر من (150) أمراً ادارياً بتعيين مُوظَّفين بصفةٍ وقتيَّةٍ، خلافاً لتعليمات وزارة الماليَّة، فيما أشارت إلى أن أحد هؤلاء المسؤولين قام بممارسة أعمال المحافظ دون مرسومٍ جمهوريٍّ أو أمرٍ ديوانيٍّ.

وذكر بيان للدائرة، أن “فريق التحرّي في مكتب تحقيق صلاح الدين توصَّل، بعد إجراء عمليَّات التقصي والتحرَّي وجمع المعلومات وتدقيقها إلى قيام كلٍّ من محافظ صلاح الدين السابق والمُحافظ وكالةً ونائب المُحافظ بإصدار (151) أمراً إدارياً بتعيين مُوظَّفين بأجرٍ يوميٍّ ( بصفةٍ وقتيَّةٍ) خلال العام 2022، وصرف رواتب لهم من ميزانية الدولة خلافاً لتعليمات وزارة الماليَّة التي أكَّدت إيقاف التعيينات في جميع الوزارات والجهات غير المُرتبطة بوزارةٍ والمحافظات بدءاً من 1/1/2022”.

وأضاف البيان، أن “المُحافظ السابق أصدر (73) من تلك الأوامر، فيما أصدر المحافظ وكالةً (45) أمراً، أمَّا نائب المحافظ الحالي فقد أصدر (33) أمر تعيينٍ”.

وأشار إلى أن “قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّر تدوين أقوال الممثل القانوني للمُحافظة، وضبط الأوامر الإداريَّـة”.

واوضح البيان، أن “محافظ صلاح الدين وكالةً أقدم على إصدار أمرٍ إداريٍّ لمنحه راتباً ومُخصَّصات مُحافظ (درجة عليا/أ)، مع الإشارة إلى أنَّه يشغل منصب نائب محافظ، ويقوم بمهامّ المحافظ وكالةً، ويمارس عمله دون أن يتمَّ إصدار أمرٍ ديوانيٍّ أو مرسومٍ جمهوريٍّ بتعيينه”.

ولفت إلى، أنه “تم تنظيم محاضر بالعمليَّات المُنفَّذة وفق مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها بصحبة الأوامر الإداريَّة المضبوطة على قاضي التحقيق المُختصّ؛ لإكمال الإجراءات القانونيَّة المناسبة، وإصدار القرارات بحقّ المُقصّرين”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: صلاح الدین م حافظ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ ينعي اللاعب أحمد رفعت

محافظ كفر الشيخ ينعي اللاعب أحمد رفعت

نعى اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، ببالغ الحزن والأسى، اللاعب أحمد رفعت، جناح فريق مودرن سبورت ومنتخب مصر، ابن قرية إبشان التابعة لمركز بيلا، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت، عن عُمر ناهز الـ31 عامًا، بعد صراع مع المرض على خلفية الأزمة الصحية التي مر بها في شهر مارس الماضي، وسقوطه الذي فاجأ الجميع، بعد مباراة الاتحاد السكندري في الدوري.

المحافظ يوجه العزاء لأسرة الفقيد الراحل

ووجّه المحافظ، العزاء لأسرة اللاعب أحمد رفعت، داعيًا الله العلي القدير أنّ يتغمده بواسع رحمته، وأنّ يدخله فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

مدير إدارة العلاقات العامة يشارك في تشييع جنازة اللاعب

وكان محافظ كفر الشيخ، قد أوفد محمد سليمان، مدير عام العلاقات العامة بديوان عام المحافظة، للمشاركة في تشييع جنازة اللاعب أحمد رفعت، وتقديم واجب العزاء لأسرته.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ ينعي اللاعب أحمد رفعت
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • محافظ سوهاج الجديد: نمتلك كنزًا كبيرًا وسأعمل على تنمية الصناعة وحل مشاكل المستثمرين
  • الجبلاية تدرس تعيين إبراهيم نور الدين مديرًا فنيًا للجنة الحكام والأندية تتحفظ
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • مسؤولون إسرائيليون: حماس أبدت مرونة تسمح ببدء صفقة تبادل الأسرى
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • ننشر سيرة الذاتية للمهندسة أميرة صلاح عبد الحكيم نائب محافظ الإسكندرية
  • القيادات الشبابية النسائية تفوز بكرسى نائب محافظ الاسكندرية