الجزيرة – عوض القحطاني
يعتزم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تنظيم لقاء إعلامي للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز ‏”‎جائزة الحوار ‏الوطني‎”‎‏ في دروتها الثالثة، بحضور سعادة الأمين العام للمركز الدكتور/ عبد الله بن محمد الفوزان، وسعادة نائب ‏الأمين العام الأستاذ/ إبراهيم بن زايد العسيري، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وذلك يوم الاثنين17 ربيع الأول 1445هـ الموافق 2 أكتوبر 2023م، بمقره في الرياض.


وشهدت الجائزة منذ فتح باب الترشح لدورتها الثالثة تسجيل عدد كبير ومتزايد من الراغبين في الترشح مقارنة بالدورتين السابقتين، وذلك في مختلف فروعها التي توزعت على 4 فروع رئيسية، خصص الأول للمؤسسات الحكومية التي أسهمت بشكل ملموس في تعزيز قيم التسامح والتعايش والتلاحم الوطني، فيما خصص الثاني لمؤسسات القطاع الخاص التي دعمت أو نفذت برامج كان لها أثر مجتمعي في ترسيخ قيم التسامح والتعايش والتلاحم الوطني، في حين خصص الفرع الثالث لمؤسسات المجتمع المدني، بينما تمنح الجائزة في فرعها الرابع للأعمال المتميزة والمبتكرة التي قام بها مواطنون ملهمون، وأسهموا من خلالها بشكل فاعل في تعزيز القيم الإيجابية.
وخصص المركز عددًا من الجوائز المالية والعينية، سيتم منحها للفائزين في ‏فرع الجائزة من المجتمع المدني والأفراد خلال الحفل الذي ‏سيقيمه المركز ‏قريبًا لتكريمهم.
وتعد جائزة الحوار الوطني إحدى مبادرات المركز الوطنية لإبراز وتعزيز قيم التسامح والتعايش، ‏والتلاحم، والحوار الحضاري، وهي تأتي ضمن اثنين وأربعين مبادرة نوعية نفذها المركز لتحقيق ‏أهدافه، بما يتماشى مع مرحلة التطوير والنمو التي تشهدها المملكة في جميع ‏المجالات تحقيقًا لتطلعات رؤية السعودية 2030 نحو بناء مجتمع متلاحم لوطن ‏مزدهر‎.‎

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن الرئيس السيسي جدَّد مطالبته للحوار الوطني بايلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية والقادمة.

وأوضح رشوان، أن مجلس الأمناء استجاب لدعوة الرئيس السيسي، مؤكدا بالإجماع على دعم ومساندة الموقف المصري الذي تميز بالصلابة والجدية تجاه القضية الفلسطينية.

 

وأضاف ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أن مجلس أمناء الحوار سيناقش ويحدد في اجتماعه المقرر غدا الخطوط العريضة للجلسات التي ستناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

 

وتابع رشوان أن مجلس الأمناء سيقوم برفع توصيات الجلسات المخصصة لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية للرئيس السيسي ليتخذ بشأنها ما يراه.

مقالات مشابهة

  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”