ينفذ مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، غدا الاحد،  دورة إدارة التغيير والتخطيط المحلى المتكامل التى يقوم بتنفيذها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية وذلك فى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ويستفيد منها 45 متدرب من رؤساء المراكز والمدن.

وأوضح اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الدورة تهدف إلى تدعيم المشاركة الفعالة والتخطيط المحلى والإرتقاء بمهارات إدارات التخطيط لتطبيق نماذج متطورة لنظم عمل الإدارة المحلية قام برنامج "التنمية المحلية بصعيد مصر " بتصميمها وتنفيذها لتحقيق أهداف التنمية المتكاملة، وإحداث تغيير شامل فى ملامح الوضع التنموى اقتصادياً واجتماعياً بما يتماشى مع توجهات الدولة فى تحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن الدورة تتناول الإطار التشريعى لمنظومة التخطيط المحلى وكيفية إعداد الخطة الاستراتيجية للمحافظة بتحليل الوضع الراهن وتحديد رؤيتها ومتطلباتها وأهدافها الاستراتيجية والبرامج المستخدمة وآليات التنفيذ وأهمية استخدام مؤشرات قياس الأداء، إضافة إلى التعريف بالتخطيط المحلى المتكامل والتشاركى وأهداف تطوير المنظومة ومتابعة تنفيذ المشروعات، كما سيتضمن التدريب ورشة عمل على نماذج منظومة التخطيط المحلى المطورة للتطبيق العملى له.

ولفت وزير التنمية المحلية الى استمرار دورة اللغة الانجليزية المستوى الاساسي للأسبوع الثانى على التوالى، مضيفاً أن الوزارة تكثف جهودها لرفع مهارات العاملين بالمحليات بما يتواكب مع الجمهورية الجديدة من خلال الدورات التدريبية التي تجعلهم أكثر قدرة على مواكبة المتغيرات الحالية، مع الاهتمام بالجانب التطبيقى والعملى لسد الفجوة بين النظرية والتطبيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية سقارة غدا وزير التنمية المحلية العاملين بالمحليات الدورات التدريبية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية

عقدت لجنة التدريب بالاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية اجتماعها الأول اليوم برئاسة الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وبحضور المهندس رامي غالي، رئيس لجنة التدريب. 

يأتي هذا الاجتماع ضمن الجهود المستمرة لتعزيز قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية في مصر، ورفع كفاءة العاملين بها بما يمكنهم من أداء دورهم في خدمة المجتمع.

 

ناقش الاجتماع خطط العمل المستقبلية لتطوير البرامج التدريبية التي تستهدف العاملين في الجمعيات والمؤسسات الأهلية على مستوى الجمهورية. كما تم التركيز على بناء القدرات المؤسسية ورفع المهارات الفنية والإدارية، إلى جانب استعراض البرامج المقترحة للفترة المقبلة وأبرز الموضوعات التي تحتاج إلى تغطية تدريبية.

 

وفي كلمته، أكد الدكتور طلعت عبد القوي على أهمية التدريب المستمر للعاملين في الجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أن الاتحاد يسعى من خلال لجنة التدريب إلى تقديم برامج تدريبية متخصصة تلبي احتياجات العاملين وتساهم في تحسين الأداء المؤسسي. كما شدد على ضرورة التعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية لضمان تقديم دعم فني متميز يعزز نجاح هذه البرامج.

 

من جانبه، أوضح المهندس رامي غالي أن اللجنة ستعمل على تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل في الفترة المقبلة، مع التركيز على القضايا الأساسية التي تم تحديدها خلال الاجتماع.

 

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على جدول زمني لتنفيذ الأنشطة التدريبية، وأكد الجميع على أهمية متابعة وتقييم أثر هذه البرامج على الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

مقالات مشابهة

  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • «تسويق التراث الثقافي» دورة تدريبية للعاملين بالآثار.. اعرف الشروط
  • برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية تبحثان ملفات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة