شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حملات كبرى لتنفيذ إزالة التعديات والبناء المخالف على الأراضي الزراعية بالقرى والمراكز.

إزالة التعديات في مركز ديرب نجم

من جانبها، قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بتنفيذ إزالة بقرية فرغان التابعة للوحدة المحلية بصفط زريق عبارة عن شدة خشبية للدور الثالث علوي دون الحصول على ترخيص وبمساحة 44 مترا، وتم إيقاف الأعمال المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي الوحدة المحلية بالعصايد، تم إزالة مخالفة على أرض زراعية، وردم مسطح بمساحة 150 مترا داخل الأرض الزراعية، حيث قام المواطن بمخالفة شروط الترخيص وقام بعمل مسطح داخل الأرض، وتمت الإزالة في المهد قبل الشروع في البناء.

وفي مركز فاقوس بالوحدة المحلية بالنوافعة، تم فك شده خشبية مجهزه لصبة أعمدة الدور الأول على مساحة 80 مترا، بناحية جزيرة النص، وتم تحرير محضر بالواقعة ضد صاحب المخالفة.

إزالة تعديات بمركزي بلبيس وأولاد صقر

في سياق متصل، تمكنت رئاسة مركز أولاد صقر من إزالة تعدي ببناء مزرعة دون ترخيص على الأراضي الزراعية بمساحة 250 مترا، وفي مركز بلبيس بالوحدة المحلية بأنشاص الرمل، تم إزاله سور وحجرتين على مساحة 100 متر بعزبة الشهاينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق، بتنفيذ الإزالة الفورية وإحباط محاولة للبناء على الأراضي الزراعية، حيث تم ردم الحفر ورد الشيء لأصله، مع التشديد على مدير الجمعية الزراعية برفع مخلفات الهدم، وتم تسليم المكان لمسؤول الجمعية الزراعية لإعادة زراعتها مرة أخرى.

وشنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد حملة لإزالة مبنى بالدبش على مساحة 100 متر بناحية المنحر التابعة للوحدة المحلية بالأسدية وتطبيق القانون على المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية تعديات إزالة أولاد صقر بلبيس ديرب نجم على الأراضی الزراعیة رئاسة مرکز

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات بمدينتي الفشن وبني مزار الجديدتين

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارين لإزالة التعديات الواقعة على مساحة 119.46 فدان بمدينتي الفشن الجديدة، وبني مزار الجديدة، ضمن الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


ونص القراران على أن تزال التعديات الواقعة على مساحة 30 فدانا مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة داخل كردون مدينة الفشن الجديدة، والمتمثلة في إقامة نشاط زراعي "غير منتظم" ملحق به مبنى كاستراحة للعمال، وكذا التعديات الواقعة على مساحة 89.46 فدان بمدينة بني مزار الجديدة، والمتمثلة في أعمال زراعة ومبان ومحطة طاقة شمسية " خلايا شمسية"، وغرفتين، وحوض و2 بئر جوفي، وغير ذلك من التعديات، بدون سند من القانون.


كما تم النص على أن يتولى جهازا المدينتين بمعاونة شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

مقالات مشابهة

  • البحيرة الأولي على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • حملة مكبرة لإزالة 11 حالة تعدي بمساحة 5800 م2 بمدن إدفو وأبو سمبل السياحية
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات بمدينتي الفشن وبني مزار الجديدتين
  • وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات على مساحة 119 فدانا
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين