سواليف:
2024-10-02@20:47:18 GMT

نجوى قبيلات تحكي قصة دكتور صيدلي يعمل بقلي الفلافل

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

نجوى قبيلات تحكي قصة دكتور صيدلي يعمل بقلي الفلافل

#سواليف

كتبت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية السابقة، #نجوى_قبيلات، منشورا عبر صفحتها في فيسبوك، تطرقت فيه لقصة #شاب يحمل #بكالوريوس_دكتور_صيدلة، ويعمل في #قلي_الفلافل.

وتاليا نص ما كتبته قبيلات: 

لم تستوقفني ليلة الأمس حبات الفلافل التي اشتريتها ولا علبة الحمص التي ترافقها، رغم لذة الطعم ونظافة المطعم.

.

مقالات ذات صلة فرصة زخات خفيفة من المطر ليل الاحد / الاثنين شمال المملكة 2023/09/30

ما استوقفني هو ذلك الذي يقف خلف ( #صاج_الفلافل ) يرمي فيه ببراعة حبات الفلافل؛ لتتفلفل بالزيت الذي يغلي، كما يغلي داخله بالتأكيد ذاك الشاب الذي يحمل بكالوريوس دكتور صيدلة وتقاذفته الأيام وفرص العمل ليجد نفسه في هذا المكان الذي يشهد له بحسن الأداء والأخلاص لفرصة عمل كفته شر مسألة الناس..

لمثله أنحني احتراما وتقديرا..

وبعد دقائق ركبت تكسي لاستكمل جولتي، وإذا بشاب وسيم بكل أدب وابتسامة لطيفة، لوين “يا خالة” رددت إليه الكلام بذات الأسلوب اللطيف “يا بعد خالتك لبيتي في القرية”

وأيضا من باب الفضول والله من وراء القصد، سألته عن مؤهله وإذ به لا يقل عن سابقه فهو يحمل بكالوريوس هندسة بتقدير جيد جدا ومعدل في التوجيهي بالتسعين..

يا للروعة وللعجب..

لكم تحية تقدير واحترام أحبتي على ما بذلتم وتبذلون لتأمين #لقمة_العيش بحلال..

وبعد ما أثار منشور قبيلات من جدل وتعليقات وتفاعل ، كتبت منشورا آخر جاء فيه :

جميلة تلك القراءات…..

اعجبني حجم التفاعل على منشور الأمس ،فكانت مساحة كافية لقراءات من زوايا مختلفة

فهناك من قرأ رسالة تقول(ان العمل عبادة ولا يعيب صاحبه)وآخر قرأ(تقصير في السياسات المتبعة للتعامل مع البطالة)وقراءة أخرى(غضب على ديوان الخدمة) وأخرى (انتٍ قصرتي في التعيينات وحل مشكلة البطالة) وأخرى وأخرى…..

ما أستوقفني هو رسائل العتاب التي حملتها التعليقات بأنني قصرت في تعيين الكثير وان هناك ظلما تم في التعيين وغيرها من رسائل العتاب الجميل ،بغض النظر عن الأسلوب والكلمات التي أستخدمت ولنتجاوز ما حملت في طياتها من مشاعر سلبية او ايجابية ومعلومات غيبت الحقيقة وأخرجتها بصورة مشوهة،إلى ما هو جميل بعيدا عن الجدل ومن هو المخطىء ؛لنتركها للأيام وليوم فيه عدل لا يحتاج إلى دفاع أو هجوم،فالقاضي يعلم كل صغيرة وكبيرة وما خفت النفوس من نوايا.

الجميل هو تلك المساحات التي نقرأ من خلالها واقع يحتاج إلى تغيير……..

تخصصات راكدة،وسوق عمل له متطلبات جديدة،واسواق عمل افتراضية لا تعرف حاجز المكان وما تتطلبه من كفايات جديدة.

بعيدا عن تقليد ما كان ، علينا أن نلحق بالركب ونواكب كل ماهو جديد ،فالعالم ما عاد يخطو خطوات سريعة في مختلف حقول العلوم بل يقفز قفزات طويلة ونتيجتها ستختفي مهن فجأة وتحل محلها أخرى،فما كان بالأمس حلما او خيالا ،اليوم هو حقيقة نعيشها

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نجوى قبيلات شاب لقمة العيش

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تعتدي على مشجع أسكتلندي لأنه يحمل العلم الفلسطيني

اعتدت الشرطة الألمانية على مشجع فريق سلتيك الأسكتلندي خلال دخوله الملعب حاملا العلم الفلسطيني، وذلك أثناء مباراة فريقه ضد بوروسيا دورتموند الألماني، أمس الثلاثاء، ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونشر المشجع مقطع فيديو على صفحته في منصة إكس أظهر اعتداء الشرطة الألمانية عليه وسحب العلم الفلسطيني منه، حيث علق قائلا: "فقط لأنني أؤيد فلسطين".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر مباراة ريال مدريد الإسباني ضد ليل الفرنسي 0-1 بدوري أبطال أوروباlist 2 of 2شاهد.. فوز برشلونة ومانشستر سيتي وأرسنال يهزم سان جيرمانend of list

ويتعذر نشر الفيديو لأنه يتضمن تعليقات بذيئة من المشجع المعتدى عليه، الذي يتبنى القضية الفلسطينية حتى إنه يثبت عبر حسابه صورة قبضة بألوان علم فلسطين مع تعليق "حياة الفلسطينيين مهمة" على غرار "حياة السود مهمة" التي أطلقت بعد قتل الشرطة الأميركية شابا أسود.

ورغم محاولات الشرطة منع الأعلام الفلسطينية، فإنها شوهدت ترفرف داخل الملعب طوال المباراة، ونشر رواد المنصات صورًا ومقاطع فيديو لمشجعين ملثمين يرتدون قمصانًا كتب عليها "الحرية لفلسطين".

Celtic fans in Dortmund for the Champions League pic.twitter.com/tlKsqCU4ha

— Lajee Celtic (@lajeeceltic) October 1, 2024

 

 

Celtic’s Green Brigade lit up the Champions League in Zionist-Germany, while the skies of Palestine were lit up by hope and resistance ???? pic.twitter.com/0nuQnqN7M6

— Lajee Celtic (@lajeeceltic) October 2, 2024

01.10.2024, Borussia Dortmund???????? – Celtic FC????????????????????????????, Green Brigade in Dortmund, check more here: https://t.co/rQR4DTbJe6 pic.twitter.com/8xrEuYDMUH

— Hooligans.cz Official (@hooliganscz1999) October 2, 2024

 

When in the cells…..
Nazi German fucks pic.twitter.com/QPMPVUYC9a

— Leigh Kelly (@leighkelly81) October 2, 2024

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تعتدي على مشجع أسكتلندي لأنه يحمل العلم الفلسطيني
  • بالصورة.. أول مولود في العراق يحمل اسم نصر الله
  • بعد تصريحاتها الأخيرة.. نجوى فؤاد تتصدر محركات البحث
  • خبراء: نقل الهيدروجين في أنابيب النفط والغاز يحمل 4 مخاطر كارثية
  • باسم يوسف بطريقة ساخرة : تركت القيادة لنجوي كرم
  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • بعد تصريحاتها المثيرة للجدل.. نجوى فؤاد تتصدر تريند "جوجل"
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ممثلة سودانية حسناء تحكي قصتها مع أحد أفراد الدعم السريع بعد أن تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة في الشارع العام كادت أن تودي بحياتها
  • نجوى فؤاد: بدأت الرقص من هنا وربنا قال وفتحنا لك فتحا مبينا