لا يزال الجدل دائراً بين وزارة الخارجية الألمانية، ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، بشأن المساعدات التي تقدمها ألمانيا لعمليات إنقاذ المهاجرين، من قبل منظمات إغاثية في البحر المتوسط.

وكان ملياردير قطاع التكنولوجيا أعاد أمس الجمعة، وضع منشور إيطالي يمتدح حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، وينتقد عمل سفن إنقاذ تابعة لمنظمات إغاثية مدعومة من ألمانيا، والتي تقوم "بجمع مهاجرين غير شرعيين وإنزالهم في إيطاليا".

Yes. And it’s called saving lives. https://t.co/7eTCbKhG8w

— GermanForeignOffice (@GermanyDiplo) September 29, 2023

وتساءل ماسك: "هل يعلم الرأي العام الألماني بذلك؟". وسارعت الخارجية الألمانية بالرد عبر حسابها على المنصة باللغة الإنجليزية قائلة: "نعم. وهذا ما يسمى بإنقاذ أرواح".

ولكن ماسك واصل الرد وكتب: " إذا، أنتم فخورون بذلك حقاً. هذا مثير للاهتمام. وبصراحة، أشك في أن غالبية الجمهور الألماني تؤيد ذلك. هل أجريتم استطلاعاً؟"، مضيفاً أنه "عندما تنقل ألمانيا أعداداً كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين إلى الأراضي الإيطالية، فإن ذلك ينطوي على أجواء غزو".

So you’re actually proud of it. Interesting. Frankly, I doubt that a majority of the German public supports this. Have you run a poll?

Surely it is a violation of the sovereignty of Italy for Germany to transport vast numbers of illegal immigrants to Italian soil?

Has invasion…

— Elon Musk (@elonmusk) September 29, 2023

ويدور نزاع بين حكومتي روما وبرلين بشأن هذه القضية منذ أيام. وانتقدت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، في خطاب للمستشار الألماني أولاف شولتس عزم الحكومة الألمانية تقديم دعم مالي لمنظمات معنية بمهاجري القوارب في إيطاليا، موضحة أن روما تعتبر ذلك تدخلاً في شؤونها الداخلية. في المقابل أشارت برلين إلى أن هذا الدعم تنفيذ لقرار اتخذه البرلمان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيلون ماسك ألمانيا الهجرة إيطاليا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الخميس، ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية.
وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير د. عبد العاطى أكد عمُق العلاقات المصرية – الألمانية، مشيدا بما وصلت إليه من مستويات متميزة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، مثمناً نشاط الشركات الألمانية التي تستثمر في مصر، معرباً عن التطلع لمزيد من الاستثمارات والزيارات لوفود من رجال الأعمال من ولاية بافاريا لاستطلاع فرص التعاون الممكنة بين الجانبين، في ظل الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير عبد العاطى أوضح أن الشركات الألمانية الكبرى تلعب دوراً بارزاً في عملية التنمية في مصر في مشروعات تحديث البنية التحتية.

كما استعرض وزير الخارجية الرؤية الوطنية لجعل مصر مركزاً للطاقة بمصادرها التقليدية والمتجددة بالمنطقة. 

وأكد التزام مصر بتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين من ألمانيا، مستعرضاً الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الحكومة المصرية لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية لجذب الاستثمار الخارجي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين
  • الإعلام الإسرائيلي يحسم الجدل بشأن مقتل هاشم صفي الدين ومعلومات جديدة عن مصرع ضباط الحرس الثوري
  • مصادر أمنية لبنانية تثير الجدل بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • بحضور النويري وتكالة.. المشري يشارك في احتفالية السفارة الألمانية بمناسبة إحياء “يوم الوحدة الألماني”
  • نقل 460 شخصا جوا.. ألمانيا تواصل إجلاء رعاياها من لبنان
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله
  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله - عاجل
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية
  • رسالة حماسية من عضو البرلمان الألماني لخريجي الجامعة الألمانية الدولية