غادر المصلون بشكل جماعي، عددًا من مساجد مدينة إب، عقب تغيير خطبائها بعناصر من المليشيات الحوثية.

وقالت مصادر محلية، إن مئات المصلين غادروا عددًا من مساجد مدينة إب قبيل أداء شعائر خطبتي وصلاة الجمعة، بعدما تفاجؤوا بتغيير خطبائها.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي أزاحت الخطيب الرسمي في مسجد قبا بمدينة إب واستبدلته بآخر موالٍ لها في حادثة لاقت استهجان كبير من رواد المسجد.

وأضافت المصادر أن عشرات المصلين غادروا مسجد قبا واتجهوا للصلاة في مسجد التقوى، فيما عاد أخرون الى منازلهم لاداء صلاة الظهر معبرين عن استيائهم لفرض الخطيب الحوثي.

اقرأ أيضاً مصرع مقاتلين حوثيين في البيضاء بالتزامن مع تجدد المعارك في تعز اندلاع مواجهات عنيفة في عدد من الجبهات وإعلان رسمي للجيش اختطاف شيخ قبلي ومواطنين آخرين واقتحام عدد من المنازل وحملة اعتقالات شرسة في تعز صراع الرموز: عن الحوثي وثورة 26 سبتمبر وزير حوثي يتهم دولة أخرى باستهداف السعودية ومقتل عدد من الجنود البحريين (فيديو) دمج 15 وزارة في حكومة الانقلابيين وتوظيف آلاف العناصر في القضاء.. صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل ‘‘التغييرات الجذرية’’ الحوثية طلب هام من مجلس الأمن بشأن اليمن ردًا على الهجوم الحوثي ضد القوات البحرينية في السعودية الهجوم الحوثي غدر واستفزاز ورفض للسلام قبل قليل.. الحوثيون يمنعون فريقًا حقوقيًا ”مقرب من الجماعة” من السفر عبر مطار صنعاء ظهور افتراضي للزعيم علي عبدالله صالح وخطاب ناري ردًا على إهانة الحوثي للعلم الجمهوري واعتقال المحتفلين بالثورة ”فيديو” عضو بالوفد الحوثي المفاوض يدعو الرياض لـ”بناء الثقة” وصحفي سعودي يفحمه بالرد طيران اليمنية تلوح بوقف رحلاتها من مطار صنعاء بسبب استمرار الحوثيين بحجز أرصدتها المالية

كما غادر عشرات المصلين، بشكل جماعي مسجد ابن القيم بشارع تعز رافضين اعتلاء خطيب حوثي منبر المسجد.

وفي مسجد الفلاح بوادي ذهب بالقرب من السجن المركزي، غادر عشرات المصلين المسجد لحظة صعود خطيب حوثي المنبر.

وتشهد المساجد في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية عزوفًا جماعيًا للمصلين، بسبب تغيير الخطباء واستبدالهم بعناصر حوثية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

جوزيه ومعاونيه يغادرون القاهرة لقضاء فترة الإجازة بعد التتويج بالسوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غادر القاهرة اليوم الأحد، البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ومعاونيه أندري بيكي المدرب العام، ولويس فيسنتي مدرب الحراس وجواو ميجيل مخطط الأحمال لقضاء فترة الإجازة بعد التتويج ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي.

ومن المقرر أن يعود المدير الفني ومعاونوه إلى القاهرة يوم الجمعة المقبل.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، قرر منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية لمدة 6 أيام، بعد العودة من السعودية، والتتويج بالسوبر الأفريقي .

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته يوم السبت المقبل، استعداداً للموسم الجديد ومباريات السوبر المحلي وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتوج فريق  الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4 - 3  بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • ”صراع الحياة: الألغام الحوثية وخرائط الموت في اليمن”
  • جوزيه ومعاونيه يغادرون القاهرة لقضاء فترة الإجازة بعد التتويج بالسوبر
  • جوميز ومعاونبه يغادرون القاهرة بعد فوز الزمالك بالسوبر الافريقي
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • شخص يحمل الكرسي ويضرب رأس الإمام أثناء الصلاة.. شاهد ردة فعل المصلين الغريبة؟
  • 400 عام حضارة.. المسجد المعلق طراز معماري فريد يشبه مسجد الرسول
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • صنعاء.. خطباء الحوثي يحرضون على المحتفين بثورة 26 سبتمبر والمناطق المحررة