تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ازدواج قناة السويس، قائلًا: «الكلام ده كان بيتعمل وأنت مش بس بتحارب إرهاب.. أنت عندك أبواق كذب وافتراء وشائعات شغالة تقدح فى كل إجراء ومسار تعمله.. أنت كمان مش محل تقدير من ناسك اللى بتعمل لأجل خاطر ربنا وخاطرهم.. لا ده كمان بيتم الإساءة لك والإساءة إلى مسؤوليك وأسرهم».

وتابع الرئيس السيسي، خلال كملته في مؤتمر حكاية وطن: «ما فيش حاجة بتروح عند ربنا.. كل كلمة كدب وإساءة ليها أجر.. بنؤمن بالله هنقف ونتحاسب، واللي هيحاسب ربنا اللى لا بيغفل ولا بينام.. وكل تفاصيل المكر والإفك على مصر خلال الـ 10 سنوات اللى فاتت امتداد لبناء حالة من عدم الثقة للإنسان المصري تبقا جزء من الشخصية المصرية.. تبقا متشككة غير واثقة في نفسها وبلدها.. بناء فكر وجداني اتعمل خلال 40 و 50 سنة ويعتقدون انهم يقدروا يبنوا أمة ولا تبنى إلا على الصدق.. لا الخراب ولا الإساءة ولا بالتشكيك ولا الظلم.. لما أقول عمل عمله مسؤول أنه منقوص أو فاسد بظلمه وبظلم جهده وعمله وبحط على العمل بتاعه تراب».

مؤتمر حكاية وطن

وانطلق مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم السبت حتى الاثنين المقبل، في قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي مدبولي العاصمة الإدارية الجديدة رئيس الوزراء الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسى عبد الفتاح السيسي السيسى اليوم كلمة الرئيس السيسي مشروعات الرئيس السيسي كلمة السيسي السيسي اليوم كلمة الرئيس السيسى إنجازات الدولة المصرية رسالة الرئيس السيسي مؤتمر حكاية وطن حكاية وطن جلسات مؤتمر حكاية وطن فعاليات حكاية وطن مشروعات الدولة المصرية التنمية الاقتصادية في مصر أخبار الرئيس السيسى

إقرأ أيضاً:

حميدتي.. غلطاتك عندنا مغفورة!

فايز السليك

كلما داعبت أذناي أغنية ( الصورة) للمبدع العظيم محمد وردي، يدق القلب بسبب رقة الكلمات، ورهافة الحس، سمو الروح..
ما نحن طبعنا ناس طيبين..
غلطاتك عندنا مغفورة.
أي ولهٍ!، أي سموٍ هذا الذي يتدفق من كلمات الحب ذاك؟.
وسناء حمد، القيادية الإسلامية تعبر عن حالة ولهٍ خاصة، لكنه وله من نوعٍ آخر.
وله الحركة الاسلامية وشغفها بالسلطة والجاه.
كان يمكن النظر إلى هذه الحالة بإيجابية لو جاءت في سياق دعوة لمصالحة شاملة، تحقيق عدالة انتقالية ثمناً لوقف الحرب.
لكن سناء، لم تخف دوافع الغفران للدعم السريع.
لم تكن الرغبة في وقف نزيف الدم، بل من اجل العودة إلى السلطة.
فهدف الحرب اصلاً كان ولا يزال؛ هو إعادة هندسة المشهد السياسي بالدماء، وترسيم حدود الوطن بالجماجم وأشلاء مئات آلاف السودانيين والسودانيات.
حشدوا لذلك جحافل الحمقى، انصاف المغنيات، اشباه الصحافيات ولا صحافيات، حمالات الحطب حتى يشعلون الحريق!.
هيأوا المناخ للقتال بتلويثه بخطاب الكراهية، توزيع صكوك الوطنية لمن يشاءون، و اصدار بطاقات الخيانة لكل من يقف ضد المخطط، وكان العشم أن تنتهي الحرب خلال ساعة/ ساعتين، اسبوع/ اسبوعين، شهر أو شهرين.
أيها الواقفون في صفوف البلابسة هل سألتم انفسكم ذات صحوة من الغيبوبة لماذا يصفون دعاة السلام بالعمالة؟ هل شغلتم امخاخكم ذات يقظة كيف يكون دعاة السلم خونة؟
وهل فكرتم ان احاديثهم عن ادانات انتهاكات الدعم السريع كانت فقط من اجل التعبئة لا موقفاً حقوقياً اصيلاً؟
هل شاورتم عقولكم عن موقف دعاة حقوق الإنسان الجدد من جرائم الحرب في دارفور؟ هل تحرك ضمير الكتبة الكذبة عندما كانت قوات البشير تدهس اجساد الشباب في الشوارع؟ هل استيقظ ضمير أي منهم عندما حدثت مجزرة القيادة العامة؟ أو لم تبصرون ابتساماتهم الصفراء كلما سقط شهيداً بعد انقلاب البرهان وحميدتي في اكتوبر ٢٠٢١؟
ماذا يعني تصريح سناء حمد، عن استعدادهم للتفاوض مع الدعم السريع لكنهم لا يخفون كرههم للقوى المدنية ممثلة في تنسيقية القوى الديموقراطية والمدنية ( تقدم)؟ فقد لأن أخطاء تقدم ( غير مغفورة؟!.
فأخطاء تقدم هي دعوتها السلام، رفضها للحرب، نضالها من اجل الحكم المدني واخراج العسكر من السياسة!
كان يمكن ان يرحب ملايين من ضحايا الحرب لو أعلنت الاستاذة سناء باستعدادهم للتفاوض من أجل اسكات البنادق، بدلاً من القفز إلى موقفها من القوى المدنية.  

مقالات مشابهة

  • حكاية "عمر" بطل ملاكمة حقق المركز الرابع في دورة الألعاب الأفريقية وكرمه الرئيس
  • التفاصيل الكاملة لحفل أنغام في الإمارات (صور)
  • «حكاية شعبية».. نسرين طافش تروج لـ «جوقة عزيزة» قبل عرضه
  • مستقبل وطن: بناء الإنسان المصري أولوية للحكومة الجديدة
  • المطران عطا الله حنا: هناك أبواق تسعى لإسكات الأصوات المسيحية
  • حميدتي.. غلطاتك عندنا مغفورة!
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • عاجل| تصريح حاسم من رئيس الحكومة بشأن أزمة قطع الكهرباء
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يشيد ببرنامج الحكومة: ترجمة لتكليفات الرئيس السيسي
  • رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة