أعلنت الدكتورة هبة فاروق سالم رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، انتهاء الجامعة من كافة  استكمال البنية التحتية والإنشاءات والتجهيزات للجامعة، وفق الخطة الزمنية الموضوعة، فضلاً عن تجهيز المسرح و جميع القاعات الدراسية وزيادة عددها.

الرئيس الانتقالي لبوركينا فاسو يعتزم تعديل دستور بلاده جزئيًا

كما تم تجهيز المعامل والورش الخاصة بالبرامج الدراسية بالجامعة، وتزويدها بأحدث الأجهزة، و عقد الشراكات المختلفة مع الهيئات و المؤسسات الصناعية لتوفير الفرص التدريبية الخاصة بالطلاب لتحقيق اهداف استراتيجية الجامعة استعدادًا لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/ 2024م.


 

وأشارت " سالم" إلى استعداد الجامعة؛ لاستقبال الطلاب الجدد؛ والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة، ومرافق الجامعة؛ فضلا علي انتهاء جميع الترتيبات اللازمة؛ لانطلاق، وانتظام العملية التعليمية، والدراسة بالعام الجامعي الجديد.


 

وأكد الأستاذ الدكتور محمد بلال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على أهمية الالتزام الكامل بالمحاضرات؛ بداية من اليوم الأول للعام الدراسي؛ على مستوى كليات الجامعة، وانتظام سير العملية التعليمية، وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب؛ لتحصيل المواد التعليمية، وممارسة الأنشطة المختلفة؛ وفقاً لخريطة الأنشطة على مستوى الكليات؛ وذلك لما تقوم به الأنشطة  الطلابية من دور مهم؛ في تكوين هوية الطالب، وبناء شخصيته. 


 

  وأوضح  الدكتور محمد درغام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة، حرص الكلية علي التطبيق العملي واستكمال ابتكارات الطلاب و ربط الصناعة بالمقررات الدراسية، و في هذا الإطار تم رفع كفاءة معامل الكلية بتجهيزها باحدث المعدات لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، و العمل علي توسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات مع هيئات و مؤسسات الصناعة المختلفة من اجل تأهيل وتدريب الطلاب على التطورات التكنولوجية.


 

وأضاف  الدكتور محمد مصطفى عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية حرصه علي اهمية سير العملية التعليمية و المقررات الدراسية و الجداول المعلنة وفقاً للاستراتيجية الخاصة بالجامعة؛ بما يعود بالنفع على تطوير المنظومة التعليمية و خدمة الطلاب.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، لجنة تقييم معامل وورش الجامعات التكنولوجية المشكلة من وزارة التعليم العالي، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير منظومة التعليم التكنولوجي وتعزيز قدراته.

تهدف زيارة اللجنة إلى الوقوف على كفاءة المعدات والتأكد من الاستفادة القصوى من جميع الإمكانيات المتاحة في الجامعة. وقد أجرى وفد اللجنة جولة تفقدية شاملة شملت مختلف المعامل والورش، بما في ذلك: معامل الفيزياء والكيمياء، ورش النجارة، المطبخ التعليمي، المطعم، نموذج الشركة السياحية التعليمي، الغرف الفندقية التعليمية، معامل الكمبيوتر.

رافق وفد اللجنة خلال جولتهم الدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، أحمد الفاضل، أمين عام الجامعة، المهندس أحمد رمضان، المهندس مصطفى الصن، من الإدارة الهندسية بالجامعة.

تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المستمر بين جامعة طيبة التكنولوجية والمجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، بهدف تبادل الخبرات وتقديم الدعم الفني لرفع كفاءة المعامل وتعزيز قدرات الجامعة في مختلف المجالات.

ضم وفد اللجنة كل من: الدكتور محمد وطني السيد، رئيسا وممثلا عن المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، الدكتور فرج رجب عبد الله، منسق عام اللجنة وممثلا عن المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، لواء دكتور أيمن محمود عبد الباري، عضو فني، وممثل عن المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، الدكتور محمد عبد العليم الليثي، اللواء مهندس جمال صالح أحمد، المهندس أسامة محمد شاهین، أعضاء فنيين وممثلين عن المجموعة العلمية المتكاملة.

مقالات مشابهة

  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يشهد الأفكار الابتكارية لمشاريع تخرج الطلاب
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج