موقع 24:
2024-07-04@01:10:49 GMT

تحرير وديعة بقيمة 50 ألف دولار من أحد المصارف في لبنان

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

تحرير وديعة بقيمة 50 ألف دولار من أحد المصارف في لبنان

أعلنت "جمعية المودعين اللبنانيين"، اليوم السبت، تحرير وديعة بقيمة 50 ألف دولار من قبل موظف في أحد المصارف.

وأعلنت جمعية المودعين، عبر حسابها بمنصة "إكس" اليوم،  أنه "تم تحرير مبلغ 50 ألف دولار أمريكي من قبل موظف في أحد المصارف، واتجه الموظف إلى مكان مجهول والمبلغ أصبح بأمان".

تم تحرير مبلغ ٥٠ الف دولار اميركي من قبل موظف في احد المصارف واتجه الموظف الى مكان مجهول والمبلغ اصبح بأمان.


الى المصرف الذي نعرفه سنوصل لكم رسالتنا الاثنين اما برائة ذمة للموظف او تحملوا وزر سرقاتكم.

— جمعية المودعين اللبنانيين (@Lebdepositors) September 30, 2023

وأشارت إلى أن المبلغ الذي تم أخذه بلغ 60 ألف دولار، أما الوديعة قيمتها 50 ألفاً و93 دولاراً"، لافتة إلى أن الفارق لن يعود إلى المصرف بل ستقوم بإعطائه لأحد مودعي هذا المصرف، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة ووديعته تفوق الـ  10 آلاف دولار.

ولم تذكر الجمعية اسم المصرف الذي تم تحرير الوديعة منه، ولا موقعه الجغرافي ولا اسم الموظف الذي حرّر الوديعة.

كما قلت وقت حرر عبدالله الساعي وديعته اقول الآن.
ان المبلغ الذي حرره المودع الصديق ع.ع أصبح بعهدتي والى هذا المصرف والنيابة العامة الاستئنافية والقوى الامنية وللجميع اقول ان هذا المبلغ لن يعود ولو جاء الكون كله. https://t.co/eMUwJr2cQn

— Hassan Moughnieh???????? (@hassanmoghnieh) September 30, 2023

ويعاني لبنان من أزمة مالية واقتصادية منذ العام 2019، أدت إلى امتناع المصارف عن تسليم الودائع للمودعين، ويواصل عدد من المودعين عمليات اقتحام المصارف للحصول على ودائعهم منذ سبتمبر (أيلول)  الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان اقتصاد جمعية المودعين ألف دولار

إقرأ أيضاً:

إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023

واصلت الصادرات المصرية زحفها نحو أسواق الاتحاد الأوروبى محققةً نمواً ملحوظاً خلال عام 2023، حيث تشير بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن 10 دول من الاتحاد الأوروبى تصدرت قائمة أكبر المستوردين للمنتجات المصرية خلال العام الماضى.

وتصدرت إيطاليا قائمة الدول المستوردة للمنتجات المصرية من دول الاتحاد الأوروبى خلال عام 2023، حيث وصلت قيمة الصادرات المصرية إليها إلى 3.1 مليار دولار، تلتها إسبانيا بقيمة 1.8 مليار دولار، ثم اليونان بقيمة 1.6 مليار دولار.

وجاءت هولندا فى المرتبة الرابعة بقيمة 939.8 مليون دولار، بينما احتلت فرنسا المرتبة الخامسة بقيمة 854.8 مليون دولار، وألمانيا فى المرتبة السادسة بقيمة 796.6 مليون دولار.

وشملت قائمة أكبر 10 دول مستوردة للمنتجات المصرية من دول الاتحاد الأوروبى أيضاً رومانيا بقيمة 520.9 مليون دولار، وبلجيكا بقيمة 423.9 مليون دولار، وبولندا بقيمة 269.7 مليون دولار، وسلوفينيا بقيمة 236 مليون دولار.

ويُظهر هذا الأداء المتميز للصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبى مدى قوة ومتانة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول الاتحاد، كما يعكس الجهود المبذولة لتنويع المنتجات المصرية المصدرة وزيادة قدرتها على المنافسة فى الأسواق العالمية.

وتشير التوقعات إلى أن صادرات مصر إلى دول الاتحاد الأوروبى ستواصل نموها خلال السنوات القادمة، مدفوعةً بعدة عوامل، منها اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى، حيث تُقدم هذه الاتفاقية إطاراً مُلائماً لتعزيز التبادل التجارى بين الجانبين وتذليل العقبات أمام حركة السلع والخدمات.

وأيضا تحسين بيئة الاستثمار، حيث تعمل الحكومة المصرية على تحسين بيئة الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مما يُسهم فى زيادة الإنتاجية والصادرات.

كذلك تحسين جودة المنتجات المصرية، بما يتماشى مع المعايير الدولية، مما يجعلها أكثر قدرة على المنافسة فى الأسواق الأوروبية، بالإضافة إلى تنوع الصادرات المصرية، إلى دول الاتحاد الأوروبى لتشمل المزيد من المنتجات ذات القيمة المضافة العالية، مثل المنتجات الإلكترونية والكيماوية والغذائية.

كما سجلت صادرات مصر من السلع الزراعية نحو مليار و430 مليون دولار فى الفترة من شهر يناير وحتى شهر مارس الماضى، ارتفاعًا من مليار و240 مليون دولار فى نفس الفترة من عام 2023، بزيادة بلغت قيمتها نحو 190 مليون دولار.

وتصدرت صادرات الخضراوات الطازجة السلع التى ارتفعت صادراتها خلال الفترة المذكورة، حيث بلغت قيمتها نحو 58 مليونًا و473 ألف دولار فى الربع الأول من العام الجارى، مقابل نحو 27 مليونًا 925 ألف دولار فى نفس الفترة من العام الماضى 2023، بزيادة بلغت قيمتها نحو 30 مليونًا و548 ألف دولار، تليها صادرات مصر من الفاصوليا العادية بقيمة بلغت نحو 58 مليونًا و946 ألف دولار فى الربع الأول من العام الجارى، مقابل نحو 28 مليونًا و557 ألف دولار فى نفس الفترة من العام الماضى 2023، بزيادة بلغت قيمتها نحو 30 مليونًا و389 ألف دولار.

 

كلام صورة: 

حاويات بالموانئ

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023
  • السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار
  • استقرار سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • سعر الذهب في الإمارات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • إيطاليا.. مقتل سائق توصيل وسرقة مقتنيات بقيمة 500 ألف دولار