شفق نيوز:
2024-10-05@14:42:05 GMT

الأعلى في تاريخها.. ديالى تسجل حصيلة حوادث سير صادمة

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

الأعلى في تاريخها.. ديالى تسجل حصيلة حوادث سير صادمة

شفق نيوز/ أفصحت دائرة صحة محافظة ديالى، يوم السبت، عن تسجيلها أعلى حصيلة بالحوادث المرورية خلال العام الحالي الذي شارف على الانقضاء.

وقال مدير اعلام الصحة فارس العزاوي لوكالة شفق نيوز، ان ديالى سجلت خلال العام الحالي وقبل انقضائه بثلاثة أشهر أكثر من 5000 حادث سير في عموم المحافظة خلفت 201 ضحية والمئات من المصابين والمعاقين .

وأضاف أن حصيلة تلك الحوادث هي الأعلى في تاريخ المحافظة، ومن المرجع أن ترتفع في ظل المعطيات الحالية، عازيا ذلك الى منظومة الطرق، وفوضى المرور التي تسببها الدراجات النارية والدراجات النارية (التك تك).

ودعا العزاوي الى وضع خطط مرورية محكمة لمعالجة المشاكل وأسباب الحوادث التي تفتك بالمواطنين يوميا، معتبرا إياها بأنها لا تقل خطورة عن الأرهاب خلال الأعوام القليلة السابقة.

وتشهد ديالى حوادث مرورية يومية بسبب موقعها الجغرافي، وارتباطها بجميع المحافظات واقليم كوردستان والحدود الشرقية مع إيران، الى جانب تردي منظومة الطرق وضعف الإجراءات والقوانين الرادعة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ديالى حوادث السير

إقرأ أيضاً:

الفضيل: بيع النقد الأجنبي سيستمر مع وجود الضريبة التي تسقط نهاية العام الحالي

ليبيا – قال الأستاذ الجامعي عبد الحميد الفضيل،إن قرار إلغاء الضريبة على سعر الصرف قد صدرت فيه أحكام عدة،منوها إلى أن أحكام القضاء واجبة التنفيذ ولا يمكن الجدال فيه.

الفضيل وفي تصريحات خاصة لقناة “تبادل”، أضاف:” أنه من حيث النظرة الاقتصادية نأمل من الإدارة الجديدة أن تبدأ أولى أعمالها بتنفيذ أحكام القضاء لأن ذلك سوف يترتب عليه الكثير من الجوانب الاقتصادية الايجابية والتي تتمثل في ارتفاع قيمة الدينار الليبي أي انخفاض سعر الصرف في السوق الموازية وهذا يؤثر على انخفاض الأسعار بشكل عام وسيؤدي إلى ارتفاع القدرة الشرائية”، لافتا إلى أن هذا سيجعل المصرف المركزي يلجأ إلى جزء من احتياطياته ولكن لا مانع من ذلك إذا كان الاستخدام سوف يقود إلى استقرار نقدي أي سيكون هناك انسيابية في بيع النقد الأجنبي سواء كانت الأغراض الشخصية او الاعتمادات المستندية.

وأشار إلى أنه لا بد من أن يصاحب إلغاء الضريبة فتح الحوالات السريعة لصغار التجار،مؤكدا أن هذا مهم جدا لاصلاح الفجوة بين سعر الصرف الرسمي والسعر في السوق الموازية، مشيرا إلى أنه لو اتبع المصرف المركزي هذه الخطوات بالتأكيد سيلاحظ انخفاض سعر الصرف في السوق الموازية إلى 5 دنانير وفي المصرف المركزي 4.75 دنانير.

وتوقع الاستاذ الجامعي أنه على الصعيد الشخصي سوف يغض الطرف عن أحكام القضاء وسيستمر ببيع النقد الأجنبي من خلال وجود الضريبة كون أن الضريبة تلقائيا ستسقط مع نهاية العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • الفضيل: بيع النقد الأجنبي سيستمر مع وجود الضريبة التي تسقط نهاية العام الحالي
  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة
  • الأعلى للطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية الاستعداد لمولد السيد البدوي
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 60 قتيلًا والبحث مستمر عن المفقودين
  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • "تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي
  • "تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي