انتظم ما يزيد عن 100 ألف طالبًا وطالبة، اليوم السبت، في 147 مدرسة من المدارس الخاصة والحكومية التي تعمل بنظام الفترتين، بقرى ومراكز محافظة بني سويف، بواقع 105 مدرسة ابتدائي و40 مدرسة إعدادي و2 مدرسة ثانوي عام.

 

وذلك على أن تنتظم، غدًا الأحد، الدراسة في أكثر من 1300 مدرسة بمختلف المراحل، حيث يزيد إجمالي الطلاب عن 845 ألف طالبًا من رياض الأطفال والتعليم الأساسي والثانوي العام والفني.

 

وأعلنت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم مع مسئولى التعليم الترتيبات النهائية التى اتخذتها  مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني ببني سويف، لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024.

 

وأستعرض وكيل الوزارة خلال تواصله مع المحافظ محمد هاني غنيم، الترتيبات والتجهيزات النهائية ومراجعة كافة بنود وتفاصيل خطة الاستعدادات التي قامت بها المديرية على مدار الفترة الماضية، للاطمئنان على جاهزية المدارس وتوافر كافة المتطلبات والاحتياجات اللازمة قبل انطلاق الفصل الأول من العام الدراسي الجديد.

 

وأشار محمد عبد التواب وكيل الوزارة، إلى عقد سلسلة اجتماعات مع مديري ووكلاء إدارات التعليم ومديري المدارس وموجهي المواد الدراسية والأنشطة التربوية بمختلف الإدارات التعليمية بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية، ومحمد رمضان مدير عام التعليم العام، وعمر سيد مدير عام الشؤون المالية والإدارية والمهندس كامل أبو طالب مدير عام التعليم الفني لمراجعة الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي.

 

وأكد على تضافر الجهود وتكاتف وتعاون جميع أطراف المنظومة التعليمية، مع أهمية قيام كافة أفراد المنظومة دوره على أكمل وجه، مع عدم السماح بالتقصير في أداء العمل في سبيل تحقيق الانضباط والنهوض بالعملية التعليمية، والتأكيد على التنسيق مع الجهات المعنية من مجالس الأمناء والوحدات المحلية ومديرية الصحة لتوفير بيئة تعليمية جاذبة متميزة وتحقيق الانضباط وتوفير الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب.

 

كما نوه وكيل الوزارة على استمرار المتابعات الميدانية للقيادات والموجهين بالإدارات وتكثيف الزيارات للمدارس للتأكد من انضباط العملية التعليمية، وتفعيل مجموعات الدعم المدرسي بمختلف المدارس وتجهيز القاعات الدراسية مع تعظيم دور المنصات والقنوات التعليمية وخاصة قنوات مدرستنا لإثراء العملية التعليمية، والالتزام بتخصيص فترة مشاهدة لكل مادة دراسية لعرض المادة التعليمية وإتاحة المادة العلمية وجداول مواعيد إذاعة المحتوى التعليمي على تلك القنوات.

 

وخلال الاجتماعات تم التوجيه  بضرورة حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتأكد من سلامتها ونظافتها قبل بدء الطابور وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع التلاميذ والطلاب والعاملين، بجانب وضع خطة محكمة للإشراف اليومي تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة وتنظيم عملية دخول وخروج التلاميذ وأثناء تواجدهم في فناء المدرسة أثناء الفسحة حفاظا على سلامة الطلاب.

 

وشدد على تفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخزين التغذية بصورة جيدة من خلال أسس ومعايير الجودة التي تضمن سلامة الوجبات، والالتزام بما جاء في الكتب الدورية والقرارات الوزارية المنظمة للعملية التعليمية، فضلًا عن تحديد مسؤول الصيانة البسيطة بكل مدرسة للمرور يوميا على أعمال الصيانة والإبلاغ عن احتياجات المدرسة، وعلى تطبيق لائحة الإنضباط المدرسي والبعد عن العقاب البدني والنفسي للطلاب. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف تعليم بني سويف وكيل تعليم بني سويف

إقرأ أيضاً:

الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم في المعهد الفني للتمريض ببني سويف

أعلن فرع هيئة التأمين الصحي بمحافظة بني سويف، بدء التقدم للمعهد الفني للتمريض التابع للفرع بمدينة بني سويف، للعام الدراسي 2024/2025، السبت 29 يونيو الجاري ولمدة أسبوع، بحد أدنى للقبول 250 درجة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

الأرجنتين تعبر الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلي نصف نهائي كوبا أمريكا

وحّددت إدارة المعهد شروط واجراءات وضوابط التقديم للعام الدراسي 2024/2025م، بحد أدنى 250 درجة لخريجي الشهادة الإعدادية من أبناء مركز ومدينة بني سويف.
شروط وضوابط التقدم للمعهد الفني للتمريض ببني سويف

1. يجب أن يكون المجموع الأدنى للقبول للتقديم هو 250 درجة. القبول النهائي يتم للمجاميع الأعلى بعد اجتياز اختبارات القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي.
2. 
2. يجب أن تكون الطالبة مصرية الجنسية وحسنة السير والسلوك.
3. 
3. يجب أن تكون الطالبة المتقدمة من أبناء مركز إداري بني سويف.
4. 
4. الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وما يعادلها، في نفس عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.
5. 
5. يجب الحصول على نسبة 70% في اختبارات القبول التي تشمل اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.
6. 
6. يجب تقديم تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر.
7. 
المستندات المطلوبة في التقديم للمعهد الفني للتمريض ببني سويف

وحددت إدارة المعهد الفني للتمريض بالتأمين الصحي في بني سويف عددًا من الإجراءات والأوراق المطلوبة وهي:

1- الدخول على موقع هيئة التأمين الصحي، والضغط على تسجيل التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحى، حيث سيتم تفعيله مع فتح باب التقديم.

2- ادخال كافة البيانات المطلوبة للطالبة مع ضرورة تحديد العنوان الفعلي.

3ـ سنة الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في ذات عام التقدم، مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية (الاسم رباعي وعنوان السكن الحالي، ورقم تليفون الطالب ورقم تليفون ولي الأمر).

4 ـ في حالة عدم مطابقة بيانات الطالبة مع الشروط المعلنة لن يتم النظر في الأوراق للطالبة المقدمة من خلال اللينك.

5ـ يتم رفع الصور بملف PDF يحتوي على التالي:

ـ صورة شهادة الميلاد.
ـ صور شخصية حديثة للطالبة.
ـ صورة الشهادة الإعدادية.
ـ صورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر وتكون سارية 
ـ صورة ايصال مرافق لولى الأمر (كهرباء - مياة - غاز)
ـ بيان درجات للصفين الأول والثانى من نفس المدرسة الحاصلة منها على الشهادة الإعدادية 
ـ شهادة حسن سير وسلوك

يتم طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بالطالبة من الموقع بعد التسجيل لتقديمها للمدرسة والتوجه للمدرسة مع صور وأصل الأوراق المرفوعة للمطابقة.

مقالات مشابهة

  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • بعد الإعدادية.. الإنتاج الحربي تعلن شروط القبول في مدرستيها لهذا العام
  • الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم في المعهد الفني للتمريض ببني سويف
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • وزير التعليم: رؤيتنا ترتكز على مواجهة التحديات المزمنة والتطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية
  • وزير التعليم الجديد يوجه رسالة إلى رضا حجازي.. ويكشف ملامح تطوير المنظومة
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان