أطلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، ماراثونا رياضيا بطريق الشلاق بالشيخ زويد.

جاء الماراثون ضمن الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، وبمشاركة مئات الشباب والفتيات من أبناء شمال سيناء، وتنوع ما بين سباق للدراجات لمسافة 5 كيلو مترات، بمشاركة 150 دراجة هوائية، و50 دراجة نارية "بايكرز "، و50 اسكيت.


نظم الماراثون كل من الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء وبالتعاون مع الاتحاد المصرى للدراجات والاتحاد المصرى للدراجات النارية.

من جانبه، قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة للقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الخمسين على انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك الذكرى العزيزة على قلوب المصريين جميعا، والتى استعادت فيها مصر الأرض والعزة والكرامة ، متميناً أن يعود الله الأيام على مصر بالخير والأمن والأمان والاستقرار والتقدم.
 

المهرجان الرياضي

كما ثمن الوزير حرص الشباب المصرى على المشاركة فى احتفالات أكتوبر المجيدة، والتى يتم تنظيمها من مختلف مؤسسات الدولة، لافتاً إلى الإقبال الكبير من أبناء شمال سيناء على المشاركة فى المهرجان الرياضى اليوم، وكذا مختلف الأنشطة والفعاليات التى تقيمها الوزارة بالمحافظة.

فيما أشاد محافظ شمال سيناء بالتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة، وحرص الوزير على تطوير البنية التحتية بمراكز شباب وأندية شمال سيناء، علاوة على تكثيف البرامج الشبابية والرياضية المقدمة لأبناء سيناء على مدار العام.

 

محافظ شمال سيناء يفتتح مسجد أولاد سالمان بالشيخ زويد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء ماراثون رياضي المهرجان الشباب الشباب والریاضة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية

افتتح وزير الشباب والرياضة عبر فيديو كونفراس ماراثون رياضي «جري» لذوي الإعاقة السمعية وذلك بالتعاون مع نادي روتاري بمحافظة الشرقية.

وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية

جاء ذلك بحضور محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والنائب حاتم عبد العزيز عضو مجلس النواب والنائبة هند حازم عضوة مجلس النواب والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة. 

انطلقت فاعليات الماراثون الرياضي من أمام قصر ثقافة الزقازيق

انطلقت فعاليات الماراثون الرياضي من أمام قصر ثقافة الزقازيق بمشاركة 300 متسابق مرورا بديوان عام المحافظة و مديرية الشباب والرياضة ثم نقطة الرجوع من مديرية الإسكان ثم الوصول لنقطة النهاية بديوان عام محافظة الشرقية، حيث جرى تسليم الجوائز والميداليات للفائزين، وتكريم منسقي الماراثون بالمديرية من قِبل المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية.

 

وقد أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الماراثون يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة السمعية، وانطلاقاً من توجه الدولة بكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة في هذا الصدد.

وحرصت وزارة الشباب على توفير كافة سُبل الرعاية والتأهيل، حيث وفرت برامج مخصصة لتعليم الإشارة فضلا عن ما يقدمه مكتب قادرون باختلاف لذوي القدرات والهمم من خدمات وبرامج مقدمة لهم على ضوء توجيهات القيادة السياسية واستراتيجتها في بناء الإنسان المصري .

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بنادي ههيا الرياضي
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يتفقدان عدد من المنشآت
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية