قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة أطلقت 14 قانونا جديدا لتحفيز مناخ الاستثمار، ومن المجهودات التي تمت لتحسين مناخ الاستثمار هي تشكيل اللجنية الوزارية، وحدة حل المشكلات برئاسة الوزراء، وإطلاق منصة إلكترونية لتاسيس وتشغيل وتصفية المشروعات، و التوسع في منح الرخص الذهبية.

وأضاف "مدبولي" أن “هناك 24 شركة حصلت على الرخصة الذهبية، وفتحنا مجالي تخصيص الأرض أو حق الانتفاع، ضمن حزمة لتشجيع الاستثمار، ومنها 22 إجراءً بحوافز إضافية، وتغزيز المنافسة من خلال وثيقة سياسية ملكية الدولة”.

وتابع: “أصدرنا قانونل يلغي أي مزايا للدول في الأنشطة الاستثمارية، واتجهنا للإصلاح الرقمي مثل إطلاق بوابة مصر الرقمية”.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى الأنشطة الاستثمارية بوابة مصر الرقمية

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: مصطفى مدبولي يريد تحقيق النجاحات وترك "بصمة للتاريخ"

وجه الإعلامي أسامة كمال، رسالة للوزراء الجدد والراحلين عن الحكومة، قائلًا: "اللي ماشي من الحكومة عايز أقوله ألف شكر واللي مستمر بقوله كل التقدير والجدد بقوله الله يعينك"، موضحًا أن الصورة العامة للحكومة الجديدة والمحافظين باتت شبه مكتملة، مشيرًا إلى أن هناك عدد من الوزراء الذين أخلوا مكاتبهم.

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري عاجل - "رجل المهام الصعبة".. من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟

وأشار "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المٌذاع عبر شاشة "دي ام سي"، إلى أنه شاهد هؤلاء الوزراء عن قرب وأنهم يعملون لصالح البلد والدولة المصرية، وكانوا أمناء جدًا ووضعوا خطط طويلة الأمد وليست خطط لفترة عملهم فقط، موضحًا أن هذا يكشف أن هولاء الوزراء يعملون من أجل الدولة وصنعوا خطط لا بد من البناء عليها، منوهة بأنه رصد عمل بعد الوزراء "دون أنانية".

وأضاف: "معايير اختيار الوزراء هو كفاءتهم ورؤيتهم وطهارة اليد والأمانة"، موضحًا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يريد أن يحقق النجاحات ويترك "بصمة للتاريخ" وهو الآن أمام فرصة ثانية من أجل النجاح وغير بعض الوزراء لكي يشارك بفريق عمل مميز في المعركة الاقتصادية والسياسية ويحصل على الدعم الكامل من الرئيس عبدالفتاح السيسي وباقي أجهزة الدولة.

وشدد على أن القوى السياسية والأحزاب لهما مطالب من الحكومة الجديدة، موضحًا أن الحكومة لبت جزء من توصيات ومخرجات الحوار الوطني، منوهًا بأن القادم أصعب أمام الحكومة وأمامهم نقاط مهمة للاستمرار على ما كانت تعمل عليها الحكومة الماضية، متابعًا: "لا أحسد أي وزير في الحكومة الجديدة لأن الحمل ثقيل".

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة
  • أسامة كمال: مصطفى مدبولي يريد تحقيق النجاحات وترك "بصمة للتاريخ"
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي من أيقونات جذب الاستثمار الخارجي لمصر
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي بوابة المستقبل لتوطين السكان وخلق فرص عمل للشباب
  • رئيس الوزراء: الدولة منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية
  • فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي بحضور "مدبولي" للإعلان عن مشروع للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص
  • مدبولي يشاهد فيديو قصير عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص